الرئيسية / Uncategorized /  من فاجأ يارا على الهواء خلال حلقتها التكريمية من قبل برنامج بصراحة وإذاعة فايم أف أم؟

 من فاجأ يارا على الهواء خلال حلقتها التكريمية من قبل برنامج بصراحة وإذاعة فايم أف أم؟

ياراحلّت النجمة اللبنانية وسفيرة الصليب الأحمر اللبناني للقيم الإنسانية يــارا ضيفة على برنامج “بصراحة” التي تقدّمه الاعلامية باتريسيا هاشم، حيث كانت حلقة مميّزة وتكريمة من إذاعة فايم أف أم شارك فيها كل من معالي وزير الداخلية السابق زياد بارود، نقيبة الفنانين المحترفين في لبنان شادية زيتون دوغان،النجمانفارس كرم وزين العمر،الشاعران نزار فرنسيس وأحمد ماضي، الملحنان طارق ابو جودة وهشام بولس، الموزّعان هادي شرارة وجان ماري رياشي، الممثلة السورية شكران مرتجى وامين عام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة .

بدأ الحديث عن لقب سفيرة القيم الإنسانية للصليب الأحمر التي نالته يارا التي أكّدت إنها لم تعتد على لقب سفيرة بعد، وإنما سعيدة وفخورة جدا لأن هذا اللقب حقيقي ومن الصليب الأحمر اللبناني، مشددة على أن هذه المؤسسة تربينا جميعا على مبادئها وخدماتها الإنسانية دون تمييز.وفي إتصال مع امين عام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أكد أن محبتهم ليارا كبيرة، وتعيين يارا سفيرة لهم أتى من خلال إقتراح الممثل الإعلامي للمؤسسة جميل خالد مع رئيسة الصليب الأحمر، ولاقى الموضوع تجاوباً من كافة أعضاء الهيئة التنفيذية في الصليب الأحمر. كما شدّد على أن أخلاق يارا العالية وحسّها الإنساني يميزانها عن باقي النجوم.

وشدّد على سؤال هاشم عن المحبة الكبيرة واللهفة التي شاهدها الجميع خلال حفل التعيين، واكمل أنهم شاهدوا يارا بروحها وأفعالها الإنسانية. وردا على سؤال باتريسيا عن مدى إستعدادها للعمل والخدمة كونها أصبحت سفيرة وخاصة أن هناك العديد من نالوا ألقاب سفراء ولم يقدّموا شيئا، أكّدت يارا إستعداها للعمل، معتبرة أن العطاء ومساعدة الغير أسمى الأفعال الإنسانية التي يقوم بها الفرد، وأكّدت إنها سترافق الصليب الأحمر اللبناني في كل مشروع يقوم به أو أي مناسبة وأوّلها الشهر القادم في السادس من حزيران حيث يوافق يوم التبرع بالدّم، مأكدة إنها ستتبرع بالدم وستعمل على تحفيذ المجتمع على التبرع لهم. وعن المشاريع التي ستربطها بالمؤسسة، أكّدت أن هناك الكثير من المشاريع ولكن لم تبرز كافة تفاصيلها بعد، وفور الإنتهاء من التحضير سيتم الكشف عنها بهدف إبقاء الأمور واضحة للناس والمحبين.إنتقلت “هاشم” من الشق العملي الى شق الحياة الشخصية، فسألتها عن العلاقة القوية والجميلة التي كانت تربطها بوالدها قبل رحيله، فكشفت يارا بغصّة ودمعة أن والدها أول من دعمها في مسيرتها الفنية وساعدها كثيرا، وفي رحيله فقدت الكثير من المشاعر إلا أن والدتها تعوض لها جزءا من حنانه ووجوده، إلا أن أحداً لا يحلّ مكانه. وعن مدى التأثير الذي تركه رحيله، شدّدت يارا على الفراغ الكبير الذي خلّفه وراءه، لانها دائما تتذكره وتتذكر تفاصيل حياتها برفقته. وبظل رحيل والدها وغربة شقيقها، كشفت أنه لا يوجد رجلا تبكي على كتفه وتشكي همومها وحزنها، وتأسفت على عدم وجوده، ولكن إعتبرت وجود والدتها بجانبها يملأ فراغ الشريك ويكفي. وفي رسالة لوالدها، قالت له ” أتمنى ان تكون راضياً عني”. أما عن المبادئ والقيم التي مازالت متمسكة بها، قالت أن جميع أصدقائها والمقربين دائما يخبرونها بأنها لم تتغير، وحتى الشهرة لم تؤثر بها على الإطلاق، وأكملت أن معظم الناس لا يعرفون الجانب الشخصي منها، ويعتقدون بأنها جدّية في التعامل بالرغم من الرصانة التي تتمتع بها، إلا أن ما لا يعرفونه أنها مرحة وصاحبة نكتة ولأنها دقيقة وتراقب عن كسب، وكشفت عن تقليد بعض الأشخاص التي تصادفهم بعد ان يستفزها البعض بتصرفاتهم .

