الرئيسية / مجرد رأي / هل أصبحت السوشيل ميديا مقياس لنجاح الفنان…. ام ماذا؟

هل أصبحت السوشيل ميديا مقياس لنجاح الفنان…. ام ماذا؟

95A2CF44-F1BC-4791-99B4-0E51785F0535في ظل الزمن الذي نعيشه و التطورات الكثيرة التي يشهدها العالم خاصة في المجال الإلكتروني و التكنولوجي و وجود مواقع التواصل الاجتماعي التي عادت بفائدتها لكل دول العالم و التي تزداد شهرتها يوم بعد يوم و اهتمام الناس بها بشكل عام و الفنانين بشكل خاص نظراً لما ساعدتهم في خلق جو من التواصل و الدردشة مع جمهورهم من جهة،و أخذها منبر إعلامي جديد يستخدمونها للتعبير عن آرائهم من خلال صفحاتهم الشخصية و يستطيعون من خلالها نشر مواعيد حفلاتهم و مواعيد لقاءاتهم القادمة من جهة أخرى.

‏و في ذات السياق لاحظنا أيضاً أن الفنانين في الآونة الأخيرة أصبحوا يعتمدون على السوشيل ميديا اعتماد كلي،أي إذا رادو طرح أغنية جديدة على الساحة الفنية فأنهم يبدؤون بطرحها أولاً على الموقع الشهير (youtube) و من بعدها على المحطات و الإذاعات الفنية, ولكن هذا النهج الجديد في تسويق الإعمال الفنية جعل الفنان في بعض الأحيان يحسب نجاح إعماله فقط من خلال نسب المشاهدة الذي يحصل عليه العمل و بات ينسى أن مواقع التواصل الاجتماعي بها الكثير من الكذب و من المشاهدات التي يمكن شراءها لكي يتم تزويد عدد المتابعين و المشاهدين.

‏برأي الشخصي هذا المقياس خاطئ و يجب دائماً الأخذ بعين الاعتبار أن النجاح لا يقوم على عدد المشاهدة و إنما على تفاعل الجمهور مع الأغنية خلال تأديتها على المسرح.

‏بالنهاية لا شك في إن السوشيل ميديا خدمت الفنان في كثير من المواضيع ولكن يجب أن نعلم أنها لا تعني النجاح المطلق،و إنما شباك التذاكر هو فقط النجاح الحقيقي.

‏بقلم:هلا شكنتنا

عن cmslgn

شاهد أيضاً

2F712E77-EE4E-43FB-940D-F94400D9447D

رأي خاص- تامر حسني يرفع مستوى الصناعة الفنية ويواكب التطور العالمي!

‏طرح النجم المصري تامر حسني ألبومه الجديد “عيش بشوقك”، يوم الخميس الماضي، بعد حملةٍ إعلانية …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>