الرئيسية / أخبار عربية / مسرحية “مجنون ليلى” لباسم فغالي انطلقت وسط نجاح كبير

مسرحية “مجنون ليلى” لباسم فغالي انطلقت وسط نجاح كبير

A8B71E08-7172-4439-84F2-06805335C4BBانطلقت امس مسرحية مجنون ليلة في الليلة رائعة التراث العربي القديم، وقصة حبّ الشاعر الجاهلي البدوي قيس بن الملوح من ليلى بنت مهدي بن سعد، ويقصّاها روي ونايلة خوري بسحر مسرح البرودواي.

أدب الحكاية وفن المسرح يمتزجان بسحر الموسيقى العربية واللوحات الراقصة على الأنغام الخاصة، لتلد إبداعا لم يعرفه المسرح اللبناني من قبل.

هذا العمل المسرحي الموسيقي “مجنون ليلى”، هو اول عمل مسرحي غنائي باللغة العربية، يتم تسليط الضوء فيه على قصة حب الشاعر الجاهلي العربي “قيس” من الفتاة “ليلى”، الذي فاق حبه كلّ الحدود، وأضحى مثالاً يُضرب بين العشاق.
وتتميز المسرحية التي قام بتأليفها واخراجها وتصميم لوحات الرقص فيها، روي خوري، مجسّدًا ايضا دور قائد السيرك، انها ستقدّم 22 اغنية، تمت كتابتها وتلحينها خصيصا للمسرحية (وسيتم أداؤها مباشرة) بمشاركة 23 عازفًا و24 راقصا و9 بهلوانيين.
اما البطولة فهي على الشكل التالي:
الممثل القدير نقولا دانيال، الذي سيغني للمرة الأولى مباشرة على المسرح، سيجسّد دور والد ليلى.
الفنان باسم فغالي، الذي صمم أزياء العمل، يعود إلى خشبة المسرح مغنيا مباشرة ومجسّدا دور والد زوج ليلى.
الممثل فؤاد يمين سيجسد دور زوج ليلى الحنون.
الممثلة منال ملاط تطلّ بدور ليلى، والممثل كريستيان ابو عنّي بدور قيس.

محبو المسرح وإبداع البرودواي، يمكنهم مشاهدة هذه المسرحية الغنائية ليل السبت 13 والأحد 14 تشرين الأول، على خشبة مسرح كازينو لبنان، ويمكنهم من الآن حجز مقاعدهم عبر فيرجين تيكيتينغ بوكس اوفيسVirgin ticketing box office ، للتمتع بجنون المخرج روي خوري وابنة العائلة نفسها، المنتجة نايلة. 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

E07C2C8D-9C0C-4B05-B959-C5F8545E77F0

ناصيف زيتون يتألق في حفل ضخم بدبي- بالصور

أحيا النجم السوري ناصيف زيتون، حفلاً ضخما بدبي بحضور جماهيري من مختلف الأعمار ممن شاركوه …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>