الرئيسية / أخبار عربية / قضيّة رقم 23″ أول فيلم لبناني ينافس على جوائز “أوسكار”

قضيّة رقم 23″ أول فيلم لبناني ينافس على جوائز “أوسكار”

C2CF5F78-71FC-478D-B75F-71DBCD9285ECسيكون لبنان للمرة الأولى ضمن المنافسين على جوائز “أوسكار”، إذ اختير فيلم “قضية رقم 23″ اللبناني للمخرج زياد دويري بين الأفلام الخمسة الطامحة إلى نيل الجائزة العريقة عن فئة أفضل فيلم أجنبي خلال الحفل التسعين لتوزيع هذه الجوائز في آذار المقبل، وفق الترشيحات التي أعلنتها اليوم الثلثاء الاكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، التي تمنح جوائز”أوسكار”.
وسيتنافس “قضية رقم 23″ على الجائزة مع فيلم A fantastic woman (تشيلي) لسيباستيان ليليو، وThe square (السويد) للمخرج روبن أوستلوند، الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان “كانّ”، وOn Body and soul (المَجَر) للمجرية إيلديكو إينييدي، والفائز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين.
وكان فيلم دويري اختير في مرحلة أولى ضمن اللائحة ما قبل النهائية للترشيحات، والتي تضمّ تسعة أفلام، من بين 92 فيلماً رشّحتها دولها لجائزة “أوسكار أفضل فيلم أجنبي”.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

EE0E4B94-6ABB-4164-A3DE-13343C5CECAB

لمن تقول رويدا عطيه “تعا” ؟

بعد ان كان من المقرر تصوير اغنيه “تعا” و التي هي من الحان حسان عيسى …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>