الرئيسية / أخبار عربية / ورد الخال لأندريه داغر وسميرة قصابلي منير: كل حدا ضد ثورة لبنان هو عميل ونقطة عالسطر

ورد الخال لأندريه داغر وسميرة قصابلي منير: كل حدا ضد ثورة لبنان هو عميل ونقطة عالسطر

E2AEE416-22A9-4893-94A3-9860F6B3C319في مداخلة عبر برنامج “عالموجة سوا” من صوت لبنان100.5 مع الاعلاميين اندريه داغر وسميرة قصابلي منير، عبّرت الخال عن فخرها بالثورة اللبنانية التي تشارك فيها الى جانب العديد من زملائها، مؤكدة ان المشوار طويل ولكن الثورة مستمرة ، وقالت: ” من المفترض ان نشعر كل يوم ان الثورة بدأت الان، اي بنفس الزخم والحماس”، مضيفة ان المطالب والاهداف اصبحت معروفة وخريطة الطريق واضحة للثوار الذين يتمتعون بالوعي والاصرار”.

واشارت نجمة الشاشة الصغيرة الى ان الثورة بجوهرها لم تتبدل، بالرغم من محاولات المتضررين من انتفاضة الشعب تشويهها، وقمعها، واستغلالها، وحتى ان ينزلوا شارعا في مواجهة شارع اخر.” الثورة بقلبها بعده مثل ما هي، جربو يشوعها ويستغلوها،عم بيحاولو يعرقلوها،عم يختبرو صبر الناس، ولكن بالمقابل الناس عم تتفاعل اكثر،الوضع الاقتصادي ليس لصالهحم،فهو سياجج الثورة اكثر”.
ولمن يحمل الثورة مسؤولية الوضع المادي الذي وصلنا اليه قالت ورد:” هيدا اسخف شي ممكن، منيح انه فيه هالثورة لنفش خلقنا من خلالها،طفح الكيل”.

وعن الانتقادات اللاذعة و”السوقية” التي وجهها بعض الفنانين لزملائهم الذين شاركوا في الثورة قالت الخال: “عيب. كل واحد بيحكي باصله وتربيته واخلاقه. والاسلوب المتبع في انتقادنا اقل ما يقال فيه انه دنيء وبشع يشبه اصحابه، كل واحد بيعمل قناعاتو ،هذه ثورة لبنان،ثورة وطن،بستغرب كيف في ناس عم بيهاجمو الثورة بطريقة دنيئة ، شو نحن اسرائليين؟ نحنا لبنانيي،والثورة مش ضد حزب معين،نحن من هالبلد وعم نحس بالظلمئليين ”.
وعن تلاقي امهات عين الرمانة والشياح لمواجهة الشغب الذي حصل هناك بصدورهن قالت ورد:” شي بكبر القلب، هيك بتواجه يللي ضد الثورة ،كان مشهد رائع وعم يترجم عالارض،نحن بمخاض والمرحلة مش هينة،نهار في مشكل ،نهار في صلح “. وتحدثت ايضا عن الطابور الخامس المتواجد بيت الثوار قائلة “مكشوفة لعبتن والسحر رح ينقلب عالساحر”.

كذلك تحدثت ورد الخال عن المراة اللبنانية في الثورة فقالت: ” في السابق ، العالم كوّن صورة معينة سطحية وسخيفة عن المرأة اللبنانية ولكن جاءت الثورة لتظهرها على اجمل صورة: مناضلة، مقاومة، عميقة، شجاعة تقف في الصفوف الامامية واحيانا امام الرجال كخط دفاع اول، انها الام والزوجة والاخت التي عانت كثيرا وما زالت تعاني وتكافح من اجل حقوقها وحقوق الشعب اللبناني كله”.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

6B62DA8D-2E4A-446D-9E1D-7F5E9713F39A

فارس كرم ليلة رأس السنة في الاردن

يستعد النجم اللبناني فارس كرم لاحياء حفل غنائي ضخم ضمن حفلات رأس السنة، في 31 ديسمبر …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>