الرئيسية / أخبار عربية / مع اقتراب موعد ختام إكسبو 2020 دبي، حان الوقت للترحيب بإكسبو 2025 أوساكا كانساي في اليابان

مع اقتراب موعد ختام إكسبو 2020 دبي، حان الوقت للترحيب بإكسبو 2025 أوساكا كانساي في اليابان

A3DF4A50-364A-4475-860B-B1FB9F8F8C23عادل سميا – اوائل نيوز 

مع اقتراب موعد ختام إكسبو 2020 دبي الذي أبهر الجميع بتنظيم مذهل بكل المقاييس، تستمر الإثارة في اليابان مع استعداد البلد لاستضافة النسخة القادمة من الحدث الدولي الهائل. وسيُقام إكسبو 2025 أوساكا كانساي في الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025، تحت شعار “تصميم مجتمع مستقبلي لحياتنا”، بهدف أن يكون مختبراً لمجتمع المستقبل ومكاناً يتم فيه جمع معارف العالم ومشاركتها معًا للمساهمة في حل القضايا العالمية.

وتوجد ثلاثة موضوعات ثانوية ضمن الشعار الرئيسي وهي:

  • إنقاذ الأرواح –  يهدف الموضوع إلى مكافحة الأمراض المعدية وإطالة العمر من خلال أنشطة مثل تغذية الرضع والتطعيمات، وتغيير نمط الحياة في النظام الغذائي والتمارين الرياضية، والصرف الصحي والوقاية من العدوى.
  • تمكين الأرواح – التركيز على التعليم، والعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في مجالات العمل والتعلم مدى الحياة والمشاركة المجتمعية.
  • ربط الأرواح – تعزيز التفاهم بين الثقافات وتحفيز الابتكار، بما في ذلك أصحاب المصلحة مثل الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية والقطاع المالي والطلاب.

ستستضيف جزيرة يومشيما في أوساكا معرض إكسبو 2025، ويتوقع المنظمون 28.2 مليون زائر خلال الستة أشهر، ومن المتوقع أيضًا أن تشارك أكثر من 150 دولة و 25 منظمة.

تقع المنطقة المضيفة كانساي في غرب جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان، وتضم العديد من مناطق الجذب للزوار. ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق شبكات الطيران الدولية والمحلية، وهي على بعد حوالي ساعتين ونصف من طوكيو بواسطة قطار شينكانسن السريع. وتعتبر منطقة كانساي موطن لمدينة أوساكا المثيرة، ثاني أكبر منطقة حضرية في اليابان بعد طوكيو ووجهة طعام رئيسية في البلد، كما وسيتمكن زوار كانساي أيضًا من اكتشاف العواصم القديمة لكيوتو ونارا والقلاع والمعابد التاريخية الجميلة مثل الإنرياكوجي الذي يبلغ عمره 1200 عام على جبل هيزان، والطبيعة الدرامية والمناظر الساحلية، وأكثر من ذلك بكثير.

كانساي هي أيضًا موطن لمركز كاميكاتسو زيرو ويست، وهو مجتمع في محافظة توكوشيما يبلغ عدد سكانه 1500 نسمة مبني حول مفهوم انعدام توليد النفايات. وفي عام 2003، أصدرت البلدة أول إعلان ياباني عن انعدام النفايات، واليوم يتجاوز معدل إعادة التدوير نسبة 80٪. ويعد فندق واي، الذي تم بناؤه في الغالب من المواد المعاد تدويرها والنفايات، مثالاً واضحاً لنجاح المشروع، حيث يمكن للضيوف خوض تجربة العيش في الاقتصادات الدائرية والتعاونية. وحازت جهود مركز كاميكاتسو على جائزة المبنى المستدام لعام 2021 المقدمة من ديزين.

ويمكن أيضاً الرجوع إلى الماضي وزيارة تاريخ الإكسبو في حديقة إكسبو ’70 التذكارية، التي تبعد مسافة 30 دقيقة شمال أوساكا المركزية، والتي كانت في ما مضى موقع إكسبو 1970 في اليابان. الإكسبو الأول من نوعه في آسيا أقيم تحت شعار التقدم والانسجام البشري، وهو موضوع لا يزال مناسبًا اليوم كما كان طوال تلك السنوات الماضية. أما اليوم، فتمتلئ الحديقة بخمس آلاف شجرة كرز، مما يجعلها وجهة سياحية جذابة خلال موسم الربيع لمشاهدة زهور الساكورا. ولا يزال بإمكان الزوار التعرف على تراث الإكسبو من خلال برج الشمس الذي يبلغ ارتفاعه 70 متراً والذي صممه تارو أوكاموتو، ويعد هذا الصرح قطعة فنية تاريخية تركت انطباعاً دائماُ لدى زوار الإكسبو، ولا يزال معلماً مفضلاً لزوار الحديقة.

 سيكون لدى القادمين إلى أوساكا في السنوات المقبلة الكثير ليتطلعوا إليه من حيث خيارات الإقامة، مع افتتاح فنادق فاخرة جديدة بما في ذلك فندق فور سيزونز أوساكا في عام 2024 وفندق والدورف أستوريا أوساكا في عام 2025.

كما وستحب العائلات عالم سوبر نينتيندو الجديد في ملاهي يونيفرسال ستوديوز اليابان، الواقع بالقرب من موقع الإكسبو، والذي يضم شخصيات تعد من أكبر الصادرات الثقافية لليابان مثل سوبر ماريو وغيره. انطلق في رحلة إلى مملكة الفطر على متن عربات ماريو، وابحث عن البيض الغامض في مغامرة يوشي، وانغمس في الألعاب التفاعلية المناسبة للأطفال من جميع الأعمار.

لمجرد أن إكسبو 2020 دبي قد يغلق أبوابه، فهذا لا يعني أن المتعة يجب أن تنتهي. تابع التحديثات والمستجدات حيث تتزايد الإثارة حول إكسبو 2025 أوساكا كانساي عبر صفحات إنستجرام و فيسبوك و تويتر الرسمية، أو على الموقع الالكتروني.

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

6A89DF24-2DAF-4462-AFDF-B6460ECA8E2C

اليسا تدعم الاسر الاكثر فقراً

عادل سميا – اوائل نيوز  اعلن كل من النجم كريم عبد العزيز وزميله احمد حلمي …