الرئيسية / أخبار عربية / تركي ال الشيخ يكشف تفاصيل موسم الرياض ٢٠٢٢… موسم عربي بمواصفات عالمية

تركي ال الشيخ يكشف تفاصيل موسم الرياض ٢٠٢٢… موسم عربي بمواصفات عالمية

83C43D4C-ED14-4B39-A5FE-742E7A0B646Cعادل سميا – اوائل نيوز 

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ موعد إطلاق موسم الرياض 2022، تحت شعار “فوق الخيال”، حيث تبدأ فعالياته يوم 21 أكتوبر الجاري بحفل عالمي يضم عرضا لسيرك دو سوليه.

وأوضح آل الشيخ أن الموسم الجديد يضم 15 منطقة، تتميز كل واحدةٍ منها بطابع ترفيهي خاص، ومن أبرزها منطقة “بوليفارد وورلد” التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

وتضم منطقة “بوليفارد وورلد” التي تشهد في موسم الرياض 2022 أول افتتاح لها؛ أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها “بوليفارد رياض سيتي”، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.

أما منطقة “بوليفارد رياض سيتي” فتشهد هذ العام استحداث 12 مطعمًا ومقهى جديدًا، إضافةً إلى 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان، والسهم الملتهب ماجد عبدالله، إضافةً إلى مجموعة من الحفلات الأسبوعية.

وبحسب آل الشيخ تعود منطقة “ونتر وندر لاند” هذا العام بخمسة ألعاب جديدة، إلى جانب تجارب متنوعة تتيح لسكان العاصمة وزوارها استكشاف خيارات جديدة ومميزة، في حين تحتضن منطقة “المربع” 8 مطاعم عالمية، وتوفر منطقة “رياض سكاي” لاونجات تعانق السحاب، وتتميز منطقة “فيا رياض” بتشكيلة استثنائية من المطاعم والمقاهي، وفندق من فئة خمس نجوم يأتي لأول مرة في المملكة، وسبع قاعات سينما تضم خيارات عرض متنوعة، كما تتمتع المنطقة بتصاميم معمارية على الطراز السلماني.

ويستحدث الموسم ضمن فعالياته لهذا العام “رياض زوو” التي تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات باحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة، كما يحتوي الموسم على عدة مفاجآت بمنطقتي “لتل رياض” و”ذا جروفز” في حي السفارات، إضافةً إلى “فان فاستفال” بمرسول بارك، والتي تتسع لأكثر من 20 ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة، وتضم معرض للاعب مارادونا، ومعرض لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

203A7BA7-4A93-49B5-9792-1951C97C2B2E

خاص – كارين رزق الله ضيفة المجهول قريباً

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثلة اللبنانية النجمة كارين رزق …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>