الرئيسية / نجم الأسبوع / في مقابلة خاصة لـ”أوائل نيوز”: لماذا بكت سميرة توفيق؟ ماذا قالت عن لبنان، عون، جعجع، نادين نجيم، كلوديا مرشليان ورئيس بلدية الحازمية؟

في مقابلة خاصة لـ”أوائل نيوز”: لماذا بكت سميرة توفيق؟ ماذا قالت عن لبنان، عون، جعجع، نادين نجيم، كلوديا مرشليان ورئيس بلدية الحازمية؟

سميرة-توفيقاندريه داغر

فخامة الاسم تكفي، فاسمها وحده يطغى على كل الالقاب والعناوين،انها حتما العملاقة سميرة توفيق صاحبة الحنجرة البدوية الخالدة التي لا تتكرر،معرفتها كنز،وكلامها جواهر،وصوتها يوقظ الحنين ويشعل في القلوب نار العشق والغرام والمحبة،هي سمراء البادية،هي الوردة الفواحة،هي سميرة توفيق ومعها كان هذا اللقاء الذي جمع الفن والوطن والسياسة.

سيدة سميرة توفيق الكل تكلموا معك عن العودة، انا ساكلمك عن ما بعد العودة واللقاء مع جمهور سوق واقف باولى حفلاتك الغنائية ؟

سفرتي كانت مفاجأة ودعوتهم لي كانت مفاجأة ايضاً ، انا كنت بعيدة كليا عن موضوع احياء الحفلات، ولكن الدوحة عزيزة على قلبي وقطر واهلها عزيزين على قلبي خاصة اذاعة وتلفزيون الريان القائمين على مهرجان ربيع سوق واقف، فعندما تلقيت الدعوة وكانوا مصرين ان  اكون متواجدة لا شعوريا وافقت،وتمنيت لو اني املك طائرة خاصة لاسافر في نفس اليوم الى قطر  لاشاهد بعيني جمال المكان والمسرح التي ستقام عليها المهرجانات.

انا اعلم انك رفضت الكثير من عروضات المشاركة في المهرجانات الكبرى، لماذا سوق واقف بالتحديد؟

احب اهل سوق واقف ،واحب المهرجانات هناك والقائمين عليها ،وانا معهم ابصم “عالعمياني” لانني اعرف ان قيمتي وكرامتي محفوظة ،وان اسمي محفوظ ، وكنت اكيدة انني ساكون في المكان الذي احب ان اكون فيه.

اول خطوة لك على المسرح عندما شاهدتِ الجماهير كيف كانت ردت فعلك،خوف فرح ام رهبة؟

فرحت من كل قلبي،سعادتي كانت كبيرة خصوصا انني علمت بان المسرح امتلىء بالحضور من الساعة الرابعة عصراً عدا عن الجمهور الذي لم يستطع الدخول، كانت صوري واغنياتي تصدح في المكان قبل وصولي ،كان الحفل اكثر من رائع ،وعندما صعدت على المسرح كنت خائفة من مشكلة ركبتي والم ظهري وكنت متفقة معهم انني لا استطيع الوقوف لمدة طويلة وهم لم يمانعوا او يعترضوا لا بل قدموا كل ما يمكن ان يريحني، صعدت على المسرح و رأيت سميرة توفيق قبل 30 او 20  سنة ،شيء يفرح القلب .

هذه الخطوة فتحت لك ابواب لحفلات ثانية،هل من الممكن ان نراك باحدى المهرجانات اللبنانية؟

اتمنى ذلك ، اتمنى ان اقف على خشبة المهرجانات اللبنانية اذ قدرني الله، قلبي عندها سيكون” قد العالم”، وانا اكيدة انه الله يحبني لانه ييحبب الناس فيي.

سابقى في لبنان وساتكلم عن الانجاز الثاني الذي حصل معك وهو اطلاق اسمك على احد شوارع بلدة الحازمية حيث تعيشين.

انا عرفت ان وعد رئيس مجلس البلدية في الحازمية السيد جان الاسمر قد تم تنفيذه وانا في قطر، تلقيت اتصالاً هاتفياً من بيروت ابلغوني من خلاله ان الشارع اصبح يحمل اسمي بصورة رسمية وكانت الفرحة كبيرة في اصواتهم،وعندما عدت الى لبنان وقفت فيه وبكيت لانني تذكرت والدي”بكت وتابعت”، عندما بدأنا ببناء عمارتنا في الحازمية ونحن نضع حجر الاساس قال لنا والدي رحمه الله اياكم ان تتركوا الحازمية او تفرطوا في البنانية ،واخذ منّا وعداً بان لا نترك الحازمية لساعة مماتنا ،واول مرة مررت بالشارع وهو يحمل اسمي مرت ببالي كل تلك الصور وفرحت وراحت الدمعة ومشيت في الشارع من اوله لاخره ذهاباً واياباً ثلاث لاكثر من مرة وفرحتي كانت كبيرة.

ماذ تقولين عبر موقعنا للريس جان الاسمر رئيس بلدية الحازمية بعد هذا الانجاز ؟

الاستاذ اسمر انسان عظيم واللقب والمكان الموجود فيه يستحقه عن جدارة،ويستحق اكبر منه بمليون مرة ،ريس جان انت انسان تقدر العالم  وتقدر الناس الموجودين على الارض التي انت رئيس بلديتها “وهالبلدية الحلوة وهالمجموعة الحلوة من الشباب يللي عم تشتغلوا سوى لصالح الحازمية ،عملتولي هالتكريم حسستوني بقيمتي وافتخرت اني متمسكة بالحازمية عن حق وحقيقي” .