وردّاً على ما قالته باتريسيا عن أن الشهرة لم تغيّرها كمعظم زملائها، شكرت يارا الله على تماسك عائلتها وإيمانهم القوي وتربيتهم الصالحة، قائلة ” بشكر ربي بعدني بصلي دائما، لحتى إبقى بهل النفسية والتواضع حتى لو أصبحت في أعلى مراكز النجاح، دائما أحرص على ابقى مثل ما أنا”.

أما عن علاقتها بمواقع التواصل الإجتماعي وتصرفها بعيدا عن التكلف والصورة التي يرسمها الفنان لنفسه، إعتبرت أن النجومية ليس بالتكبر والتصنع، مضيفة إنها طبيعية وتتصرف كأي إنسان عادي، وأكّدت أن الناس سيتذكرون أفعالها وأخلاقها وأعمالها، وتأسفت على تفاجئها ببعض النجوم التي تتعرفهم عليهم فتُصدم بأفعالهم وتصرفاتهم بعد أن ترسم صورة جميلة عنهم من خلال لقاءاتهم أو أعمالهم، والعكس صحيح.

وفاجأت “هاشم” يارا حيث قامت بالإتصال بالملحن والموزع جان ماري رياشي المتواجد في الإمارات مع نجوم “ذا فويس كيدز” في جولتهم، بدأ حديثه قائلا “يارا شتقتلك كثير”، وردا على سؤال باتريسيا عن مدى تفوق يارا وعن المستوى التي وصلت له، ردّ جان ماري مؤكدا على نجومية يارا المختلفة والتي لا تشبه باقي المواهب، ونوّه بألبومها الأخير والذي وصفه بالمميز واللبناني بإمتياز، مثنياً على النجاح الذي حقق والذي سمح للبنانيين ان يفتخروا بعمل مثله، مشدداً على أن موسيقى العمل لبنانية بحتة وليست مستوردة. وأكمل حديثه عن صوت يارا الذي يدفعه للحلم، معتبرا أن الموسيقى التي لا تدفع الشخص للحلم لا تعتبر موسيقى. وهل سيجمعهم تعاون جديد في الألبوم القادم؟ اجابت يارا “أكيد”، ليكشف “رياشي” عن الإنتهاء من الكثير من الأعمال التي كانت جاهزة خلال فترة الألبوم الأخير، والتشاور على الكثير من الأعمال وتسليمها البعض منها، ليكمل حديثه مؤكدا ان فكرة العمل تخلق صدفة ويعمل عليها وعندما تصبح جاهزة يتم تسليمها. وكشفت يارا عن تحدٍ أقامه كل من رياشي وطارق أبو جود عن نجاح الألبوم الأخير، حيث تحدّيا نفسيهما وقالا ” هيدا الألبوم رح يكسر الدني”. وإعترف جان ماري أن ألبوم يارا الأخير من أهم الأعمال التي شارك بها، ﻻنه تم تحضيره بحب وجهد ومثابرة وإحترام وفرح، وأكد على أن أغاني الألبوم ستعيش طويلا. وسألته باتريسيا عن سر يارا التي لم تختلف يوما مع ملحن أو موزع أو شاعر على عكس معظم النجوم، فأجابها مستغربا قائلا ” ليش الموسيقى بدو يكون فيها مشاكل؟ بس يمكن البعض ما في كيمياء بينهم”، ليكمل أن يارا عندما تغني أغنية تكون خاصة بها ومجهزة فقط لها، فمن هنا لا يعد للخلاف مكاناً معنوياً أم مادياً، أما فنياً فهي إضافة لكل من تتعامل معه، كما إنها وفية وتعطي الجميع حقه ولا تنسب نجاح العمل فقط لها. أما يارا شكرته على كلامه الجميل، وعاتبته قائلة” انا زعلانة منك، لأن كل شي آخدك منا ما عم شوفك، وأنا بغار أخدوك منا الصغار” ولكن تمنت له المزيد من النجاح والتألق.وكان للشاعر نزار فرنسيس مداخلة مسجلة، فبدأ كلامه عن إسم يارا الذي يعني له الكثير مما دفعه لإختياره الاسم لإبنته البكر، وقال ” أن نقطة ضعفه بأن يارا إسمها يارا”، وكشف أن يارا الإنسانة قلبها كبير وحساسة وتمتلك طاقة مميزة للمحبة وأكد إنها كريمة في محبتها فلا تترد في إستعمالها ما يميّزها عن غيرها. وختم حديثه عن يارا الفنانة التي وصفها بالذكية والتي تعرف تماما ما تريده، والتي تحترم إسمها وصوتها الرائع، كما إنها تعطيه حقه وقت تختار أعمالها لأن الإختيار أمرا مهما ويؤثر على نجاح الفنان أو فشله، واكد إنها محاطة بأشخاص يساعدونها في الإختيار ويشاركونها في الأفكار والآراء والمسيرة الفنية الخاصة بها، وأضاف إنه يحب ويقدّر هؤلاء الأشخاص الذي يعملون من قلبهم لإنجاح مسيرتها الفنية. وطلب منها أن تعطي أكثر وأكثر لأن صوتها لا حدود له متمنياً لها المزيد من النجاح والتقدم. عجزت يارا عن الرد أمام كلماته ومفرداته التي وصفتها بالرائعة، وأكدت على أنه من الأشخاص الذي تحدث عنهم والمحاطة بهم، وإعتبرت إنها محظوظة بمحبته لها قائلة ” دايما بيغلبني بالحكي وبأثر فّي”، وتمنت من الله أن يطيل بعمره، ويبقى حضوره ونجاحاته محيطة بها

وبالعودة إلى الحياة الشخصية، كشفت يارا وردّا على سؤال باتريسيا عن الشخصية التي تصفها ببئر أسرارها، أن لا أحدا يتمتع بهذه الصفة لأنها لا تمتلك أسراراً مصيرية أو غامضة، لتقول ” ما عندي شي خبيه أو استحي فيه”، معتبرة نفسها بأنها كتومة. وأكثر شيء يبكيها بحرقة، تحدثت يارا عن الموت الذي يفجع جميع الناس، لتمازحها “هاشم” وتقول لها ” الأفلام المصرية”، لتضحك يارا من قلبها وتعلق ” أكيد اذا مشهد ببكّي”.

