الرئيسية / أخبار خاصة / سيمون اسمر… وداعاً

سيمون اسمر… وداعاً

6CA3D915-3A06-4417-8D7A-3600FA00B8D9المخرج التلفزيوني سيمون أسمر في ذمة الله بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 76 عاماً.

وكانت آخر إطلالاته التلفزيونية عبر شاشة mtv في برنامج “ديو المشاهير”، وأطلّ من خلاله بعد غياب طويل عن الشاشة.
نتقدم من اسرة الراحل ومن الاسرة الفنية بأحر التعازي راجية من الله أن يسكنه ملكوته السماوي.
ولد سيمون اسمر في 2 كانون الثاني 1943 . تلقى دروسه في الفنون والإلكترونيات ثم درس هندسة الصوت وتخرج في العام 1960 . وفي العام 1961 تلقى دروسا في إعداد الفنانين. وفي العام 1968 تلقى دروسا في إعداد وإخراج البرامج. وفي العام 1972 كانت اطلالته الاولى في برنامج ستوديو الفن.
معد ومخرج مئات البرامح الفنية والترفيهية السياسية والثقافية المسابقات وغيرها في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال حيث كان مدير قسم برامج المنوعات فيها ومسؤول عن العلاقات العامة . وعضو في مجلس إدارة برامجها وسابقاً في تلفزيون لبنان ومن ثم في محطة ال إم تي في.
صاحب ومطلق فكرة نهر الفنون وهو أكبر تجمع سياحي فني. رئيس مجلس إدارة واحد الشركاء في شركة ستوديو الفن مستشار وشريك مع مروان أبوالغنم في شركة ميلودي للإنتاج الفني في دبي. نال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم.
برحيله يخسر لبنان ابرز اعمدته الفنية التي صنعت نجوم كبار في الغناء والإعلام حافظت على الهوية الثقافية والفنية اللبنانية أمثال ماجدة الرومي، غسان صليبا، راغب علامة، ربيع الخولي، احمد دوغان، نوال الزغبي، وائل كفوري، عاصي الحلاني، عبد الغني طليس، معين شريف، إليسا، مايا دياب، ميريام فارس، نيشان، جيزيل خوري، زياد برجي، مايا نصري، فارس كرم، نضال الأحمدية، عبدو ياغي، ماري سليمان، زين العمر، نقولا سعادة نخلة، جان ماري رياشي، ليليان أندراوس، رودي رحمة وغيرهم……..

عن cmslgn

شاهد أيضاً

9C9D048D-2014-449E-A249-F66FA0279954

صابر الرباعي يطلق حملة فريدة من نوعها

أطلق الفنان التونسي صابر الرباعي حملة جديدة تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي تسمي …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>