الرئيسية / أخبار عربية / بشير التغريني: العالم الافتراضي.. بارقة أمل في زمن الكورونا

بشير التغريني: العالم الافتراضي.. بارقة أمل في زمن الكورونا

85A758ED-5735-44C2-9F1A-AB3A40480406بشير التغريني مستشار في الإعلام الرقمي والتواصل

مما لا شك فيه أن الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي أدت دوراً إيجابياً خلال فترة الحجر المنزلي المفروضة على جميع الناس في مختلف الدول بسبب تفشي وباء الكورونا.

وفي لبنان، نبدأ أولاً من القداديس التي كانت تنقل مباشرة على منصات التواصل طيلة فترة الصوم المبارك، حيث نرى الآباء يصلون كالمعتاد في الكنائس ولكن من دون حضور المؤمنين الجسدي، فشعر الكثير من المسيحيين بأنهم أقرب من الله خلال هذه الفترة العصيبة، فقد تمكنت القداديس من دخول بيت كل أسرة في لبنان والخارج.

إضافة إلى ذلك، التفاعل في العالم الافتراضي خلال هذه الفترة كان بغالبيته إيجابياً على عكس المعتاد، فقد لمسنا تكافلاً وتضامناً كبيرين في مواجهة هذا الفيروس القاتل، إلى جانب حملات التوعية العديدة.

وعلى الرغم من التباعد الاجتماعي الذي فرضه انتشار الوباء، شعرت العائلات بلحمة كبيرة كنا قد فقدناها سابقاً، وبات التواصل أعمق مع أفراد العائلة والأقارب والأصدقاء والمغتبرين أيضاً، حيث أصبح الجميع يملك الوقت للاطمئنان على أحوال الآخرين، الأمر الذي كان متعذراً بسبب كثرة الانشغال وضيق الوقت.

ويجب ألا ننسى مدى أهمية منصات التواصل في تعزيز التعلم الإلكتروني، فقد ألقت هذه الأزمة بظلالها على العملية التعليمية والتربوية إلى حد كبير ولكن مع وجود هذه المنصات، أصبح تلامذة المدارس والجامعات يتابعون دروسهم بشكل منتظم من خلال التواصل مع مدرسيهم وحضور الصفوف إلكترونياً.

أما على صعيد الترفيه، فقد شهدنا أيضاً الكثير من الحفلات الموسيقية والأغاني التي تمت تأديتها بشكل مباشر على حسابات الفنانين مما أثار إعجاب المتابعين ولاقى ترحيباُ هائلاً من قاعدتهم الجماهيرية، كما خلق أجواء إيجابية نحتاجها في هذه الأيام العصيبة.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

F9750215-7536-491D-BF65-347A26F06926

مايا دياب: لبنان الى الوراء

عادل سميا – اوائل نيوز  انتقدت النجمة اللبنانية مايا دياب من جديد، الأوضاع السياسية والاقتصادية …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>