وأكّدت إنها لا تظهر أو تعترف بالإنكسار، مضيفة أن تعبها وضغوطات العمل وحزنها تبقيها داخلها، ولكن إعترفت انها في بعض الأوقات تغضب وتصرخ وتبكي ولكن سرعان ما تهدأ. وعن الشيء الذي تتمنى أن تغيره لو إستطاعت، قالت “إنها لا تغير شيئا ابدا، وإنما كانت لتقضي وقتا أكثر مع والدها”. وأضافت إنها تعيش بإكتفاء، كما إنها تسخى على فنها وأعمالها ليعود عليه بالمقابل، بالإضافة إلى أن الله حمّلها هذه الأمانة ويجب أن تكون على قدر المسؤولية.

وكان للنجم فارس كرم حصة من اللقاء، حيث كشف للجمهور من خلال تسجيل له، عن الصداقة والأخوة والمحبة التي تجمعهما، وتمنى لها التوفيق قائلا ” بحبك وبشوف حالي فيكِ”.وعلّقت يارا على كلام “كرم”، قائلة ” صحيح اللي قالو وصداقتنا مميزة، وأنا كمان بحبه كثير، وعلاقتنا قوية لأننا ولاد ضيعة”.

وأكملت يارا أن الإستمرارية في الفن مهمة جدا، ولا تتحقق إلا من خلال المثابرة والاعمال المحترمة ، وأكدت على إنها تعمل لتحقيق أعمال تعيش طويلا وليس لفترة قصيرة، مضيفة إنها تشرف على كل شيء بنفسها ولا تتّكل فقط على طارق وإنما تتابع عن كسب.

وردا على سؤال “هاشم” عن الزمن الذي وصلنا اليه وتسمية كل من أطلق أغنية لقب نجم على نفسه، وهل تشعر بالإحباط؟، فأجابت يارا ” لأ أحب أي لقب وأنزعج من بعض الألقاب التي يطلقونها قبل إسمي، أنا أكتفي فقط بإسمي”، وشدّدت على إنها بعيدة جدا عن الوسط، لأن طارق يخفف عنها الكثير من مسؤوليات العمل، وإعترفت أن “أبو جودة” الداعم الأكبر لها.وشارك الملحن ومدير أعمال يارا “طارق أبو جودة” كل من يارا وباتريسيا المقابلة لبضع دقائق، وردا على سؤال “هاشم” عن قدرته على المحافظة والحرص على موهبة يارا، إعترف أنها طلبت منه أن يسلكا الطريق الصحيح والبعيد كل البعد عن الإبتزال، مضيفا إنه أيضا تمنى أن يكون عملهما يتمتع بدرجات عالية من الحرفية. وعن القلق الذي يعيشه طارق وخاصة أن يارا فنانة تعمل بحرفية ما يجعلها متطلبة، كما إنها تتمتع بأخلاق عالية تبعدها عن كل ما يسيء لها أو بفنها، رد طارق على “هاشم” وقال إنه يفتخر عندما يقولون له أن الفنانة التي تتعامل معها محترمة، وصرح إنه يلغي الكثير من الحفلات عندما ينزعج من أي تصرف، معتبرا إنه لا يسعى وراء المال وإنما هدفه أن تنجح، وأكد أن يارا نجحت بصوتها وأخلاقها. وإعتبر أن تقدّم يارا الملحوظ يوما بعد يوم افضل من أن تصعد الى القمة مرة واحدة، وبعدها تهبط بسرعة، كما إعترف انها لم تحقق ثروة كبيرة ولكن على المدى الطويل ستحقق، وإتهم من يمتلكون ثروات قائلا ” لو عملوا حفلة كل يوم على مدى 10 سنين ما رح يجمعوا ثروات هلقد”، وأكمل ان كل نجمة لديها صديق، حبيب يصرف عليها، وسألته باتريسيا ان كان خائفا من الإتهمات التي ستوجه ليارا بعد ما صرّح به، أكد أن لا يهمه شيئا فإذا إستطاعوا أن يجدوا شيئا ضد يارا فلا يترددوا في نشره. وصرح إنه يتعامل مع يارا بمحبة كبيرة، وصداقة قائمة على الإحترام، وفي بعض الأحيان يتصل بها ليلا ليخبرها أن الأغنية إنتهت. وكشف أن أكثر ما يثير غضب يارا هو عدم تحقيق ما يعدها به.

