الرئيسية / أخبار خاصة / لهذا كانت الـ2019 سنة نجوى كرم بإمتياز! إليكم التفاصيل

لهذا كانت الـ2019 سنة نجوى كرم بإمتياز! إليكم التفاصيل

8BD8B6CB-25B0-4081-B6BB-66BEF7501A07لم يكن عام 2019 عاديًّا بالنسبة لشمس الغنية نجوى كرم، فقد حقّقت عددًا كبيرًا من النجاحات وأصدرت أعمالا إستثنائية في مسيرتها وعلى الساحة الفنية عمومًا، وهي التي لطالما أشارت في معظم لقاءاتها الإعلامية هذا العام، أنهّ في نهاية 2018 كان لديها حدسٌ مسبق بأنّ العام 2019 سيكون عامها بإمتياز، وهذا ما حصل فعلاً. ونرصد من خلال الآتي أبرز وأهم محطات ونجاحات نجوى كرم لعام 2019: 

‏■العودة الى شركة روتانا:
‏شكّلت عودة شمس الغنية نجوى كرم إلى شركة “روتانا” حدثًا فنّيًّا بحد ذاته، فعلى الرغم من العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان وقتها، إلّا أنّها لم تمنع عشرات الإعلاميين ومئات المدعوين من حضور هذه الليلة التي شهدت عودة كرم الى كنف الشركة الأم التي انطلقت منها في العام 1994، وفتحت هذه العودة باب المنافسة على مصراعيه، وبات صراع “نجمة روتانا الأُولى” محتدمًا، لكن كرم سرعان ما أثبتت ومنذ العام الأول فقط وفي أشهر قليلة، أنّ عودتها كانت إستثنائية، حيث حسمت المنافسة لصالحها على أكثر من صعيد.

‏■الموسم السادس من Arabs Got Talent :
‏شاركت كرم في الموسم السادس على التوالي في البرنامج الأضخم لاكتشاف مختلف المواهب العربية في العالم العربي وبلاد الاغتراب Arabs Got Talent، الذي تصدّر موقع “تويتر” في التراند العالمي كل سبت طيلة عرضه على مدار 13 حلقة متتالية، وتمكّنت كرم من أَسْر المتابعين بإطلالاتها الأنيقة وحضورها الملفت، كما أنّ ظهورها الاول على التلفزيون بعد عملية تجميل أنفها، صب في صالح البرنامج، وكان من العوامل المحفّزة التي جذبت إهتمام الجمهور. ليس هذا فقط، فإنّ حُسن اختيار إستعمالها للـ”Golden BUZZ” لصالح فرقة “ميّاس” اللبنانية والتي فازت بلقب الموسم السادس من البرنامج، أُعتُبر خيارًا صائبًا لا سيّما وأنّ الفرقة تمكّنت من الوصول الى العالمية بعد المشاركة في Britain’s Got Talent THE Champion، والعروض التي قدّمتها في السعودية وغيرها من دول العالم.

‏■إطلاق عطر NajwaK :
‏وبعد طول انتظار، أطلقت نجوى كرم عطرها الجديد “NajwaK” نسبةً لإسمها، في احتفالية كبيرة في نادي اليخوت في بيروت حيث سبق وأن شاركت في تدشين فرع “عود ميلانو” في بيروت، حيث يباع عطرها حصريًا في فروع هذا المتجر في أنحاء العالم. وقد حاصرت الجموع التي قَدِمت الى وسط بيروت لملاقاة كرم، لدرجة انّ اكثر من 3 شوارع اقفلت بشكل كامل. وحقّق العطر نسبة مبيعات كبيرة حتى انه لم يعد متوفرًا على مواقع البيع المباشرة على الانترنت بعد فترة وجيزة من طرحه، وفقًا لما تؤكّده خانة الـ”Sold Out”، كما لاقى رواجًا كبيرًا، حيث نفذت الطبعة الأولى من عدة أسواق في الدول العربية، منها لبنان والعراق والسعودية. وصنّفته الشركة المنتجة بأنّه المنتج “رقم واحد” من حيث المبيعات لهذا العام.

