الرئيسية / أخبار عربية / جمعية المؤلفين والملحنين تعطي اليسا الحق في نزاعها على اغنية “انا وبس” وهذا ما كشفه اسامة الرحباني

جمعية المؤلفين والملحنين تعطي اليسا الحق في نزاعها على اغنية “انا وبس” وهذا ما كشفه اسامة الرحباني

3A627FD5-E927-4847-BDB7-ED865C5FE466عادل سميا – اوائل نيوز 
على ضوء تداعيات النزاع القانوني بين الفنانة اليسا وملحّن وشاعر اغنيتها الاخيرة “انا وبس” الفنان زياد برجي والشاعر احمد ماضي ، وحول أحقيتهما بعمل “ريمكس” للأغنية واعادة تسجيلها واطلاقها بصوت برجي بعنوان آخر (وبطير) .. كشف الفنان اسامة الرحباني ، رئيس مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان (ساسيم) ، في مداخلة إعلامية ، موضحاً ان برجي إرتكب غلطة دون ان ينتبه، بقوله إن صاحبيْ الأغنية كشعر وموسيقى هما بالتأكيد زياد برجي وأحمد ماضي، إلا أن التنازل الذي أعطاه برجي لإليسا يشمل كل التفاصيل.. وهذا يعني أن الملحن زياد برجي لم يترك لنفسه إلا حق الأداء العلني المكفول له على أي حال، إضافة إلى حقوق الطبع الميكانيكي، مؤكداً أن هذا النوع من التنازلات قديم.
واضاف أن إليسا اكتسبت بموجب تنازل زياد برجي حقوقا بمثابة حقوق الناشر، وبالتالي لا يحق له تسجيلها وإذاعتها عبر الراديو، كذلك يجب على أي شخص يرغب في عمل “ريمكس” للأغنية الحصول على إذن منها. وذكر اسامة الرحباني أن زياد وأحمد ماضي لم يحفظا حقوقهما من البث وتحميل الأغنية عبر المنصات الرقمية، خصوصا وأن هناك مشكلة أساسية تكمن بضياع عائدات الأغنية من موقع يوتيوب على الجميع، بسبب وجود أغنيتين بنفس اللحن والكلمات.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

29B93617-FF77-4CA4-8159-F570B2973034

الموريكس دور في نسختها العربية قريباً

عادل سميا – اوائل نيوز  اعلن الاخوين حلو الدكتور فادي وزاهي الحلو عن دورة جديدة …