وقامت “هاشم” بلعبة مع يارا وطارق، حيث تقوم بطرح بعض الأسئلة والمطلوب منهما أن يجيبا عليها في الوقت نفسه، فكان السؤال الأول “من يفرض رأيه على الآخر؟” فأجابا سويا :” يارا من تفرض رأيها عليه”، أما السؤال الثاني ” من منهما مزاجي أكثر؟” ليجيبا :”يارا”، والثالث “من يتنازل أكثر؟”، فردا: “أبو جودة يتنازل أكثر”، والسؤال الرابع “من يسامح أسرع؟”، فأكدا أن يارا من تسامح أسرع، والسؤال الأخير “من يعتذر أولا؟”، لتضحك يارا ويجيبا سويا “طارق”. وإعترف طارق أن يارا صعبة بعض الشيء ولكن هو من يغضبها في أغلب الأمور، ولكن لم يسمحا لنفسيهما بأن يظهرا للعلن مشاكلهما. ووجه طارق كلمة من قلبه ليارا قائلا” الله يخليلي ياكِ، بيضتيلي وجهي وبشوف حالي فيكِ واللي بيغلط معك براسو بخرطش فردي”. وكشف أنه يحضر لإفتتاح مطعما خاص به ويحضر زاوية خاصة بـ يارا في المطعم، لترد يارا عليه قائلة ” آخدلك عقلك المحل وعم تنساني وعم نتأخر عالناس”. وشكرت يارا أبو جودة على كل ما قاله ودعمه المستمر، وأكدت بدون شك إنه الأول عربياً وعالمياً.

وفي مداخلة مع الممثلة السورية شكران مرتجى، عبّرت الاخيرة عن محبتها ليارا كانسانة وفنانة وباركت لها على اغنيتها الجديدة وتمنّت ان ينجح الالبوم الجديد. واكدت ان من اجمل الاشياء التي حصلت عندما التقت بها في ديو المشاهير وشكرتها لانها صديقتها.  بدورها عبّرت يارا عن محبتها لشكران واكدت انها ليست بحاجة لفرصة كي تعبّر شكران عن حبها لها لانها تعلم كم تحبها وان شكران ممثلة كبيرة وهي فخورة بها.وبالعودة الى المقابلة ورداً على سؤال عن تحييد خلافاتها مع الفنانين، اكدت يارا ان علاقتها جيدة مع الصحافة وهي مسالمة وليس لديها مشكلة مع اي شخص ويعود السبب ربما الى ثقتها بنفسها ولأن ليس لديها هاجس النجومية وان الجميع ليس لديهم اي مشكلة معها ودائماً تحتفظ برأيها لنفسها عن اي شيء يخص اي احد.

وتلقت يارا مداخلة هاتفية من النجم زين العمر الذي بارك لها على اغنيتها الجديدة وشدذد انه يحب صوتها الراقي كثيراً وهناك كيمياء بينهما اضافة الى الصداقة التي تجمعهما. بدورها شكرت يارا “زين” على مداخلته واكدت انها تبادله نفس المحبة.

وعن الهدف من الفن، اكدت يارا انها تحب ان تصل الى اكبر شريحة من الجمهور من خلال فنها، حيث يحتل المعجبون المرتبة الاولى ضمن اولوياتها في الفن.

ورداً على سؤال حول ما اذا كان الفن الصحيح لا يجمع ثروة، وافقت يارا على هذا الموضوع وان مهنة الفن لا تجمع كثيراً من المال خاصة انه يجب على الفنان ان يكون كريماً ويدعم نفسه باغنيات جميلة وجديدة وهذا ما يتطلب مبلغاً كبيراً من المال.

وحول علاقتها القوية مع جمهورها، شددت على انها تحب ان تشرف على حساباتها الشخصية على مواقع التواصل وان تتواصل شخصياً معهم.

