الرئيسية / أخبار منوعة / سيدات لبنانيات في ضيافة جويس عقيقي في يوم المرأة.

سيدات لبنانيات في ضيافة جويس عقيقي في يوم المرأة.

images (1)خصصت الإعلامية جويس عقيقي حلقة خاصة من برنامج “بصفتك مين؟” عبر أثير إذاعة Fame Fm ، استضافت من خلالها عدد من النساء للبحث معهن في شؤون المرأة.

ماجدة-الروميوكان الاتصال الأول في الحلقة مع السيدة ماجدة الرومي التي رأت أن المرأة هي نصف المجتمع ومربية النصف الثاني، وأكدت ماجدة أنها على الصعيد الشخصي اعتزلت الغرام كما تقول كلمات أغنيتها لكنها لا تدعو النساء إلى ذلك لأن كل امرأة تعرف ظرومها وتدرك واقعها ولها أن تقرر، ورداً على سؤال عن مدى تفاؤلها بالعهد الجديد قالت ماجدة : ” نعم أنا متفائلة بالعهد الجديد وبالرئيس عون ويجب علينا جميعاً أن نكون إلى جانبه”، ولكن هل تغنين له أغنية “سيدي الرئيس؟” سألتها جويس فأجابت الماجدة:”نعم أفعل وسأفعل ذلك عندما يحضر لمشاهدتي على المسرح وهو رئيس للجمهورية، “لأنو دايماً في وجع”!

أما الوزيرة عناية عز الدين فأكدت عملها على إنصاف المرأة في الحياة السياسية وضرورة تحديد “كوتا نسائية” في قانون الانتخاب الجديد وذلك لتشجيعها على الانخراط في الحياة السياسية.

وزير الدولة لشؤون المرأة كان الرجل الوحيد في الحلقة لكنه أكد أنه يعمل على إنصاف المرأة في لبنان وضرورة نيلها حقوقها معتبراً أنه بمجرد استحداث وزارة لشؤون المرأة فهذه خطوة أولى نحو تحقيق إنصافها وشدد على أنه حقق إنجازاً للمرأة عبر اقتراحه مشروع قانون يمنع التحرش الجنسي بها، وقد أقر في مجلس الوزراء.

May_Chidiacالإعلامية مي شدياق قالت للمرأة: “ثوري وتمردي ولا تهدأي وطالبي بحقوقك” وشددت على أن المرأة يجب أن تناضل من أجل نيل حقوقها لكنها اعترفت أن مسألة حق المرأة في إعطاء الجنسية لأولادها حساسة في لبنان ويجب الانتباه لهذا الأمر.

ومن ضيوف الحلقة أيضاً المخرجة صوفي بطرس التي أكدت أنها لا تؤمن بتخصيص يوم واحد في السنة للمرأة، يسمى اليوم العالمي للمرأة لأن في ذلك انتقاص منها وتمييز الرجل عنها. وتطرقت صوفي إلى فيلمها السينمائي “محبس” الذي سيعرض للمرة الأولى في صالات السينما اللبنانية يوم 13 آذار وقالت إنه أول فيلم سينمائي لها وإنها مسرورة وفخورة بما فعلت، لكنها تنتظر رأي الجمهور اللبناني بفيلمها الجديد كونها عرضته سابقاً في دبي ونال استحساناً واصداء ايجابية هناك.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

4ABBDA81-3052-4B69-85CD-604B51489225

مزينة المشاهير إيلما عرب تكرم في مصر وتتالق في لجنة تحكيم ملكات جمال العرب ٢٠٢٤

إنها “إيلما عرب” رائدة أعمال المعرب ومزينة المشاهير في الوطن العربي. لقد استطاعت “ايلما” من …