الرئيسية / أخبار منوعة / تكريم جديد يضاف الى مسيرة ظافر العابدين

تكريم جديد يضاف الى مسيرة ظافر العابدين

2B86D764-FD5D-4FC6-9896-F9AFBABAB5A8تقديرًا لتميزه في مجال الفنون، كرمت جامعة برمنغهام المرموقة في إنكلترا النجم ظافر العابدين في الحفل السنوي الذي تُكرّم فيه خريجيها المتميزين، وأقيم الحفل يوم الجمعة 11 يناير، وحصل فيه ظافر على شهادة تقدير ودبوساً فضياً تذكارياً.
وبالإضافة إلى ظافر كرَّمت الجامعة صالح سعيد المدير التنفيذي في لجنة الكوارث الطارئة ودكتور روجر سميث والممثلة الكوميدية دانيل بينوك.
كان ظافر أحد طلاب كلية برمنغهام للتمثيل وتخرج فيها عام 2002 حاصلاً على دبلومة دراسات التمثيل الاحترافي، ووفقاً للغارديان فإن كلية برمنغهام للتمثيل تعد أحد أهم 3 مدارس التمثيل في المملكة المتحدة.
وتحرص جامعة برمنجهام على تكريم خرجيها المتميزين الذين قدموا اسهامات هامة في المجتمع المحلي أو الوطني أو الدولي من خلال مسيرتهم المهنية أو الأعمال الخيرية.
ظافر العابدين أسس مسيرته المهنية عبر مشاركات متنوعة في عدد من الأفلام الغربية العالمية الضخمة، منها: Children of  Men (2006)، Sex and the City 2 (2010)، Centurion (2010)، Black Forest (2012) والفيلم البريطانيRise of the Footsoldier، قبل انطلاقه بأعمال الدراما والسينما العربية، كما أنه يحرص على التواجد المستمر بالدراما التليفزيونية في العالم العربي؛ وكانت أحدث أعماله بها مسلسل ليالي أوجيني (2018) الذي تدور أحداثه خلال الأربعينات من القرن الماضي، وفي العام السابق قدم المسلسلين الناجحين كاراميل وحلاوة الدنيا الذي نال عنه جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما المصرية في حفل توزيع جوائز الموريكس دور ببيروت.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

4ABBDA81-3052-4B69-85CD-604B51489225

مزينة المشاهير إيلما عرب تكرم في مصر وتتالق في لجنة تحكيم ملكات جمال العرب ٢٠٢٤

إنها “إيلما عرب” رائدة أعمال المعرب ومزينة المشاهير في الوطن العربي. لقد استطاعت “ايلما” من …