كذلك تلقت يارا اتصالاً من الوزير السابق زياد بارود، الذي أكّد انه ليس بمكان كي يقيم اي فنان لكنه يحب ان يتذوق الفن الجميل ويارا تتمتع بطريقة محببة ومرتبة فيها الكثير من الاحتراف وان طارق يدعمها بألحان مميزة لذلك تقدم شيئاً جميلاً على الرغم من كل الازمات التي يمر بها البلد الا ان هناك اشخاصاً “منشوف حالنا فيهم ولا زالوا يسعون لتقديم الصورة الجميلة عن بلدهم”. واحتفلت يارا بعيد ميلاد معالي الوزير على الهواء مباشرة وغنت له “سنة حلوة يا جميل”.وعن النجاح الكاسح لاغنية “خلوني معو” خاصة انه لم يمر سوى ايام على اطلاقها، اكّد “ابو جودة” ان كل فريق عمل الاغنية له الفضل بنجاح الاغنية. وهنا تدخلت يارا وكشفت ان طارق مرّ في ظرف صعب جداً خاصة بعد رحيل الشاعر الكبير الياس ناصر لأن اكثر النجاحات كانت معه وعندما التقى طارق بالشاعر احمد ماضي شعر بفرح وانسجام تُرجم بأعمال فنية.

وفي مداخلة مع الشاعر احمد ماضي قال انه سيتعاون مع يارا بعدة اعمال تصل الى خمس اغنيات غالية على قلبه لأنه اول تعاون مع يارا واكد انه يعشق صوتها.وكشف “ماضي” ان في هذا الزمن اصبح يعاني في التعامل مع النجوم وان القليل منهم من يملك الاخلاق وان يارا من النجمات القليلات اللواتي يملكن الاخلاق. وشدد ان الصوت والاخلاق مهمان في الفن ويارا جامعة الاثنين وهو يحترم مسيرتها الفنية التي لا يشوبها شائبة، اضافة الى وقفتها على المسرح.

كما وعدت يارا جمهورها المغربي ان تلتقي به ضمن مهرجان موازين حيث اعتبرت ان هذا المهرجان من اهم المهرجانات في العالم.

ورداً على سؤال حول الحب في حياتها، اكدت يارا ان الحب الحقيقي طرق باب قلبها مرة واحدة. ولفتت انها لا تحب ان تتحدث عن علاقتها العاطفية لربما لم تصل الى خواتيم سعيدة. وشددت ان حالة الحب تجلعها تطير من الفرح واكدت انها تحب ان تفكر بعقلها وبقلبها في الحب. وكشفت ان قلبها مستعد حالياً ان يدق من الجديد. كما انها تتأثر بكل الكلام الجميل الذي يوجه لها مشددة انها لا تسامح الخيانة في الحب.

وحول الاشاعات التي لاحقتها بوجود علاقة حب تجمعها مع مدير اعمالها طارق ابو جودة، اكدت يارا ان الشائعات تلاحقها دائماً وليس فقط اشاعة حبها مع “ابو جودة” لأنها ليست مرتبطة. واكدت ان طارق من الاشخاص الذين يدخلون مباشرة الى القلب ومنذ اليوم الاول على تعارفهما اصبحا عائلة واحدة وهو يخاف عليها كثيراً.

وحول عدم ارتباطها حتى اللحظة وهل السبب يعود الى معظم الارتباطات الفاشلة في الوسط الفني ، اكدت انها لم تلتقِ حتى اللحظة بالشخص المناسب كي ترتبط به. ولفتت انها تسمع عن فشل الزواج بين النجوم وهذا ما يجعلها تتريث وتنتبه أكثر وتفكر بجيدة اكثر. وكشفت انها تحب ان يحب شريكها فنها وان يكون كريماً.

