الرئيسية / أخبار عربية / نجوى كرم تنتقد التوزيع غير العادل للقاح كورونا وتصرّح: “الإبتكار الحقيقي هو جعل الموارد المادية في خدمة الجميع”!

نجوى كرم تنتقد التوزيع غير العادل للقاح كورونا وتصرّح: “الإبتكار الحقيقي هو جعل الموارد المادية في خدمة الجميع”!

15B44F93-0B64-4282-BBC1-47D809D40902تتفاعل شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم مع مواضيع الساعة والأكثر تداولاً بحسب أهمية الموضوع، وتتّخذ من حسابها في تويتر منبراً لإبداء رأيها وتمرير أفكارها، بطريقة ذكية ولافتة تعكس ثقافتها وحِكمتها.

‏ولعلّ أكثر موضوعٍ يَشغل العالم حالياً هو إيجاد لقاح للوباء العالمي Covid-19 الذي أدخل العالم كله في نفقٍ مظلم، لكن سعي عدة شركات عالمية لتطوير اللقاح، أضاء نوراً في آخر هذا النفق، والذي بدأ شعاعه يتّسع مع نجاح هذه المساعي الجدّية التي أثبتت نجاعتها بنسبة كبيرة، وعليه أُعلن أن ملايين الجرعات من هذا اللقاح، ستكون متوفرة نهاية هذا العام لبعض الدول فقط، وأنه لن يتمّ توزيع اللقاح على دول العالم بالتساوي.
‏شمس الأغنية نجوى كرم وعبر حسابها في تويتر، إنتقدت هذا الأمر، مستهجنةً التمييز في التوزيع، وإستغلال هذا الإبتكار حسب سياسات الدول، وتخصيصه لمكاسب تجارية أكثر منها إنسانية، وتساءلت عن ثقافة السلام والمحبة والإخاء، هذه القيَم التي أرست تعاليمَها كل الديانات السماوية.
‏حيث قالت:
‏”نلاحظ في عالمنا اليوم التطوّر السريع في الإبتكارات”.
‏وأضافت وجهة نظرها قائلة: “الإبتكار الحقيقي هو النمو في الشراكة والمحبة، وبناء في مجتمعاتنا ثقافة السلام وحضارة الحياة، الإبتكار الحقيقي هو جعل الموارد المادية في خدمة الجميع”.
‏ثم إستدلّت بآية من الإنجيل المقدّس:
‏”وأما من كان له معيشة العالم ونظر أخاه محتاجا وأغلق أحشاءه عنه فكيف تثبت محبة الله فيه؟”.

‏ليلى جوجو – أوائل نيوز

عن cmslgn

شاهد أيضاً

29B93617-FF77-4CA4-8159-F570B2973034

الموريكس دور في نسختها العربية قريباً

عادل سميا – اوائل نيوز  اعلن الاخوين حلو الدكتور فادي وزاهي الحلو عن دورة جديدة …