‏■الأعمال الغنائية:
‏بالرغم من الإعلان عن أنّ ثمرة العودة بين كرم وروتانا كانت ستُترجم في عيد الحب الماضي بأغنية رومنسية، إلا أنّ العمل الغنائي الأول لكرم صدر عبر قناتها الرسمية، وهو عبارة عن اغنية وطنية قدّمتها للسعودية بمناسبة مشاركتها الاولى في الحفلات التي تقام هناك، وهي تحت عنوان “الله ياخد بيدّك”. إلا انّ العمل الذي شكّل “خضّة” واسعة في العالم العربي هو اغنية “ملعون أبو العشق” التي اكتسحت السوق الفنية بملايين المشاهدات على يوتيوب وفيسبوك وتويتر، وقد حقّقت قرابة 90 مليون مشاهدة على القناة الرسمية لشركة “روتانا” فقط. أمّا باقي الاعمال، فقد شهدت على عودة التعاون بين كرم والشاعر والملحن عماد شمس الدين والموزّع هادي شرارة في اغنية “كتير حلو”، والتعاون الاول الذي طال انتظاره مع الموزّع جان ماري رياشي في اغنية “بعلّق مشنقتو” التي قدّمتها كرم لأول مرة، في جوّ استعراضي على مسرح “Arabs Got Talent” بمشاركة كل المواهب التي تأهّلت الى المراحل النهائية. وكان ختام الإصدارات بأغنية “بعشق تفاصيلك” التي أطلقتها كرم في بداية شهر أيلول.

‏■طرق مبتكرة في تصوير الكليبات:
‏مَن غيْر نجوى كرم يستطيع مجاراة التطوّر والتجديد بهذه الجرأة؟ سؤال طرحه كثيرون بعد صدور كليب “ملعون ابو العشق”، الذي صُوّر عبر تقنية الـFlashMob، وهي تقنية تُستخدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، وحقّق العمل الذي ينتمي إلى “كاميرا الواقع” بحسب مخرجه وليد ناصيف، رقماً قياسياً في “غينيس للأرقام العالمية” من خلال تصويره المتواصل لمدّة 3 دقائق و 20 ثانية فقط، بالإضافة إلى عملية تنفيذه التي استغرقت 24 ساعة، وتربّعه على عرش الأعمال الأكثر تداولاً عبر موقع “يوتيوب” بعد ساعات من إطلاقه ولمدة تخطّت الشهرين في العديد من الدول العربية والاجنبية.
‏أمّا الكليب الثاني، فهو لأغنية “بعشق تفاصيلك” الذي جاءت أبعاده اكبر بكثير مما تم تداوله بعد طرحه، فهو صوّر لمرة واحدة بظرف 10 دقائق وبـ6 مناطق في وقت واحد. وما ميّز هذا العمل الذي رصدت له شركة روتانا ميزانية ضخمة جدا، انّه اعتمد على تقنيات الـ”Music Video” والـ”TV Production” وبنفس الوقت الـ”Reality” والـOnline”.

‏■إعلان “Zain” للإتصالات: 
‏وبمناسبة شهر رمضان الكريم، أطلقت شركة “Zain” للإتصالات إعلانها السنوي تحت عنوان “الدين تمام الأخلاق”، الذي تعاونت فيه مع نجوى كرم، وشيرين عبد الوهاب في ديو غنائي، شكّل مفاجأة للجمهور العربي. ودعا العمل الى الوحدة بين الأديان والتلاقي فيما بينها من أجل العيش المشترك، وقد حقّق أكثر من 10 ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب، اضافة الى مئات الـ”Reaction’s Video” من مختلف دول العالم على الموقع عينه.

