الرئيسية / أخبار منوعة / زياد شويري لرالف معتوق : خمسين ألف هو الأول و شركات الاحصاء في لبنان محسوبة على محطات معينة

زياد شويري لرالف معتوق : خمسين ألف هو الأول و شركات الاحصاء في لبنان محسوبة على محطات معينة

A94F380D-5AB4-48C1-AE4E-2F35F7EEE3EDاستضاف الاعلامي رالف معتوق في هذه الحلقة من برنامج spot on المنتج زياد الشويري الذي اعلن أنه موجود في أكثر من مجال ولكل وقته إن كان الاعلام او السياسة أو في الفن.
الشويري وفي فقرةcoming soon ،اعلن الترشح الى الانتخابات النيابية المقبلة في الشوف ويسعى لتسويق نفسه كمرشح غير تقليدي وهو قد تسلم ملفات مهمة تعني المواطن وتلامس يومياته ولا سيما على المستوى الرياضي حيث رفع علم اسم لبنان عالياً في المحافل العربية والدولية.ولم ينفِ أن المنافسة الانتخابية صعبة ليس فقط في الشوف خصوصاً وأن قانون الانتخاب على أساس النسبي الذي سبق وأن طرحه في العام 2003 تم تجريده من بعض خصائصه ومميزاته لجهة تقسيم الدوائر والصوت التفضيلي مستغرباً التحالفات الانتخابية التي ستحصل والتي ستكون غالبا على القطعة، وأشار الى ان البحث جار مع أكثر من طرف سياسي وقد تكون له تركيبة خاصة به لافتاً الى ان المرحلة الفاصلة عن الانتخابات ليست طويلة ولن تتأثر الاعمال الفنية بها فهناك شركة الانتاج الخاصة تتولى متابعة الاعمال.
في فقرة بين 2،اعلن ان برامج pan arab تراجع في الفترة الاخيرة في غياب اي مساهمة من المحطات في التسويق لها بل نعيها بأنها لا تحقق نسبة المشاهدة التي تحصدها الاعمال اللبنانية، أضف الى ذلك بعض الاعمال الفاشلة التي طُرحت بتركيبة غير منطقية للمشاهد كاشفا عن ان مسلسل “الجوزاء” سيبصر النور قريباً وهناك مفاوضات مع أكثر من شاشة لتحديد مع أي منهما سيتم التعامل. ويؤكد الشويري أن شركات الاحصاء في لبنان محسوبة على محطات معينة ولا تحاكي في احصاءاتها الأهداف المرجوة داعيا الى ترك المواطن يحدد نجاح أي عمل من عدمه. وجزم بأن مسلسل خمسين ألف يتجاوز غيره من المسلسلات التي تعرض بأشواط. وقال: لا ارتكز على نجاح “الهيبة” لتأمين نجاح الجوزاء وقد يحقق نجاح “عشق النساء” نفسه.
الشويري بصدد التحضير لاطلاق أعمال online متوقعاً لها النجاح أما عن الارباح التي تحققها الشركة من خلالها فهي في عدد المشاهدين والاعلانات وقال: مقتنع بهذه التجربة التي ستكون ركيزة المستقبل وكنت لا أزال سباقاً في استباق الاعمال التي لا تخلو من المجازفة.
وعن وعود مع ممثلين لم تتحقق أجاب:بعيد عن ارتباطي بوعود مع الممثلين وحين يكون الدور جاهزاً أتواصل مع المعني كما أنه ليس المطلوب أن يكون كل ممثل نجماً معلنا في الوقت نفسه عن تجربة قد يخوضها في هذا الاطار مع الفنان رامي عياش ولا مانع من أن يجمعه عمل مع النجمة شيراز أو كاتيا كعدي.
وبارك معتوق للشويري الصلحة مع الممثلة لورين قديح فاستدرك الشويري قائلا: لم يكن هناك خلاف مع لورين ومشروع العمل الذي كانت ستشارك فيه تم تأجيله.وعن وسام حنا يقول:عرضت عليه أكثر من عمل لكن الظروف المهنية لم تسمح له بذلك.
وعن دفع رواتب بعض الممثلين، لفت الى ان التأخر بالدفع طبيعي لكن الامتناع عن الدفع مشكلة وهناك بعض المحطات تمتنع عن دفع الاموال المطلوبة منها كما ان تراكم الاموال من عمل الى آخر لا يمكن أن يتحمل تبعاته المنتج اليوم.
وهل من خلاف مع المنتج جمال سنان؟ أوضح أن سنان ارتكب خطأ بحقي وبحق انتاج لبناني فالتزمت السكوت لكن ان يستمر بالخطأ فهذا الامر مرفوض لافتا الى ان تدخل سنان في بيع عمل “قصة حب” لـ osn خسره العمل وعمل آخر في الوقت نفسه وهو على علم مسبق بأن ادخال أي عمل سيُلغي عملي.وتابع:ولو لم يكن يقصد ذلك كان الاجدى به الاتصال وتوضيح الامر ولا سلام بيننا الا اذا بادر فالاضرار التي لحقت بي بسببه تقدر بمليون وثلاثمئة ألف دولار.
