الرئيسية / أخبار منوعة / بالتفاصيل – ماذا يخبئ العام الجديد للابراج؟

بالتفاصيل – ماذا يخبئ العام الجديد للابراج؟

8CE3A31D-2E24-4527-AC3F-E18F2D07FDC0كشفت عالمة الفلك سهام البدعيش عن توقعاتها للابراج لعام ٢٠١٨ بحيث جائت على الشكل التالي:

الابراج النارية:
الحمل – الاسد – القوس

*#الحمل في ٢٠١٨ وأخيراً عام سهل

إن كان هناك ما يسمى «بالعام السهل» فإن هذا التوصيف يتناسب وبشكل مثالي مع ما ينتظر برج الحمل في العام ٢٠١٨.

العام الجديد هام جداً للحمل لانه يحمل الكثير من التغيرات الإيجابية التي ستبدل حياته بشكل غير متوقع. البداية قد تحمل بعض العقبات والتحديات وربما قد تجعل البرج هذا يتراجع خطوة لخلف ولكنه سيتغلب عليها ويعود أقوى من أي وقت مضى.

ولكن الحيطة والحذر ضرورية، فالسهولة لا تعني أن على هذا البرج الإستهتار والتراخي وإنتظار الامور كي تصله على طبق من ذهب، لان هذا لن يحصل.

#الحمل_والحياة_العاطفية

كان هناك الكثير من التقلبات العاطفية خلال العام ٢٠١٧ وربما بعض القرارات الخاطئة وضعت الحمل في مكان عادة يفضل عدم التواجد فيه. الفوضى هذه من المفترض أنها ستتلاشى خلال العام الجديد.
ولكن حركة الكواكب ستختبر العلاقات والحمل المرتبط سيجد نفسه أمام مشاكل جدية لذلك من الأهمية بمكان التحكم بالطباع والغضب.
على الحمل التوقف عن التشكيك بالشريك لان ذلك سيؤدي الى سوء فهم لا يسهل إصلاحه.

العام الجديد سيحمل الحب لمن هو غير مرتبط بعد ولكنها ستكون غير جدية وربما عابرة. وأصلاً هذا النوع من العلاقات لا يزعج الحمل، بل على العكس. الحمل المتزوج عليه أن يحترس لان نسبة الخيانة سترتفع خلال فترات معينة من العام، لذلك الصراحة مع الشريك هامة كي لا يجد البرج نفسه يدمر العلاقة التي يملكها من اجل علاقة عابرة.

ولكن الصورة ليست قاتمة للعام كله، بل على العكس الكفة تميل لصالح الأوقات الجميلة، ولكن المشاكل موجودة.. والخبر الجيد هنا هو أنه ان تمكن الحمل من التحكم بطباعه النارية فتأثير هذه المشاكل السلبي لن يكون كبيراً.

#الحمل_والحياة_المهنية
ا
خلافاً للحياة العاطفية المتقلبة فان الحمل سيختبر عاماً جيداً. صحيح ان الجدول سيكون مزدحماً والمهام المنوطة به ستكون هائلة ولكن البرج هذا سيتعامل مع الموقف. الضغوطات هذه سيقابلها تقدماً قد يكون على شكل ترقية مع زيادة هامة على الراتب.
علاقة الحمل مع مدرائه ستكون جيدة وسيحصل على دعمهم ورضاهم. ولكن كل هذه الامور الايجابية ستثير غيرة الزملاء وبما ان الحمل عادة يتعامل مع هكذا أمور بشكل فج فعلى الارجح حدة المشاكل سترتفع. الابراج تنصح الحمل بالتعامل بلياقة مع غيره الزملاء.

في حال كان الحمل ما زال لم يدخل ميدان العمل بعد أو عاطل عن العمل فان نسبة عثوره على وظيفة تناسبه وترضيه مرتفعة جداً.

أما في حال كان الحمل هو صاحب مؤسسة فان العام أيضاً جيداً ففرص الربح مرتفعة كما سيكون هناك فرصة للإستثمار والنتائج ستكون مربحة للغاية.

