الرئيسية / أخبار عربية / هذا ما كشفه بديع ابو شقرا لرالف معتوق عبر صوت لبنان

هذا ما كشفه بديع ابو شقرا لرالف معتوق عبر صوت لبنان

20B9A960-54A1-4E02-A187-FD3170853D4Dحل الممثل بديع ابو شقرا ضيفاً في برنامج Spot on مع الاعلامي رالف معتوق عبر اذاعة صوت لبنان 93.3 .
وفي فقرةcoming soon ،اعلن أبو شقرا أنه يستعد للمشاركة في مسلسل رمضاني سيعرض على شاشة الـ أم تي في وهو من كتابة وتمثيل كارين رزق الله الى جانب عدد آخر من الممثلين ومن اخراج شارل شلالا. وعن خوضه التجربة الاولى مع شلالا يقول ابو شقرا: متحمس للعمل معه ولو انني لا اعرفه من قبل لكنني تعرفت عليه من خلال اعماله والممثلين الذين تعاملوا معه .
ابو شقرا الذي مرّ بفترة ابتعد فيها عن الاعمال التلفزيونية تحديداً، يعيد سبب ذلك الى ان الظروف حينها كانت صعبة اضافة الى عدم تلاقي الدور مع شخصيته رافضاً وضع اي ممثل في المكان غير المناسب له في العمل.
أما عن مسلسلات لا تأخذ حقها نظرا للمنافسة في خلال فترة رمضان مثلا، أيّد ابو شقرا ذلك مستطردا بالقول: المسلسلات السورية الاهم في الفترة الاخيرة هي الاقل شهرة.
وفي عالم المسرح، يتحضر ابو شقرا لعرض كونسرت “كاس ومتراس”وفيه اغاني وفرقة موسيقية ويتضمن مشهدية تعيد مرحلة بداية الحرب وما فيها من اغاني للاحزاب، كاشفا عن أنه سيخوض تجربة الغناء في هذا العمل ولم يخف انه يؤدي الاغاني بطريقة صحيحة. وشدد على ضرورة ان يكون الممثل كاملا متكاملاً وجاهزاً لتلبية كل ما يتطلبه العمل منه والغناء جزء من عمله كممثل لكن فكرة الغناء غير واردة عنده ويميل الى الاستماع الى الاغاني التي تملك هويتها الخاصة.
ابو شقرا يرى أن الدين مسألة شخصية لكن الدين السياسي هو المشكلة في المجتمع، ويضيف:الاديان لا يمكن ان تتعايش دينياً بل تتعايش اجتماعياً وعن تأدية دور ديني؟ لا يتردد ان كان الحوار والنص يلمسه.
في فقرة بين 2،اعلن ان العرض والطلب موجود في هذا المجال نافياً ان يكون هناك بديل عن أحد وهو لا يتردد في الاتصال بأي ممثل آخر في حال علم بأن الدور سبق وأن عرض عليه مشيرا الى ان في محيطه لا مجال للمنافسة والتسابق على الدور كاشفا عن اتصال بينه وبين الممثل يورغو شلهوب قبل التعامل مع كارين رزق الله والاتصال تم فيه التداول باكثر من موضوع.
ولا يخف ان نجوميته تأثرت بسبب تواجده بين لبنان والخارج، مشددا على ان الاصعب هو في التواجد على الساحة والممثل يقول هو وجهة نظر قبل ان يكون تقنيات والاجمل هو المتعة في المسرح فالحرية أكبر كما انه أخطر من الدراما التلفزيونية المحصورة في قالب تجاري. واعلن رفضه ربط المسرح بثقافة المشاهد فأي انسان باستطاعته تحليل المشاهد التي تعرض. وبعد مسرحية “فينوس” لديه الشجاعة الكافية لتكرار التجربة مع الممثلة ريتا حايك لكنه ليس متحمساً لتحويل هذه المسرحية الى فيلم. ودعا الجمهور الى عدم اطلاق الاحكام على الممثلين من دور معين وعمل محدد.
2 / 3
ابو شقرا لم يعلق كثيرا على اداء الممثلة ستيفاني صليبا في “متل القمر” لكنه شدد على ضرورة ان يكون الممثل حاضراً لتأدية الدور مهما كان صعباً ولو كان العمل الاول فذلك بمثابة الفرصة المتاحة أمام الممثل لاثبات نفسه ولا عيب في الاستعانة بمدرب.
يحرص ابو شقرا على أن يكون طبيعياً وصريحاً تماماً كما يريد ان يعرفه الجمهور.
وعن الثنائية بينه وبين كارين رزق الله، يشير الى انه قد يتزمر بعض الناس منها لكنه سيستمر بها طالما ان هناك عملا يجمعهما لافتا الى ان ما كتبته كارين أخيراً يناسبه وهو ما اعاده الى سكة العمل معها واعرب عن اشتياقه الى الثنائية مع الممثلة فيفيان انطونيوس والظروف التي كان يتم فيها التصوير وقتها.