وأكد أن الصداقة بين المنتجين مزيفة في أكثر الاوقات وتكون مبنية على مصالح واضاف:لا منافس لي وعلاقاتي ليست كافية وحدها لتسويق العمل ما لم يكن يحظى على المستوى المطلوب.
وعن الاسعار اشار الى ان معطيات عدة تحدد ذلك من أهمية الدور في العمل والكفاءة وعما قاله الممثل طوني عيسى كشف عن أن طوني يتقاضى أكثر من 1300 $ على كل حلقة وقد يكون اكثر كم منتجيبن غيري.
وعن فترة عمله المؤقت في قناة الـ otv كمدير عام أشار الى ان اتفاقاً تم على ان تكون الفترة انتقالية ولا تتخطى السنة واربعة اشهر ويكشف عن عقد شبه حصري مع هذه القناة بأن تكون الاولوية في كل الانتاج الذي تشتريه من الخارج لشركته وهو عقد لم ينفذه يوماً ويقول: الانتاجات التي طرحتها في الفترة الاخيرة قد تكون مكلفة على الـ otv . وبعد كل هذه الاعوام كانت القناة لتكون في مكان أفضل بكثير الان قال الشويري مشيداً بالسياسة العامة للقناة التي تحافظ على العاملين فيها وتدرس كل خطواتها وختم: وضعها المالي والاداري سليم جداً ولا ديون عليها في الخارج.
في فقرة اقتضى التوضيح،وعن مسلسل”المحرومين” يقول: نجح الى حد ما وليس في الشكل والحجم اللذين توقعتهما سابقاً وذلك لأسباب عدة والمشكلة لا تكمن في اداء الممثلين بل أننا لم نخضع العمل للمونتاج النهائي ما يتيح أمامنا امكانية حذف بعض اللقطات ومعالجة بعض النقاط الاخرى كما أن المحطة التي تعرض المسلسل لا يليق بها فجمهورها لا يكترث كثيراً لهذا النوع من الاعمال.
ويقول الشويري:لا أخطاء في خمسين ألف فالمسلسل من حيث الاخراج والموسيقى والصورة جيد وأنا من الذين يسعون لطرح وجوه جديدة في المسلسلات. وعن “الجوزاء” لا اسماء محددة بعد وفيما تتجه البطولة لورد الخال أكد أن لا شيء مؤكداً بعد ويدرس جنسيات الممثلين والتوزيع والتسويق أيضاً ليبنى على الشيء مقتضاه.
في فقرة on – off :
اعطى On لـ : ورد الخال- نادين نجيم – ماغي بو غصن – باميلا الكيك- داليدا خليل – طوني عيسى – وسام حنا – يوسف الخال – مروان حداد – ايلي معلوف – جوي خوري – كارول الحاج – باسم مغنية – جويل داغر – وسام صليبا – ايميه صياح – كارلوس عازار – زياد برجي – ميرفا القاضي – جو طراد – فادي ابراهيم – ريتا حايك .
Off: نادين الراسي: لا سبب مباشرا والتعاون لم يكن جيداً بيننا.
جمال سنان :off الان وقد يعود ويكون on
في فقرة Face off ،كان الاتصال مع زوجته الاعلامية ندى صليبا التي شددت على أن الهم الاول هو الانتخابات النيابية والتحضير لهذا الاستحقاق وقالت:أؤمن بأن زياد يجب أن يكون له موقع مسؤول في هذا البلد مضيفة: زياد هادئ وأب حنون وباستطاعته أن يستوعب العائلة رغم الضغوطات كلها.
زياد لفت من جهته الى ان وجهة نظر ندى مهمة فهي مشاهدة أولا وملمة بالمجال ثانياً وعليه آخذ برأيها في الاعمال الانتاجية ويكشف: مسلسل الجوزاء انطلق التحضير له بعد قراءة ندى له.
المحطة التالية كانت عبر فايسوك،وردا على سؤال عن وجوه ثابتة في مسلسلاته يجيب:هؤلاء الاشخاص بدأوا مسيرتهم معي وعملت عليهم كثيرا لنصل الى هنا وأؤمن بهم. وعن سبب عدم التعامل مع الـ بي سي والتركيز مع الـ ام تي في يوضح أن خلافاً في شق منه هو مادي حصل مع القناة وتمت معالجته بتسوية واضحة ونأمل التعاون مجددا.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

F3D43553-B3DE-4BD5-95DA-53D3B0987C00

جديد آمال ماهر يحصد مليون مشاهدة

حققت الفنانة آمال ماهر نجاحا كبيرا بأول أغاني ألبومها الجديد، التي تحمل اسم “بداية بدايتك”، …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>