الرئيسية / أخبار منوعة / شغلة بال لسليم علاء الدين

شغلة بال لسليم علاء الدين

5D8AD81E-8F4B-443C-9CF9-EF6F49BA144Bيقدم المسرحي والممثل اللبناني سليم علاء الدين بعنوان “شغلة بال” المسرحية التي أعدّها  عن نص “مهاجر بريسبان” للكاتب المسرحي جورج شحادة عند السابعة من مساء الأربعاء، 27 حزيران على خشبة مسرح “دوار الشمس” في بيروت.
رسالة بعنوان مسرحي أعدت لنيل شهادة الماجستير في اعداد الممثل  في كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، حيث ان المسرحية الأصلية تتكوّن من ست لوحات، اختار منها علاء الدين اللوحة الخامسة فقط، حافظ فيها على النص كما هو غير أنه قام بـ “لبننة” (كتبه بالعامية اللبنانية).
و يظهر في اللوحة الخامسة، المزج بين مسألة الخيانة والإرث من منظور ومنطق مختلف. 
اختار المخرج نص شحادة باقتراح من الأكاديمي نقولا دانيال المشرف على التجربة، وهو مشروع الماجستير في إعداد الممثل يعدّه علاء الدين، الذي يقول “النص كتبه شاعر وترجمه الشاعر أدونيس وأنا أيضاً شاعر، وهذا كان أحد أسباب اقتراح النص من قبل الدكتور دانيال”، مضيفاً “قرأت النص وأحببته وأردت العمل عليه”.
بالنسبة إلى مسألة إعداد الممثل يقول “أنا أميل للمدرسة الروسية ممثلة بستافلانسكي، لكن لا يوجد مخرج يلتزم بمدرسة واحدة، أخذ الأمر جهداً كبيراً لكي نصل للنتيجة المطلوبة، والتي ستعرض على المسرح”.
قصة مسرحية لرجل ثري متزوج ولديه اولاد يعيش حياة بحث مشوقة بقالب درامي مميز.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

4DE21FF4-1A6F-412D-960E-244C86E8CC55

لقاء تنشئة لراعوية الشبيبة في الدائرة البطريركية المارونية Bkerké Jeune

في اطار التنشئة الروحية والانسانية التي ينظّمها سنوياً مكتب راعوية الشبيبة في الدائرة البطريركية المارونية …