#الحمل_والوضع_المادي

فيما يتعلق بالوضع المادي فإن الابراج تنصح الحمل بالحذر. هناك فرصة كبيرة لجني المال اما بسبب الزيادة الكبيرة على الراتب أو الربح ولكن عليه معرفة كيف يستغل هذه الزيادة الكبيرة في المدخول.
يجب التفكير على المدى البعيد وليس بشكل آني لان أي إستثمار أو خطة يضعها الحمل لإستثمار ماله سيعود عليه بالفائدة لسنوات قادمة.

الامور ستكون لصالح الحمل مادياً طوال العام والبحبوحة المادية ستريحه بعد فترة من المعاناة في الاعوام السابقة ولكن السلاسة هذه ستتوقف عند منتصف أكتوبر/ تشرين الاول اذ انه خلال هذه الفترة سيواجه الحمل بعض المشاكل وقد يشعر بأنه بات يفقد السيطرة .

#الحمل_والحياة_العائلية

بما ان جدول عمل الحمل مزدحم طوال العام فإن هذا الواقع سيترك أثره السلبي على الحياة العائلية. والتوتر وسوء الفهم وحتى الفوضى ستفرض نفسها لانه مستنزف من عمله وبالكاد يمكنه أن يمنح العائلة الإهتمام الذي تستحقه.

الخلافات ستظهر والجدالات ستكون حاضرة وعليه سيبدأ الحمل بتفادي التواجد في المنزل لان الاجواء العامة تجعله يشعر بعدم الراحة على الإطلاق. ولكن بشكل عام وبما ان الحمل برج مسؤول ومنطقي فسيجد الحل ولو كان مؤقتاً.

الابراج تنصح الحمل بالإستماع الى ودعم افراد العائلة، لان كل ما مثالي في المجالات الاخرى قد يكون السبب في تعاسة العائلة. لذلك قليل من التفهم وكثير من التحكم بالطباع سيحلان المشكلة.

#الحمل_والصحة

لن يكون العام ٢٠١٨ جيداً في هذا المجال، فالتوتر والعمل بشكل دائم والانهاك ستترك اثرها على صحة الحمل. لذلك من الأهمية بمكان عدم تجاهل أي من الاعراض التي قد يشعر بها هذا البرج.
سيمر بفترة سيئة جداً صحياً من يناير وحتى مارس.. وقد يجد نفسه يعدل نظامه الغذائي وقد يبدأ بممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري.

على الحمل خلال العام ٢٠١٨ إيجاد الطرق للتنفيس عن غضبه وتوتره كما عليه تخصيص فترات للراحة لانها ستكون من العوامل الاساسية التي أدت الى تدهور حالته الصحية.

المشاكل الصحية التي سيعاني منها الحمل ستترواح بين الكولسترول وبين مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

#الأسد في ٢٠١٨
عام التحديات والقرارات

العام الجديد سيسير بوتيرة سريعة جداً وعليه برج الأسد سيجد نفسه ملزم على الخروج من دائرة الراحة الخاصة به. سيكون هناك الكثير من التحديات وبالتالي القرارات التي يجب حسمها.

الوتيرة السريعة هذه تتطلب مرونة وسرعة في التأقلم والا سيفوت البرج هذا على نفسه فرص النجاح والتقدم.

العام ٢٠١٨ سيحمل الكثير من التنوع وعليه فإن الاسد يحتاج وبشكل كبير الى الإستناد على قوة شخصيته والى حدسه وطالما يتم الإعتماد على المقاربات الإيجابية فان النتائج ستكون مذهلة.

سيشعر الأسد وخلال فترات من العام ورغم كل التحديات بانه يملك قوة لم يكن يدرك بأنه يملكها وسيختبر تطوراً على الصعيد الشخصي ما سيجعله ينتقل الى مستويات جديدة من الوعي والنضوج.

