الرئيسية / أخبار عربية / ابواق الفتنة والاجندات المبرمجة تشن حملات تخوين وتحريض على قناة MTV اللبنانية

ابواق الفتنة والاجندات المبرمجة تشن حملات تخوين وتحريض على قناة MTV اللبنانية

1B590835-3B21-470F-99BB-FCEE5B0C9BD3عادل سميا – اوائل نيوز 

في خضم الأزمة اللبنانية الحالية والأوضاع الأمنية المتدهورة، والعدوان السافر من قبل العدو الاسرائيلي الذي يطاول يومياً المناطق اللبنانية وجدت قناة MTV اللبنانية نفسها في مرمى حملات التخوين والتحريض من قبل ابواق لا تعلم سوى رمي الفتن والانتقادات واختراع مواقف واهية فقط من اجل شن الهجومات واطلاق الاتهامات وكل ذلك الا ان القناة كانت وما زالت تقدم تغطية شاملة ومباشرة للأحداث، بما في ذلك نقل القصف ومخاطرة مراسليها بحياتهم من أجل إيصال الصورة الحقيقية، فإنها لم تسلم من الانتقادات والهجمات الموجهة ضدها.

تغطية مفتوحة ومتوازنة

منذ بداية الأزمات المتتالية في لبنان، حرصت قناة MTV على أن يكون هواؤها مفتوحًا لكل الأطراف السياسية والفاعلين في المجتمع. وقد قدمت القناة برامج حوارية متنوعة تعكس وجهات النظر المختلفة، إضافة إلى تقارير ميدانية تغطي الأحداث مباشرة من قلب المناطق المتضررة. هذه السياسة الإعلامية التي تسعى للحياد والتوازن لاضافة لذلك مراسليها يتواجدون في الخطوط الأمامية لتغطية القصف والمواجهات، رغم المخاطر الكبيرة التي يتعرضون لها. المراسلون يقومون بنقل الصورة الحقيقية من أرض الواقع، ويعرضون أنفسهم للخطر من أجل تقديم تقارير موضوعية عن ما يحدث في لبنان. هذه الجهود كانت واضحة في التغطيات المباشرة للأحداث الأخيرة، حيث سعت القناة إلى نقل التطورات لحظة بلحظة، من القرى والمدن التي تعرضت للقصف، إلى مراكز الإيواء التي لجأ إليها النازحون. والايضائة على معناة النازحون من مختلف المذاهب والطوائف دون اي تفريق بينهم، فأضاءت القناة على الظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء في مراكز الإيواء. ناقشت مشاكلهم اليومية ونقلت معاناتهم الإنسانية إلى المشاهد اللبناني والعربي، مما أسهم في تسليط الضوء على هذه الفئة التي تأثرت وتعاني جراء نزوحهم من منازلهم ومناطقهم.

ورغم هذه التغطية الشاملة والمهنية، تعرضت قناة MTV لحملات تخوين من بعض الأطراف السياسية التي رأت في تغطيتها منحازة أو غير مواتية لمواقفها. هذه الحملات التحريضية أثارت تساؤلات حول دوافعها الحقيقية، خاصة أن القناة حرصت على إعطاء مساحة لجميع الأطراف للتعبير عن مواقفهم. فوجدت نفسها المحطة داخل دوامة الجلد من قبل بعض من ينفذون اجندات باتت معروفة المصادر والاهداف

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

F3C82A2C-494C-467E-BFC4-72C93021D666

جو صادر يهاجم “ايران”… بتقتلو القتيل وبتمشو بجنازتو

عادل سميا – اوائل نيوز  خرج الممثل اللبناني جو صادر عن صمته تجاه ما يحصل …