هل ستمارسين حقك الانتخابي في الانتخابات البلدية المقبلة؟

اكيد وسانتخب الرئيس جان الاسمر، وساقدم كل دعمي الى لائحة “الحوار والقرار” للمجلس البلدي الجديد ،واتمنى من كل انسان يحب هذه المنطة وهذه المدينة الجميلة ان ينتخب هذه اللائحة التي ساهمت بشكل كبير في بناء هذه المدينة الحلوة والعامرة والتي ستصبح اجمل واجمل في السنوات القادمة ، في الحازمية “ما بينطفي النور”  والاستاذ جان يستأهل الفوز مجدداً في رأسة البلدية، “وشو ما بقدر اعمل ما رح قصّر”، واتمنى للريس جان كل النجاح والتوفيق من سميرة توفيق.

ست سميرة كيف تعاطى الاعلام معك بعد العودة ،والى اي درجة لمست محبة الاعلاميين والصحافيين لك؟

الاعلام كان وفي ومخلص  معي اكثر مما كنت اتخيل ،اثبتوا انهم اصيلين ان كان باقلامهم او بكلماتهم او باصواتهم او بتقاريرهم عبر الشاشات والمقابلات الاذاعية، انا اشكرهم لانهم كرموني اكثر مما انا تكرمت واحبوني اكثر مما انا احببت نفسي ،اشكرهم جميعهم واتمنى لكل اعلامي وصحافي  كتب عني او راسلني او دخل بيتي كل الخير والتوفيق، واتمنى ان يعطيهم الله ما يتمنون.

وهج الشهرة جميل ام مزعج؟

وهج الشهرة جميل جداً اذا كان بمطرحه وبمكانته ، الشهرة جميلة  اذا عرف الانسان كيف يتعايش معها،انا والحمدالله تاريخي كله يشهد على مسيرة فنية ناصعة البياض ، لم اعرف الفشل في حياتي ، وصلت الى هذه المكانة بارداة الله وبفضل دعم اهلي وعائلتي والناس الذين احاطوني ووقفوا معي يدا بيد، الشهرة جميلة عندما لا تكون مفتعلة.

كُتب وقيل الكثير عن مسلسل سمرا في الاعلام هل تابعتيه وما رأيك به ؟

اكيد تابعته لانني احب بطلة العمل نادين نسيب نجيم فهي ممثلة بارعة، احبها واحب تمثيلها وانا اقدم لها كل اعمالي لتختار ما تشاء منها وتقدمها من جديد لانها تستحق ،ولكنني في المقابل انزعجت من الكلمة التي قالتها الكاتبة كلوديا مرشليان مع انني احبها واحترمها  واتابع كل مسلسلاتها واعمالها الجميلة والمشرفة واعرفها بمنتهى  الذوق واتمنى ان لا تكون بالفعل قد قالت ما قالته وان تكون كلها مجرد اقاويل.

ماذا قالت كلوديا مرشليان؟

انها لم تسمع بمسلسل سمرا الذي قدمته في السابق، وانها لا تحب ان تكسر بخاطري،تصور انا خاطري سيكسره اسم مسلسل.

ما الذي يكسرلك خاطرك في الحياة؟

ان ارى  شخص من عائلتي غير مرتاح او بضيقة ما، عدم الوفا ايضاً يكسر بخاطري، مثلا اشخاص تعيش معهم ايام طويلة وعمر بطوله فتكتشف بعد فوات الاوان بانهم غير اوفياء وبانهم وجهوا لك الضربات .

هل تعرضت لهكذا مواقف،وماذا علمتك الحياة؟

علمتي الحياة اموراً كثيرة  ،فليس كل اناس اهل للثقة ،ولكن هذه هي الحياة والانسان حتماً سيعيش اختبار الخير والشر.

 

انا اعرف مدى متابعتك للوضع السياسي اللبناني،كيف تنظرين للوطن وكيف ترينه في الايام القادمة؟

“الله يرمي عجيبته على لبنان” ونرى الكل يحبون بعضهم البعض، ويعملون لمصلحة الوطن اولاً واخيراً لأجل ان يبقى هذا البلد احلى بلد في العالم،”بعد ما كنا سويسرا الشرق ليك كيف صرنا”.

 ما هو رأيك بمصالحة عون وجعجع؟

اتمنى ان يتصالح الجميع مع بعضهم وان يتكاتفوا لمصلحة المواطن،وان تحمل لنا الايام المقبلة كل الخير والمحبة والسلام ،واتمنى ان يجمع الخير الجميع، وان لا نخسر احد ،وان يقدموا ما هو افضل لوطننا الحبيب.

مع انك تملكين جنسيات ثانية الا انك فضلت البقاء في لبنان بالرغم من كل الظروف لماذا؟

“ما بفل من لبنان” هنا بلدي وهنا مسقط رأسي وهما ولدت وساعيش وساموت في هذه الارض، “ليه بدي فل هيدا بلدي”.

سميرة توفيق لمن تستمعين من الفنانين الجدد؟

تجذبني الاغنية الجميلة بغض النظر من هو صاحبها،احب الجميع واسمعهم كلهم.

هل من الممكن ان تقدمي اعمالاً جديدة  في المستقبل ام انك ستكتفي بارشيفك الجميل؟

بالطبع ساقدم في وقت لاحق بعض الاغنيات الجديدة واتمنى ان يكونوا بنفس مستوى الاغنيات التي قدمتها سابقاً .

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

0EE3C505-5119-43DA-A6E0-6204D2373ED3

هند صبري لـ “أوائل نيوز”: شخصية دينا أبو زيد في هجمة مرتدة تشبهني… و “البحث عن علا” مغامرة

لمياء علي – مصر  تألقت النجمة هند صبري، خلال الماراثون الرمضاني الحالي، من خلال مسلسل …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>