ولكن الابراج تنصح الاسد بعدم تجاهل جانبه الحساس لانه سيكون خير معين له لاحقاً وسيلعب دوراً هاماً في نجاحه خصوصاً وأنه سيشعر في مراحل معينة بانه لا يقهر.. وهذا الشعور قد يكون سبب الفشل.

الفرص ستكون عديدة ولكن إستغلالها يرتبط بخروج الاسد من دائرة الراحة الخاصة به. فان قرر البقاء مكانه فلا نتائج ايجابية وان قرر تحدي نفسه والمخاطرة فالنتائج مثالية.

نسبة النجاح تعتمد على إستغلاله لنقاط قوته والعمل على نقاط ضعفه، كما على البرج هذا إستعادة حسه الابداعي والخروج بأفكار خلاقة لانها جميعها ستعزز فرصه للنجاح.

الأسد_على_الصعيد_العاطفي

سيكون عاماً متقلباً، فهناك الفترات السعيدة وهناك الفترات التعيسة ولكن لحسن الحظ الكفة تميل لصالح السعادة. المشكلة الاساسية التي ستنغص على الاسد حياته العاطفية هي الاختلافات بالرأي وبما انه لا يفكر مرتين قبل الكلام فان الاوضاع ستتحول الى ما هو أسوأ. على الذين ينتمون لهذا البرج التفكير الف مرة قبل قول اي كلمة خلال المشاجرات مع الشريك.

سيلمس الاسد عدائية مفاجئة لم يكن يتوقعها من الشريك ولكن السبب سيرتبط بتراكمات سابقة لذلك مناقشة الامر من شأنه ان يحل سوء الفهم هذا. بشكل عام لن يواجه مشاكل لا يمكن حلها في علاقاته العاطفية.

الاعزب سيجد الحب ولكن المشاعر تلك ستمر بمرحلة الصداقة اولاً ثم ستتطور الى عشق. البرج هذا سيكون في حالة من الارتباك تجاه هذه العلاقة لانه لا يعرف ما الذي يريده منها، فتارة يخيل اليه بانه يريد علاقة جدية وفي احيان اخرى سيجد نفسه يصنفها كعلاقة للتسلية. لذلك الابراج تنصح الاسد بان يكون صادقاً وواضحاً مع نفسه ومع الشريك.

الاسد_على_الصعيد_المهني

التقلبات ستفرض نفسها على الحياة المهنية أيضاً وسيجد الاسد نفسه امام تحديات جديدة. البرج الذي يعمل في وظيفة ثابتة سيجد نفسه في وضع غير مستقر ولكن فرص التقدم مهنياً ستكون متاحة. مجدداً إستغلالها يرتبط بالقرارات التي يتخذها الاسد وبقدرته على التأقلم وبشكل سريع مع المتغييرات العديدة التي سيواجهها.
الفترة الاولى من العام ستكون صعبة ولكن لاحقاً الامور ستتحسن بشكل تدريجي. سيجد نفسه امام مشكلة عدم سير الامور وفق الخطط التي وضعها ما سيجعله يشعر بالاحباط.

في حال كان الاسد من اصحاب المؤسسات فان الإستثمار فكرة جيدة خصوصاً وأن فرصة ضخمة ستشق طريقها اليه. هذه الفرصة وفي حال تم إستغلالها ستعود بربح مادي كبير.

#الاسد_على_الصعيد_المادي

الأوضاع المادية بشكل عام مستقرة، فلا زيادة أو نقصان في المدخول. ولكن هناك مفاجئة غير متوقعة للاسد وسيجد نفسه امام مبلغ مالي خيل اليه بانه لن يحصل عليه مجدداً وهذا المبلغ سيكون خير معين لحل بعض المشاكل وتسديد الفواتير والقروض ان وجدت.

سيقوم الاسد بالإستثمار بعقار ما، المشكلة هي انه ومع انتصاف العام سيتم انفاق مبالغ كبيرة على الرفاهية.. وهذا قد يؤثر سلباً على النصف الثاني من ٢٠١٨.

