الرئيسية / Uncategorized / هكذا احتفلت دول العالم بعيد رأس السنة

هكذا احتفلت دول العالم بعيد رأس السنة

5CD559C0-015E-4D2D-B750-291AC23F68DEاحتفل الشعب الياباني قبل قليلٍ بحلول سنة 2020 الميلادية، وذلك مع دخول يوم الأربعاء الأول من شهر يناير لعام 2020 في بلاد الشمس الساطعة. ودخلت السنة الجديدة في اليابان في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة. وتجمع عشرات الآلاف من اليابانيين لإحياء تلك اللحظات السعيدة. وأطلق المحتفلون بالونات أثناء مشاركتهم في حدث العد التنازلي للعام الجديد في العاصمة اليابانية طوكيو.

كوريا

احتفل الشعب الكوري الجنوبي قبل قليلٍ بحلول سنة 2020 الميلادية في العاصمة سيول، ومع دخول يوم الأربعاء الفاتح من شهر يناير لعام 2020 في البلد الواقع شرق قارة آسيا. ودخلت السنة الجديدة في كوريا الجنوبية في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة. وتجمع عشرات الآلاف من الكوريين لإحياء تلك اللحظات السعيدة.

غزة

أعد الفلسطينيون في غزة، اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر، العدة للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، وسط تطلعاتٍ بعامٍ جديدٍ يحمل الخير للشعب الفلسطيني. وبدا المشهد جاهزًا للاحتفال قبل ساعاتٍ قليلةٍ من دخول يوم الأربعاء الأول من شهر يناير لعام 2020 في فلسطين. واختار البعض الاحتفال على طريقته الخاصة عند شاطئ البحر في غزة، مع غروب شمس آخر يوم في عام 2019.

القاهرة

يستعد برج القاهرة اليوم وسط احتفال كرنفالي غير مسبوق النظير لاستقبال العام الجديد بالألعاب النارية وسط أجواء حماسية ساحرة؛ بتزيين البرج بالكامل بالألوان المبهجة بالليزر للعد التنازلي قبل بداية العام بدقيقة. ويحتفل الآن الزائرون من مختلف أنحاء العالم طوال اليوم معبرين عن فرحتهم بالتقاط الصور وسط زينة أعياد الميلاد وركوب الجمل في الساحة الخارجية.

في حين يسعى جميع العاملين في برج القاهرة بتوظيف كل الأدوات لخدمة الزائرين ونشر البسمة والبهجة لاستقبال العام الجديد، بالإضافة إلى تفعيل النظام الإلكتروني للانتظار، حيث يقوم النظام باستدعاء الجروب المنتظر دون الحاجة إلى الوقوف في طابور انتظار تقليدي.

كما تسعى الإدارة برئاسة “طارق نور الدين ” إلى توظيف الطاقات وتفعيل الخدمات والأنشطة الترفيهية والموسيقي في كافة الطوابق داخل البرج والساحة الخارجية للاحتفال بالعام الجديد، وترك انطباع له رونق خاص يليق بمكانة مصر التاريخية والثقافية من أحد أهم العالم السياحية فيها.

نيوزيلندا

انطلقت الاحتفالات بقدوم العام الجديد 2020، وكان سكان نيوزيلندا من بين أوائل من استقبلوا العام الجديد، وأضاءت الألعاب النارية التي أطلقوها السماء ليلا فوق أوكلاند.

واحتشدت جموع غفيرة في ميناء سيدني لمشاهدة الألعاب النارية الشهيرة التي تطلق في أستراليا عشية العام الجديد، على الرغم من دخان الحرائق الذي أحال لون سماء الليل في البلدات الساحلية القريبة إلى الأحمر القاني.

وقررت سيدني المضي قدما بعرض الألعاب النارية الذي تقيمه، على الرغم من مطالبة بعض المواطنين بإلغائه تضامنا مع المناطق التي تستعر فيها حرائق الغابات في ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدني.

واستقبلت هونغ كونغ العام الجديد 2020 بالألعاب النارية التي تتمتع بشعبية عشية عيد الميلاد، إلا أن السلطات ألغت الاحتفالات في ميناء فيكتوريا لدواع أمنية في الوقت الذي نظم = المحتجون المزيد من المظاهرات.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

797C7E1C-C384-45AC-8AA7-26D7273ED467

وسام حنا ضيف برنامج the researcher الاسبوع المقبل

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثل اللبناني النجم وسام حنا …