وعبرت عن شغفها الكبير بمشاهدة كرة القدم وانها تحب فريق برشلونة على الرغم من انها كانت تتشاجر مع شقيقها في طفولتها عندما كان يشاهد كرة القدم وهذه الهواية من الاشياء التي تغيرت في حياتها على مر الوقت وكشفت انها قد تلغي اي زيارة او مشروع كي لا تفوّت اي مباراة مهمة.

وخلال المقابلة اتصل الموزع الموسيقي هادي شرارة ليؤكد ان التعاون الجديد بـ “خلوني معو” مع يارا ليس الاول. وانه يحاول ان يقدم عملاً موسيقياً مميزاً لذلك يتعذب قبل ان يبصر عملاً ما النور. وان التعامل مع نجوم كـ يارا ممتع خاصة انها تأتي الى الاستديو وتغني بارتياح  وان العمل معها ممتع كما انها تقدم العمل من قلبها مؤكداً انه مع يارا لا يرضى الا ان يقدّم “هيتاً” ووعد الجمهور بألبوم اكثر من رائع مع يارا.

كذلك تخلل المقابلة مداخلة مع الملحن هشام بولس الذي فاجأ يارا بغناء اغينتها “توصى فيّ” وشدد ان شهادته بها مجروحة على الصعيد الشخصي والفني. بدورها اكدت ان هشام بولس من العائلة وهي تحبه جداً وهو فنان بكل معنى الكلمة.

ورداً على سؤالها حول انتمائها السياسي، اكدت يارا انها لا تنتمي الى اي من الاحزاب وهي مرتاحة بهذا الموضوع حتى انها توقفت عن سماع الاخبار لأنها لا تحب ان تعيش بهذا الجو المضغوط. وشدّدت ان كل الذي يحصل في البلد يستفزها وان ابتعادها عن ابداء رأيها في السياسة من تلقاء نفسها خاصة ان لا احد يفرض عليها شيئاً. واكدت انها تحزن على بلدها لبنان وعلى الحروب التي حصلت والتي راح ضحيتها ابرياء وختمت معبرة عن اسفها انها لم تقدم اي اغنية وطنية ووعدت بأن تعمل في المستقبل على هذا الموضوع.ورداً على سؤال حول رأيها عن غياب رئيس الجمهورية اللبناني، عبرت يارا عن حزنها على عدم انتخاب رئيس للجمهورية وقالت “شيء معيب” وتمنت ان يتفق الجميع على انتخاب رئيس للبلاد.

وحول قربها من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، قالت يارا انها قريبة وبعيدة في نفس الوقت وتمنت ان تكون قريبة اكثر ولكن الظروف تفرض نفسها بسبب عملها وسفرها وان الاشخاص القريبين من “جعجع” يقولون ان لها محبة خاصة لديه.وهل من الممكن ان تشارك في الانتخابات البلدية، اكدت انها لا تشارك في الانتخابات ورفضت قطعياً ان تمارس في المستقبل اي عمل سياسي.

وعن البومها الخليجي المقبل، كشفت يارا انه سيبصر النور في تاريخ 7 من شهر تموز ويلي الالبوم الخليجي البوم آخر يتضمن اغاني لبنانية ومصرية، اضافة الى مشاركتها ضمن مهرجاني جرش وموازين. واكدت يارا انها لن تشارك في باخرة النجوم هذا الموسم. وشددت على العلاقة الجيدة مع منظم الرحلات يوسف حرب.

وعن غيابها عن المهرجانات الكبيرة في لبنان، اكدت يارا انها تشارك في اهم المهرجانات في العالم العربي ويجب ان يُسأل القيميون على المهرجانات في لبنان لماذا لا اشارك فيها؟

ورداً على سؤال حول اثارة الشاعر فارس اسكندر موضوع ان اليسا استعانت بفتاة من الكونسرفتوار لتغني الطبقات العالية باغنية “عبالي حبيبي” وطلبت اليسا ان يكون الصوت قريباً الى صوت يارا وهل اساء فارس اسكندر الى اليسا اكثر او اليها اكثر عندما اقحم اسمها في الموضوع، رفضت يارا التعليق على الموضوع. واكدت ان الموضوع لا يعنيها شخصياً لان هذه المشكلة بين اليسا وفارس اسكندر فليحلا مشكلتهما بين بعضهما واشارت الى انها لا تدخل في خلافات باقي الفنانين.

