الرئيسية / أخبار خاصة / ريما الرحباني بمهاجمة مايا دياب اساءت لفيروز وتاريخ فيروز ولها نقول “عيب” ولمايا الف تحية وشكر

ريما الرحباني بمهاجمة مايا دياب اساءت لفيروز وتاريخ فيروز ولها نقول “عيب” ولمايا الف تحية وشكر

80B8DBFD-49D1-4077-B97B-320E6F882994عادل سميا – اوائل نيوز 

يبدو ان المخرجة ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز تخرج لا تتوانى عن التجريح بالاخرين تحت اسم “فيروز” تلك الايقونة التي لطالما عرفت بأخلاقها وكِبرها وشموخها فمايا التي اطلت في ذكرى ال ٤٠ لانفجار مرفأ بيروت عبر حفل وطني فني قدمت من خلاله اغنيات وطنية لبعض رموز الغناء مثل: فيروز ، ماجدة الرومي، جوليا وغسان صليبا.. لم تخطئ بل قدمت اغاني الجميع يرددها واصبحت ملكاً للجميع وليس فقط للفنان الاصلي ومايا التي أجادت بشكل عام في إطلالتها التي تُحسب “فنياً” لها وليس ضدها مهما كان رأي “المتضررين” من تلك الاطلالة، لم تسيء للكبار بل كرمتهم من خلال اداء اغنياتهم وهذا حق اي فنان على المسرح او في حفلاته ان يقدم اغاني لفنانين كبار اما الهجوم الذي شنته ريما الرحباني على قناة ال mtv ومايا دياب في بيان نشرته عبر صفحتها الخاصّة على ” فايسبوك ” أن يعود المرّ إلى جذوره وهي “رعاة البقر”، حسب وصفها، مؤكّدة أن القناة تريد أن تستنسخ كل شيء من الLBCI والغرب، معتبرة أن من شروط الإنضمام للقناة هو ” ينقطوا سم “..

وهنا كنا نتمنى لو أن إبنة فيروز، الحريصة على تراث والديها ، إكتفت في بيانها الغاضب ، التعبير عن إستيائها من عدم إحترام الحقوق الفكريّة لأغاني السيّدة فيروز وألحان الرحابنة.. بدل إستخدام الألفاظ والنعوت الجارحة التي تسيء للسيدة فيروز قبل أن تسيء لضحايا غضبها و”زلات لسانها” ووصفهم بـ”المتسلقين”..
من حق إبنة فيروز أن تتحفظ على الاعجاب بأداء مايا دياب لأغنيات سيدة الغناء.. ولكن هل يحق لها ان تشن هجوماً عنيفاً على مايا دياب (دون أن تسميها) وان تقول لها بالحرف : “يا شيخة اعتمديلك شكل تنعرفك فيه والله ما عرفتك! ساعة بتنفخّي ساعة بتنفسّي ايش ده!على إش دي على أسود وأبيض! رعب العادي! يعني بصراحة صُعقت”!
الى ان تهجوها بالقول:” إنتِ مين تتغني للثوار وللجنوب؟ وتغيّري بالكلام؟ يَختيه!!! اللي بدّو يثور بدّو يكون عندو شي مُقنع بشخصيتو تيثور! وإلا ينضب أحسنلو! بعدين عفواً يعني مينك انت تتقرّري أيمتى ووين محلُّن هولي الأغاني؟ وتعطينا درس بالأخلاق حشاكِ! سي غراڤ! بتعرفيها إنت للأخلاق؟ روحي يا عيني إارجعي لمطرحك إنت! بزيادة عليكي ميشو وبرنامج الدولاب اللي بيبرُم! العمى شو هيدا؟ وين صرنا؟”.
ثم لتختم ردحها قائلة:” شو هالمجزرة هيدي؟ شو هالعهر الفني! هيدا ياه بالزبط العهر الفنّي اذا حدا مضيّعو عيب يا هادي(هادي شرارة) عيب يا زلمي حضرتك الميوزك بروديوسر!!؟ وبإرادتك فاتك هالفتكة بهالشغل؟ ناي لبيروت مش رح يشفعلك! بصراحة انت الصدمة الوحيدة بالنسبة إلي بعجيبة مبارح!على بنا راسك كبير وبتشتغل شغلك وما بتقرّب صوب حدا! شو اللي عمالك قلبك تتعمل هيك عملة؟
خليك بكلام الناس بزيادة كان وبيكفّي الله يرحم بيّك!يا عيب الشوم حقيقي ع كل اللي صار وعم بيصير! بس بطمّنكن ما رح تقطع ع خير ابداً هيدا الإرهاب الفنّي صار بدّو مكافحة اكبر من مكافحة الفساد وصار بدو عقوبات كمان وِجَع!
ريما التي ختمت بيانها مؤكّدة أن ما يحصل هو إرهاب فنّي يجب مكافحته ومعاقبتة..هو أيضاً قمع مرفوض لحرية فنانة ناجحة، مهما كان رأيها ورأي الكثيرين في اعمالها الفتنية الخاصة ! وهو موقف إرهابي من لبسها و”شكلها المصنّع”!
و….تحية وتهنئة للنجمة مايا دياب على ادائها الجيّد في حفلتها الغنائية الأخيرة التي قدمتها منذ ايام ويعود ريعها الى متضرري إنفجار بيروت 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

89594A46-E826-4EAA-BA4F-2C31D3282E1E

سيرين عبد النور الغائبة الحاضرة في مهرجان الجونة السينمائي وتدخل لترند!

ايلي مرعب – اوائل نيوز  غابت النجمة العربية سيرين عبد النور عن مهرجان الجونة السينمائي …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>