‏■الحفلات والمهرجانات الغنائية:
‏ككلّ عام، تتصدّر شمس الغنية قائمة الفنانات العربيات الأكثر إحياءًا للحفلات والمهرجانات الغنائية في لبنان والعالم العربي والدول الأجنبية. وفي عام 2019، أحيت كرم 25 حفلاً في 13 دولة: (لبنان، الكويت، الإمارات، سلطنة عمان، قبرص، السعودية، المغرب، الولايات المتحدة، جزر البهاماس، سوريا، قطر، الأردن، إسبانيا). لعلّ أبرز هذه المشاركات هي مهرجان موازين إيقاعات العالم، حيث تصدّرت القائمة بأكبر حفلات الدورة الأخيرة بأكثر من 100 ألف شخص حضر حفلها، كذلك وقوفها على خشبة دار الأوبرا الكويتية ودار الأوبرا السلطانية في مسقط، ومسرح طلال مداح ومسرح أبو بكر سالم والقاعة الخضراء بالسعودية، ومسرح الأتلانتيك في جزر البهاماس، ومهرجان الفحيص بالأردن.

‏■الصدارة على مواقع التواصل: 
‏تصدّرت نجوى كرم مواقع التواصل الاجتماعي بما يفوق الـ50 مرة لهذا العام، وهو رقم استثنائي وجاء مرادفًا للنشاطات الكثيرة التي قامت بها كرم في هذه السنة. فعلى موقع “تويتر” مثلا احتلّت العديد من الوسوم في مناسبات مختلفة المرتبة الأولى لمدّة 24 ساعة متواصلة واحيانا بأكثر من وسم في آن واحد، حتّى انّ بعضها بقي في “التراند” اكثر من 200 ساعة متواصلة. وأبرز هذه الوسوم: “⁧‫#نجوى_كرم_من_كل_لبنان‬⁩، ⁧‫#نجوى_كرم_في_السعودية‬⁩، ⁧‫#نجوى_كرم_في_ابها‬⁩، ⁧‫#نجوى_كرم_في_الخبر‬⁩، ⁧‫#نجوى_كرم_في_موازين‬⁩، ⁧‫#نجوى_كرم_في_سوريا‬⁩”. واكثر الوسوم انتشارا كان اسم “⁧‫#نجوى_كرم‬⁩” بحدّ ذاته، وفي بعض الأحيان من دون الـ”#”، كما حقّق إسمها أعلى مؤشر سجّله محرك البحث “غوغل” وهذا عقب حفلها في أبها السعودية.
‏أما على صعيد يوتيوب، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، تمكّن كليب “ملعون ابو العشق” من أن يحتلّ المرتبة الـ79 عالميًا في اللائحة الرسمية لتطبيق وموقع يوتيوب للفيديوهات الـ100 الأكثر انتشارًا في العالم، وفي قائمة الأغاني الأعلى مشاهدة التي صدرت في الـ2019، متخطّيًا بذلك نجومًا عالميين في اللائحة أمثال مارشميلو، أريانا غراندي، لايدي غاغا وغيرهم. كما صنّف “يوتيوب” أيضا الكليب على قائمة “الترانديغ” في العديد من الدول بينها: لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، العراق، الامارات، السعودية، الكويت، مصر، الجزائر، استراليا، هولندا، فلسطين، السويد، المانيا، فرنسا، الولايات المتحدة، السويد، بلجيكا، الدنمارك، كندا، تركيا وغيرها من الدول.

