الرئيسية / أخبار منوعة / عباس مقداد enzo ينتقد الانتخابات على طريقة ال RAP

عباس مقداد enzo ينتقد الانتخابات على طريقة ال RAP

F1BF6C29-2128-4AE5-9179-E3769508C342عباس مقداد المعروف بإسم فني هم ENZO وهو مغني RAP قرر التعبير عن رأيه من خلال أغنية حملت عنوان “عنجد مش مزح” أطلقها أخيراً على صفحته الفايسبوكية. دقيقتان ونصف دقيقة، استعان المقداد خلالهما بمجموعة شبّان وشابات، من ضمنهم الممثلون: طارق تميم وهادي بو عياش وروان حلاوي، لإنجاز أغنية الراب الجديدة التي تتناول الانتخابات النيابية في 6 أيار 2018، وتتوجّه إلى الناخبين والناخبات اللبنانيين بصيغة توعوية، فيما تحثّهم على امتلاك إرادة التغيير واستغلال فرصة السباق الانتخابي لمحاسبة الطاقم السياسي الحاكم.
بأسلوب التصوير الذاتي على طريقة الـ «سيلفي»، يتناوب هؤلاء على ترداد كلمات الأغنية التي تركز على المواطنية ونبذ الانتخاب تبعاً للطوائف: «ما تنتخب حسب الطايفة، انتخب مين بيخدمك». وأيضاً على قضايا أساسية تحتاج للدعم ولإقرار قوانين وتشريعات خاصة بها، كالكوتا النسائية وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن ضرورة طرح أسماء جديدة في الندوة البرلمانية.
وبكلماته الخاصة يقول لـ “الضاد برس” : “اسمي عباس، مغني راب. الأغنية بتعبّر عن الوضع الحالي يلي عايشينوا قبل الإنتخابات النيابية، وهي محاولة صغيرة لتوعية الناخبين إنو ما ينتخبوا على العمياني. الكلمات كتبتهم من كل قلبي لأنني كمواطن لبناني عم عاني كتير من السياسيين، فكانت هيدي فرصتي لطلّع كل شي بقلبي وإكتبوا وقولوا على شكل أغنية راب. وهيدي رسالة كمان لتشوف الناس إنو الراب هو رسالة، مش كلمات بذيئة وشي عاطل متل ما البعض مفكّر. بالنسبة للفيديو كليب حبّيت يكون الناس عم تغني الأغنية لأن هيدي صوت الشعب، فتركت الشعب هو يغنيها”.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

4ABBDA81-3052-4B69-85CD-604B51489225

مزينة المشاهير إيلما عرب تكرم في مصر وتتالق في لجنة تحكيم ملكات جمال العرب ٢٠٢٤

إنها “إيلما عرب” رائدة أعمال المعرب ومزينة المشاهير في الوطن العربي. لقد استطاعت “ايلما” من …