الرئيسية / أخبار عربية / Radio at the symphonyتشعل الليلة الأولى من مهرجانات غلبون

Radio at the symphonyتشعل الليلة الأولى من مهرجانات غلبون

855B6A3F-8E3D-44B6-9053-4F29F91E9764بحضور رئيس بلدية غلبون السيّد ايلي جبرايل ممثلاً وزير السياحة معالي الوزير أفيديس كيدانيان، السيّدة لين طحيني ممثلةً وزير الثقافة معالي الوزير غطاس خوري، الوزير السابق غابي ليون، المطران ميشال عون، وممثل اللواء صليبا الرائد ربيع الياس، وممثل مدير مخابرات لبنان العميد كليمان سعد، والعقيد شارل نهرا، وآمر فصيلة جبيل الرائد كارلوس حماتي، ورئيس مركز كسروان الرائد رامي رومانوس، ورئيس الإتحاد جوان حبيش، والدكتور وليد مسلّم المدير العام السابق المعهد العالي للموسيقى، والسيّد جان جبران مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، ورئيس بلدية اهمج، ورئيس بلدية مشمش، ورئيس بلدية المنصف، ورئيسة مهرجانات ضبية السيّدة كورين أشقر، السيّدة ميّ منسّى، والسيّد فيصل خليل وزوجته السيّدة ميّ خليل، وعدد من الشّخصيّات الاجتماعية والوجوه الإعلامية، إفتتحت غلبون أمس في ٢٨ حزيران ٢٠١٨، مهرجاناتها السَّنوية بدورتِها الثّامنة تحتَ عنوان  Radio at the symphony مع عازف البيانو اللّبناني ألف أبي سعد، بالتّعاون مع أوركسترا السّمفونيّة اللّبنانيّة. إفتتحت السّهرة بالنّشيد الوطني اللّبناني، تلاه ريبورتاج كشف عن كواليس التحضير لليوم الأول من المهرجان، الذي يعرض فكرة فريدة من نوعها بتوقيع استديوهات الـ8eme Art بعنوان Radio at the symphony،
C830390F-C9CB-4C64-9635-56E90DDCEBEBحيث تؤخذ الأغنية ويعاد قولبتها بطابع عصري جديد يتناسب مع متطلبات العصر الحديث في خطوة لإعادة إحياء أعمال النّجوم الذين طبعوا في مسيرتهم الفنيّة تاريخاً فنّيّا عظيماً. وقد عمل على هذا المشروع 80عضواً في الفرقة الموسيقيّة من أجل عرضه في لبنان وسيتمّ اطلاقه الى العالمية في جولة أوروبية.
وبعفوية غير مسبقة، رحَّبَ كلّ من رئيس بلدية غلبون السيّد ايلي جبرايل ورئيسة مهرجانات غلبون السيّدة ندى عاد بالحضور ترحيباً حارّاً، ودعتهم للإستمتاع بليالي غلبون وطبيعة غلبون الرائعة مشيرةً إلى بيوت الضيافة الجاهزة لإستقبالهم وتقديم أفضل إقامة لهم. وعلى وقع هطول الأمطار، وهو مؤشر الخير، انطلق العزف بإشارة من المايسترو، أجواء من الموسيقى العصرية السمفونية وترجمة المبدع ألف أبي سعد على مفاتيح البيانو بضخامة لا توصف.
تابعت الأمسية سحرها بديو أوبرالي جمع بين مارك حاتمولارا جوخدار رافقهما عزف البيانو والأوركسترا الرائعة. ثمَّ كانت اطلالة لمارك حاتم ولارا جوخدار وديا أبهرت الحضور باسترجاعها لارشيف المغنية الفرنسية اديت بياف. أمّا انغريد بواب

F7101616-5F61-42BA-828F-2B2FE28D6160فرقصت وغنت بحماسة فوقفَ الحضور وصفَّقَ لها بحرارة على إيقاع الموسيقى وكان التفاعل معها لا يوصف. ليكسي، ادوين وبلينغ حبسوا الأنفاس في أغنيات الراب وتواصلوا مع الحضور أيضاً بخفّة ورشاقة. يذكر أنّ أغنية Bang Bang قدّمت بتوزيع جديد مع ايلي عقل وديا. 
5AF5F67F-496B-48BB-84AE-82E41A34C9A3حاول 8eme art ان يحيي ذكرى الأسطورة النجم العالميمايكل جاكسون،  في إعادة تجديد اغنياته بطابع جديد وعزف مختلف، فكانت المحطة مع أغنيةEarth Song ، أغنية تحمل في طياتها الوجع والألم من أعاصير الحياة والألم ومشاكل الإنسان في العالم والرّغبة في الحرية.
اديت بياف كانت لها أيضاً حصة من خلال أغنية Mon Dieu و   La vie en rose
وكوكتيل من الاغاني في قالب واحد، خرجت فيه بايقاع واداء جديدين غنى ورقص عليها الجميع خصوصاً على ايقاعات المولان روج و .Tim berglimg Avicci
44E668E5-8DE6-4B63-B569-B8CDCCCF26E0ثمَّ أتى دور اللهجة المصرية، مع أغنية “ثلاث دقات” للفنان أبو على المسرح، مع قولبة الأغنية من اللهجة الشعبية الى الموسيقى الكلاسيكية. تلتها أغنية وردة الجزائريةحرّمت أحبك” التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور. وكانَ الختام مع أغنية راب فصفَّقَ الجمهور طويلاً واستمتعَ بهذه الليلة الرائعة تحتَ زخّات أمطار غلبون.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B715C7E3-A001-4FF9-82C9-0534AB4EEFC9

نانسي عجرم تعبر عن غضبها من الهجوم على الهبارية في جنوب لبنان

عادل سميا – اوائل نيوز  أبدت النجمة اللبنانية نانسي عجرم غضبها واستيائها الشديد من الهجوم …