الرئيسية / أخبار عربية / تكريم ملكة جمال لبنان مايا رعيدي في بلدتها تنورين

تكريم ملكة جمال لبنان مايا رعيدي في بلدتها تنورين

C872F0BF-E044-4BF7-B50D-CFD02D14E0D7أقامت بلدية تنورين احتفالا تكريميا لابنة البلدة، ملكة جمال لبنان مايا شوقي رعيدي، في صالة انطونيوس عباس رعيدي ـ وطى حوب، حيث اقيم لها استقبال شعبي حاشد حضره وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل، النائبان فادي سعد وشامل روكز، قائمقام البترون روجيه طوبيا، السفير ربيع رعيدي، رئيس بلدية تنورين بهاء حرب وفاعليات وعدد كبير من أبناء تنورين.

بعد وصول الملكة على متن سيارة مكشوفة ومزينة بالورود ودخولها على وقع أغنية “للصبية الملكة تاج وصولجان” واعتلائها المسرح حيث جلست على كرسي مزين بالأزهار البيضاء وحيت الحضور، افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة لبسام طربيه وأخرى لرئيس البلدية قال فيها: “عودكم المجلس البلدي في كل مناسبة ان يكون حاضرا وجاهزا بجانب أهله وأحبائه بفرح الاعياد، بوفاء التكريم، بحجر التدشين، بورشة التلوين وبحبه لتنورين. وعودكم رئيس المجلس دائما، أن يطلعكم على ورشة الإنماء، ويعلن برنامج المشاريع، ويكرم الكبار، ويستقبل المشاهير، لكن اليوم، في هذه الفرحة الكبرى، بطلة هذا القمر مايا شوقي رعيدي ملكة جمال لبنان 2108، في هذا الاستقبال الساحر، استقبال الأهل، كل الأهل لإبنتهم لكي يباركوا لها ويتمنون لها، ويصلون، يطل اليوم رئيس المجلس، بالجو نفسه لكي يزيد الفرح فرحا والجمال جمالا والبسمة بسمة.”

وتوجه الى الملكة والحضور بأبيات شعرية عبر فيها عن فخر تنورين وحبها لأهلها ولضيوفها. وقال: “ما جمعه الجمال لا تفرقه السياسة. كلنا اليوم، نفتخر ونعتز بإبنة تنورين، ملكة جمال لبنان مايا شوقي رعيدي. أنت اليوم يا مايا الصبية الجامعة لصورة تنورين الواحدة وللبنان الواحد، فدعينا يا مايا، ننسى السياسة ونهرب منها، لنتفيأ في ظلال عينيك. معك اليوم، يا مايا، نتوج وطى حوب، نتوج تنورين، كل تنورين، عاصمة للجمال والحب والحياة. بعينيك الطفلتين، بطلتك الآسرة، برقي أخلاقك، بعقلك النير، تمنحين تنورين شهادة أنها، ورغم كل شيء، تبقى الأميرة الشامخة التي تتجرأ أن تقف على الحجر وتقول وهي تنظر اليك: هؤلاء بناتي، وأبنائي، فجئني بمثلهم يا زمان”.

أضاف: “والله، ما توحدت تنورين على موقف، بقدر ما توحدت ليلة الأحد لتقول: مايا الملكة وبورك لأهل ولعائلة قدرها الرائع أن تكون عائلة محبة وسلام وأخلاق. حاولت يا مايا أن أكتب عنك وأطيل، ولكن صدقيني أنت لا يكتب عنك بالحبر، بل بماء الورد وعطر الياسمين. أي أعجوبة جسدها الله في جسد حورية من تنورين؟ لا كلام يليق بك الا بالصلاة: يا يسوع، بحق مريم، أم تنورين، بحق مار ضومط الذي جمعنا الليلة، بحق كل حبة تراب من تنورين، أصلي لك: إحفظ لنا مايا، إمنحها الفرح والحب والهناء، فهي ايقونة الجمال والدلال والحلاوة”.

وختم: “بإسم تنورين، كل تنورين، باسم مجلسها البلدي، أشكر محطة MTV ولجنة التحكيم، وتحية امتنان لمن جمعنا في هذه الرعية وفي هذا المكان، عنيت الأب نبيه الخوري وسعادة السفير الصديق ربيع رعيدي عم الملكة. فيا أهل الملكة، إفرحوا وارفعوا رأسكم بها، وأنت يا عم الملكة، إن كنت سفيرا لوطن فمايا سفيرتنا الى كل أوطان العالم”.

خوري
أما رئيس دير مار أنطونيوس في وطى حوب الاب نبيه خوري فقال: “اشعر اليوم بفرح عظيم وأنا اقف هنا لأشهد على نعمتين الهيتين: الاولى منحها الرب لمايا بجمال النفس والجسد والثانية أن الملكة مايا شوقي رعيدي الحرة هي ابنة رعيتي وطى حوب التي اعتز وافتخر بأني خادمها. أحبائي مبروك لنا ولتنورين وللبنان بمايا. لسنا هنا لنهنىء الملكة، إنما لنهنىء نفوسنا بالملكة، لنبارك لمقالع وطى حوب وتنورين، منجم الجمال والعطاء، وكروم حوب وحقولها ومحابس القديسين، وينابيعها وبساتين الخير والكرم، لنبارك لأرز تنورين”.