وهل من الممكن ان تعاود تجربة الغناء مع الفنان المعتزل فضل شاكر المطلوب من العدالة خاصة ان طارق ابو جودة في آخر مقابلة له اكد انه لا يمانع ان يلحن له وليس لديه ايضاً مشكلة في غناء ديو بين يارا وفضل، شدّدت يارا ان طارق اشترط في المقابلة ان تبرّىء العدالة فضل شاكر أولاً ليجدد التعاون معه. وتابعت يارا ان الديو الذي جمعها مع فضل شاكر لا زالت تغنيه في المهرجانات والحفلات لأنه ملكها ومن اهم الاغاني العربية في ارشيفها ولن تتخلى عن الاغنية ابداً. وختمت قائلة “لا تواصل بينها وبين فضل شاكر”.

وحول تصريح طارق ابو جودة عن الغاء فكرة الفيلم السينمائي بين يارا والفنان عادل كرم، اكدت يارا انه تم التحدث في الفكرة وقصة الفيلم ولم تعاود لاحقاً التحدث في الموضوع بجدية اكثر وانتهى الموضوع.ودافعت يارا عن العلاقة التي تربطها مع آل كرم واكدت انها وآل كرم عائلة وهكذا ستبقى معهم وان الاشخاص الذين يكنون لها المحبة تبادلهم بنفس المحبة ولا تتخلى بسهولة عن الاشخاص الذين يحبونها.

ورداً على سؤال حول انضمامها الى لجنة تحكيم برنامج المواهب “غولدن مايك” الذي يعرض عبر شاشة دبي وهل اسفرت المفاوضات عن نتائج ايجابية، اشارت يارا انها اجتمعت مع القيمين على البرنامج ووقعت العقد ولكن البرنامج سيتأخر كي يبصر النور حتى نهاية العام الحالي بسبب بعض التفاصيل التقنية. ونفت ان تكون بديلة النجم فارس كرم في اللجنة كذلك نفت علمها يمغادرته للبرنامج.

وضمن المقابلة أكّدت نقيبة الفنانين المحترفين في لبنان شادية زيتون دوغان ان يارا مغنية استطاعت ان تحجز مكانة لها ضمن مصاف المغنيين الذين يملكون احساساً جميلاً ويجيدون اختيار كلمات الاغاني والحانها وهي شخصية تتميز بعفويتها وهدوئها وتمنت لها النجاح والتألق وان تستمر بالمحافظة على مسيرتها الفنية برقي خاصة في ظل هذا الزمن الرديء على الصعيد الفني وكل الاصعدة بشكل عام. بدورها شكرت يارا النقيبة على كلامها واكدت انها تشارك في دور النقابة على قدر استطاعتها.

وفي نهاية الحلقة تم بث تقرير من محبي جمهور يارا وبدا التأثر واضحاً بشكل ملفت على وجه يارا التي عبرت عن شكرها للجميع خاصة انهم شاركوها هذه الفرحة.

وتم تكريم يارا في الاستديو من قبل مديرة الاذاعة روى جرداق تقديراً على مسيرتها الفنية الراقية. بدورها شكرت يارا “فايم اف ام” والاعلامية باتريسيا هاشم وكل من ساهم في هذا التكريم.

وتم قطع قالب حلوى طُبع عليه صورة ليارا من احدث جلسة تصوير خضعت لها.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

797C7E1C-C384-45AC-8AA7-26D7273ED467

وسام حنا ضيف برنامج the researcher الاسبوع المقبل

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثل اللبناني النجم وسام حنا …