‏■إستقبالات وتكريمات:
‏حظيت نجوى كرم دون سواها من النجمات بإستقبالات مميزة على هامش مشاركتها في العديد من الحفلات في الوطن العربي، وكان أبرزها في المغرب حيث استُقبِلت بزفة ونثر الورد والارز والزغاريد، اضافة الى احتفال خاص ومؤتمر صحافي جمع كرم بمعجبيها في المغرب. نفس الأمر حصل في الأردن عند مشاركتها في مهرجان الفحيص، حيث استُقبِلت كرم أيضا قبل ليلة من الحفل، بالزغاريد والزفة وتمّ اطلاق علم يحمل شعار الأرزة واسم “نجوى” لأول مرة، وتمّ عرض فيديو وثائقي قصير يجسّد أبرز محطّات كرم في مسيرتها الفنية. أمّا سوريا فكان لها وقع خاص لا سيّما أن شمس الغنية سجّلت عودتها الى أرض الشام بعد غياب 9 سنوات، فلُخّص المشهد في إستقبالٍ هيستيري لحشود حاصرت سيارتها مما أضطرّ القوات الأمنية للتدخل. كما لاقت كرم استقبالات مميزة في السعودية في حفلاتها الثلاث وأيضا في الحفل الخاص الذي أحيته في العاصمة القطرية الدوحة.
‏على صعيد التكريمات، حظيت شمس الغنية بتكريم من السفارة اللبنانية في المغرب، ومن إدارة مهرجان موازين في المغرب أيضا، ومهرجان الفحيص في الأردن. كما كُرّمت من قبل الوزير الشيخ نصر بن حمود الكندي، الأمين العام لشؤون البلاط السلطاني بعد مشاركتها في حفلين ناجحين في دار الأوبرا السلطانية في مسقط.

‏■إنتشار أعمالها في العالم:
‏بالتزامن مع تحضيرات نجوى كرم لجولتها في الولايات المتحدة في حزيران الفائت، أدرج المسرح العالمي “The Park Theatre” حفل شمس الغنية في لاس فيغاس العام الفائت على لائحة الأرشيف لأهم الحفلات التي جرت على خشبته، إلى جانب العديد من النجوم العالميين أمثال “برونو مارس، ليدي غاغا، ريكي مارتن، شير، جانيت جاكسين، وبريتني سبيرز”. كما كشف المنتج الموسيقي David Tellmond عن قيامه بالترويج لتطبيق موسيقي جديد تحت إشرافه في اسبانيا والمكسيك واختار نجوى كرم لتكون أول فنانة من الشرق الأوسط على هذا التطبيق، كما اختار اغنيتها “ملعون ابو العشق” وعدد آخر من أغنياتها للمشاركة في سباق “The Microphone Festival”. كما اختيرت اغنية “ملعون ابو العشق” ضمن أفضل الأغنيات الأجنبية عبر إذاعة WRSradio في هولندا.
‏وشاركت الراقصة البرازيلية الشهيرة نانسي روشا في شهر تموز الماضي، مقطع فيديو عبر صفحتها الخاصة على موقع “انستغرام” أثناء مشاركتها في مهرجان الرقص الشرقي في البرازيل في القارة الأميركية الجنوبية بعد اختيارها مجموعة من أغنيات شمس الغنية للرقص على أنغامها. كما اعتمدت مدرّبة الرقص الارجنتينية من أصل لبناني “لوز الخازن” عدد من اغنيات نجوى كرم لعرضٍ ستقيمه مجموعة من الفتيات على مسرح 3 فبراير البلدي في مدينة بارانا، عاصمة محافظة “انتري ريوس” الارجنتينية.
‏وتناولت إذاعة “Radio Nova” الفرنسية في حلقة بثّتها في أيار الماضي، مع الاعلامية الشهيرة فيرونيك مورتين، الحضارة المعاصرة في العاصمة الأردنية عمّان، وعن هويّة الموسيقى المنتشرة في الأردن. وجاءت مورتين على ذكر أغاني نجوى كرم المنتشرة في المملكة الهاشمية حتى المناطق السعودية واصفةً إيّاها بـ”المكتسِحة”. إلى جانب ذلك، إحتفى “UNI Radio” المكسيكي بأغنيات شمس الغنية نجوى كرم حيث قرّر إلحاق أعمالها بالرحلة الموسيقية التي ينظّمها مجمّع “Kutandra”، وحملت الرحلة التي تمّ تنظيمها في صيف الـ2019 شعار “نعتقد أن موسيقانا تلهم وتحول وتربطنا ببعضنا البعض والعالم من حولنا”.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

3123DC12-8822-41F3-B7D4-B7ABE4313EF0

خاص – مهرجان بعلبك الدولي دون جمهور واوائل نيوز يكشف كافة التفاصيل

عادل سميا – اوائل نيوز  بعدما استقبل الرئيس عون رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية  نايلة …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>