وتوجه الى الملكة: “لسنا هنا يا مايا لنكرمك، انت كرمت تنورين ولبنان. نجتمع اليوم لنصلي معا لكي ترفعي اسم لبنان في العالم كما رفعتي اسم تنورين في لبنان. مايا انت بجمالك صورة عن جدك طانيوس وجدتك مي ووالدك شوقي وامك نيللي، صورة كل صبية تنورية، عن هذا الشير الشامخ، عن مواسم الخير والتفاح الطيب، انت صورة لبنان الحقيقية ، لبنان الجمال والسلام والايمان، لبنان الذي ملأ الدنيا وشغل الناس بمفكريه ومبدعيه وشعرائه. لبنان الرسالة كما وصفه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني القديس، لا لبنان الموت والفساد. انت يا مايا صورة لبنان الذي نريده، نطلب من الله ان يحميك ويرافقك بمسيرتك بشفاعة قديسي لبنان لنثبت للعالم ان الجمال صنع في تنورين، صنع في لبنان. على امل ان نراك ملكة جمال الكون مبروك والف مبروك”.

الملكة
وكانت كلمة للملكة قالت فيها: “أنا مسرورة اليوم لأنني بينكم، بين أهلي وفي بلدتي، أنا هنا لأقول لكم أنني بينكم اليوم كإبنة تنورين لا كملكة جمال لبنان ولأشكر لكم دعمكم وأؤكد لكم أن فرحتكم فرحتي. أنا لا استحق كل هذه العاطفة والمحبة، تنورين هي التي تستحق كل ذلك ووطى حوب هي أرض الحب وأنا أحبكم واستمد قوتي منكم. صحيح أنني اليوم ملكة جمال لبنان لكنني تعلمت من أهلي وفي مدرستي وجامعتي أن الملكة الحقيقية هي ملكة القيم والاخلاق. أعدكم أنني بدعم منكم سأحاول أن أكون ملكة الأخلاق كي لا اشوه إسمي وإسم عائلتي وبلدتي وسأحاول أن أكون ملكة المواقف. ساعدوني لأرفع الصوت دفاعا عن كل فقير وكل مظلوم وكل مريض وبصورة خاصة دفاعا عن وطني لبنان، وطن الحرية والانفتاح والسلام”.

وختمت موجهة الشكر للجميع ولرئيس الدير والمجلس البلدي ورئيسه “وكل من ساهم في إقامة هذا الاحتفال وأشكر أهلي من كل قلبي. وأقول لكم مبروك لكم، مبروك لبلدي، مبروك لتنورين ومبروك للبنان”.

الهدايا
بعد ذلك قدم رئيس البلدية لوحة من خشب أرز تنورين للملكة وقال لها: “من أشمخ ارزة في غابة ارز تنورين اخذنا هذه اللوحة وحفرنا عليها قصيدة للملكة تعبر عن فرحنا لأنها شامخة وتنورين شامخة معها”. وقدم خوري ذخيرة القديس شربل لها وتوجه اليها بالقول: “أقدس شيء في الدنيا اليوم هو مار شربل وانا اقدم لك ذخيرة مار شربل اي عظمة من عظام مار شربل اي مار شربل بذاته مع الارزة لترفعينها في منزلك وتصلي لها لكي يرافقك مار شربل في كل مسيرتك وفي حياتك ويوفقك ويحفظ عائلتك وجمالك وجمال اهلك”. وقدم رئيس نادي شبيبة وطى حوب رواد رعيدي درعا للملكة باسم اهالي وطى حوى وشبيبة وطى حوب وقال: “لا كلام سوى ان الملكة مايا جمعت تنورين بكل محبة. فشكرا لها”.

ثم تقبلت الملكة التهاني من الحضور وأقيم كوكتيل للمناسبة قطعت خلاله مع رئيس البلدية ورئيس الدير قالب حلوى عليه صورتها.

حرب
وتخللت الاحتفال رسالة للملكة من النائب السابق بطرس حرب تلاها مقدم الاحتفال بسام طربيه، الذي قال: “الى الملكة مايا وعائلة رعيدي الكريمة، ان معالي الشيخ بطرس حرب يهديك أحر أمانيه، متمنيا لك كل التوفيق والنجاح، وقد عز عليه عدم المشاركة في هذا الاحتفال لارتباطه اليوم بإكليل الاستاذ جاد لحود ابن زوجته السيدة مارلين. لذلك فهو يتقدم بالتهنئة من ابناء تنورين عموما ومن عائلة رعيدي ومن الدكتور شوقي رعيدي باسمه وباسم كل عائلته متمنيا لمايا كل التوفيق والنجاح”.

جولة
وسبقت الاحتفال جولة للملكة في تنورين الفوقا ووطى حوب يرافقها رئيس البلدية والاعضاء وفاعليات تنورين، وكانت محطة في دير مار انطونيوس حيث كان في استقبالها رئيسه خوري وجمهور الدير، وأقيمت صلاة على نيتها في كنيسة الدير. ومن الدير تابعت الملكة جولتها وتوجهت إلى منزل أهلها حيث استقبلت بنثر الورود والارز على وقع الزغاريد والتصفيق والاسهم النارية تتقدمها فرقة الزفة وصولا الى دير مار ضوميط حيث أقيم الاحتفال.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

DEFDD95E-91E7-4EE7-BF97-25FB5F645E35

مايا دياب تثير التساؤلات

عادل سميا – اوائل نيوز  أثارت النجمة اللبنانية مايا دياب، تساؤلات الجمهور، وذلك بعد نشرها …