الرئيسية / أخبار منوعة / وسام الفنون الفرنسي للنجمة هند صبري والمنتج محمد حفظي

وسام الفنون الفرنسي للنجمة هند صبري والمنتج محمد حفظي

D9DE4B80-AD51-480F-9878-83876E0EBA5Eعادل سميا – اوائل نيوز 
حصلت الفنانة التونسية هند صبري ، على وسام الآداب والفنون برتبة ضابط من فرنسا ، وهو ثاني أوسمتها الفرنسية بعد وسام فارس، الذي حصلت عليه عام 2014 لقاء مجهوداتها في الثقافة والفنون.. فيما حصل السيناريست المصري محمد حفظي على الوسام ذاته برتبة فارس.
وقالت السفارة في بيان: إن حضور الاحتفال اقتصر على الأهل والأصدقاء مراعاة للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.
وشاركت هند صبري، مجموعة من الصور عبر حسابها في موقع “إنستجرام”، ظهرت فيها والمنتج محمد حفظي خلال توشيحهما بالوسامين من السفير الفرنسي بالقاهرة. ونشرت تعليقًا على الصور قالت فيه: “فخورة بحصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ضابط، بعد حصولي عليه عام 2014 من درجة فارس”.
كما سلّم السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه وسام الآداب والفنون برتبة فارس إلى السيناريست والمنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي وبتقلده هذا الوسام يلحق حفظي بمجموعة بارزة من الكتاب والفنانين المصريين الذين حظوا بالتكريم الرفيع من فرنسا، وفي مقدمتهم الروائي نجيب محفوظ والمخرج السينمائي يوسف شاهين.
وكتب حفظي للسينما المصرية العديد من الأفلام منها: “السلم والثعبان”، و”ملاكي إسكندرية”، و”فتح عينيك”، و”التوربيني”، و”أسوار القمر”.
يذكر أن هند صبري تشارك في سباق دراما رمضان القادم بمسلسل “هجمة مرتدة”، مع الفنان أحمد عز، كما تشاركه أيضًا بطولة فيلم “كيرة والجن”، مع النجم كريم عبد العزيز وسيد رجب وأحمد مالك وعلي قاسم وهدى المفتي ويعد التعاون الرابع الذي يجمع هند وأحمد عز بعد “مذكرات مراهقة” و”الممر” و”هجمة مرتدة”‎، في حين يعد التعاون الثاني بين هند وكريم عبد العزيز بعد الجزء الثاني من “الفيل الأزرق”.
# كندة علوش تهنئ هند صبري: “مبروك.. فخورون بك”
احتفلت النجمة السورية كندة علوش بحصول صديقتها هند صبري على وسام Officier des art etblettres، حيث نشرت صورة هند اثناء تسلم الوسام على إنستجرام الخاص بها وباركت لها قائلة: “لقد جعلتينا فخورين بيكي”.
كما عبّر المخرج عمرو سلامة عن سعادته بمنح الفنانة التونسية هند صبري والمنتج محمد حفظي بمناسبة وسام الفنون من السفارة الفرنسية. وقال “عمرو” عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير “تويتر”: “إمبارح حضرت حفل لمنح هند صبري ومحمد حفظي أوسمة الفنون من السفارة الفرنسية”.
وتابع “سلامة”: “برغم إني أعرفهم من سنين وعاصرت نجاحاتهم وإنجازاتهم لكن مع كلام السفير الفرنسي عنهم أدركت أنهم فعلا شخصيتين في غاية الاستثنائية، وقد إيه أنا فخور بيهم ومبسوط أن رحلتي الإنسانية تلاقت معاهم في محطات كثير”.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

5952086A-BBB8-4872-8A9F-9323D80BBD7D

“طيف الإمارات” تُعطر أجواء العاصمة الليبية – طرابلس بفرع جديد

شهد حي الأندلس في العاصمة الليبية – طرابلس احتفالاً مميزاً بافتتاح فرع “طيف الإمارات” الثاني …