ابو شقرا يتابع دراسته الجامعية حباً منه في خوض مهنة التعليم بالجامعة اولا وثانياً لاتخاذ التوجه الاكاديمي المطلوب والكافي بعد الكسب المهني.
في فقرة اقتضى التوضيح، فتح ملف تصريحاته للشرق الاوسط عن المنتجين واستغلالهم الممثلين مشيرا الى انه لم يعتذر ولم يوضح لان تصريحه لا يحتاج الى ذلك وهو يتحدث عن حقبة قديمة وليست الحالية والمانشيت كتبت بطريقة خاطئة ولا تتناسب ومضمون التصريح والصحافية التي أجرت المقابلة قد تفاجأت أيضاً بما كتب. وأوضح ان المنتج تاجر يسعى لبيع المنتج وليس تاجراً بالممثلين لكن الممثل هو الحلقة الاضعف اما اليوم فالكثير من المنتجين يسعون لتحقيق الافضل.ويوضح انه لديه سعره واذا لم يتم القبول به ينسحب من العمل.
وكشف استمرار الاعمال المشتركة بمدى ارتباطها بالواقع لافتا الى انه لا يرفض العمل مع منتج معين بالمطلق ولكنه يفضل عدم التعامل مع البعض ويبقى العمل هو الاهم. وردا على سؤال اشار الى عمل يتيم مع شركة مروى غروب مؤكدا عدم وجود اي عروض جديدة مع هذه الشركة.
وكشف انه لا يستطيع المشاركة في عمل يأخذ فيه دور خريج جديد من الجامعة كما ان لا مشكلة في أخذ دور الاب مثلا ويرفض اي عملية تجميل خدمة للدور مؤيداً “الروتوش” وليس “النفضة” كما وصفها باعتبار ان التجاعيد في الوجه عبارة عن قصص وبإلغاء اي منها إلغاء لقصة من حياة الانسان.
الانتاج السينمائي يصفه بالضعيف لان صناعة السينما غير مكرسة في لبنان فيما الافلام التجارية موجودة وبكثرة.
وقبل البدء بفقرة on – off ،اعلن ان لاon مطلقة ولا off مطلقة أيضاً وطرح معتوق عددا من الاسماء وعلق ابو شقرا بالشكل التالي:
نادين الراسي: خضت التجربة معها وكانت جيدة، داليدا خليل: لم نعمل سوياً … وفي امير الليل ظلم الممثلون،ورد الخال: خبرة واسعة في مجال التمثيل، بولا يعقوبيان:تعاطت مع الرئيس سعد الحريري في المقابلة بطريقة جيدة ،مارسيل غانم: من حقه ان يفعل ما يريد وسأل أليست النفايات تؤذي اكثر من الحركة التي فعلها؟، سيرين عبد النور: تابعتها مرة وحيدة وهي جيدة، ماغي بو غصن: ممثلة مهمة وشاركت بأصعب الادوار في مسلسلات سورية، كارين رزق الله: ممثلة وتملك وجهة نظر، يورغو شلهوب: نجم ، طوني عيسى: أحبه، هشام حداد: يعرف لعبة التلفزيون ،عادل كرم: في هلأ لوين كان بارعاً ، فؤاد يمين وضعه مع طلال الجردي و
3 / 3
رودريغ سليمان في صدارة افضل الممثلين على الساحة ويملكون طاقات، رودني حداد: مشوق ولا يساوم،جوليان فرحات: لا أعرفه، باميلا الكيك: تملك طاقة هائلة .
في فقرة face off ،كان اتصال مع المخرجة ليال راجحة التي اشارت الى تأجيل العمل الذي سيشارك فيه بديع مع داليدا خليل الى ما بعد الاعياد لاسباب عدة منها ان الشوارع كلها تغلب عليها زينة الميلاد، واشادت بقدرات ابو شقرا التمثيلية الى جانب المواهب الاخرى كالرقص مثلا وكانت له تجربة في هذا المجال. وكشفت عن مدى دقة بديع في العمل والتعمق به واضفاء اي اضافة ايجابية على العمل.
المحطة التالية عبر فايسبوك،وفيها كشف ابو شقرا عن ان دوره في “لاخر نفس”هو الاعز على قلبه وأكثر دور يشبهه، مشيرا الى ان لا دور اساسياً في العمل بل هناك أدوار تليق بالممثل أو لا ومع الوقت قد تصبح بعيدا عن تأدية ادوار معينة.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

CEAB9475-DBD3-4191-BB69-B5D702AD1FD1

“قلوب الصفحة” لمجد موصللي تتابع نجاحها الكبير بأكثر من مليون و١٠٠ الف مستمع

تتابع اغنية النجم اللبناني مجد موصللي قلوب الصفحة نحاجها الكبير بحيث حققت الاغنية اكثر من …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>