الابراج تنصح الاسد بالتعامل بحذر مع المال وعدم الإستسلام لرغباته بالانفاق على امور لا يحتاج اليها.

الأسد_على_الصعيد_العائلي

الأوضاع ستكون مثالية، خلافاً لكل التقلبات والمفاجئات في جميع مجالات الحياة فان المنزل سيكون البقعة الهادئة المريحة التي ستمكن الاسد من مواجهة التحديات.

الدعم من افراد العائلة سيكون مطلقاً كما ان التفاهم سيكون في ذروته. لن يجد الاسد نفسه بمواجهة اي مشاكل عائلية سواء مع الشريك أو مع افراد العائلة، على العكس تماماً الكل سيتفهم واقع ان الاسد يمر بعام من التغيرات العديدة وبالتالي سيوفرون له البيئة الداعمة التي ستساعده على تخطي كل المصاعب.

#الاسد_والصحة

التقلبات والمفاجئات العديدة ستجعل وضعه الصحي حساس لذلك من الاهمية بمكان الاهتمام بالصحة لان امكانية التعرض لنكسات صحية مرتفعة جداً. على الاسد عدم دفع نفسه لحدودها القصوى والحصول على الراحة حين يحتاج اليها.
قد يجد نفسه في حالات دائمة من التوتر بسبب الضغوطات وقد يلجأ لتناول الادوية، ولا بأس بذلك لانها ستساعده على تجاوز المرحلة الصعبة.

 

#القوس في ٢٠١٨
عام ذهبي بكل ما للكلمة من معنى

الابراج تتوقع عاماً من الطاقة المتفجرة للقوس.
البرج هذا الذي فقد طاقته العام الفائت وشعر بالضياع لأنه لم يعتد على نضوب طاقته سيشهد عودتها هذا العام أضعافاً مضاعفة عما كانت عليه.

بشكل عام ٢٠١٨ سيكون ((عاماً جيداً)) لان برج #القوس سيشعر بأنه بات يملك الوقت للقيام بكل الأمور التي يحب القيام بها .

حركة الكواكب ستجعل #القوس يشعر بثقة كبيرة في النفس وهذه الثقة ستجعله يبرع في مجالات عديدة وبالتالي سيحقق التقدم المطلوب على كل الاصعدة المهنية والاجتماعية والعاطفية.

في الواقع العام ٢٠١٨ هو فرصة ذهبية #للقوس لان كل ما سيلمسه سيتحول الى ذهب وكل ما يقوم به سيعود عليه بنتائج ايجابية.

صحيح ان العام الفائت قد يكون قد جعل #القوس يعاني من مشاكل وعقبات لم يواجهها من قبل ولكن العام الحالي هو مساحة للتقدم ولتحقيق الكثير من الانجازات على كل الاصعدة وإصلاح الاخطاء .

الفرص ستكون متاحة بالجملة، لذلك على #القوس إستغلالها لانه مع الطاقة المتفجرة سيكون هناك الرغبة والميل الشديد للقفز من مكان لاخر. اي حس المغامرة سيصل لحدوده القصوى مع الطاقة ، وفي حال سمح #القوس لهذا الحس بالهيمنة فانه لن يحقق أي تقدم ملموس..
بل الفرص كلها ستضيع ولن يتمكن من تحقيق اي تقدم على أي صعيد كان.

العام ٢٠١٨ هو عام #إيجابي
وسيجد البرج هذا الامور ستسير بالاتجاه الذي يريده. سيضع الكثير من الجهود لتحقيق الامور وسيكون هناك التصميم ،أما الإستفادة من الفرص كما قلنا مرتبطة بقوة الارادة وبقدرة #القوس على قمع رغباته بالقفز من مكان لاخر.

القوس_على_الصعيد_العاطفي

بما انه عام إيجابي فمن المنطقي ان تكون الحياة العاطفية للقوس حافلة بالإيجابية ايضاً.
ولكن ما على القوس الاقتناع به مع بداية العام الجديد هو انه لا يمكنه السيطرة على مجريات كل الامور وأحياناً عليه تعلم السير مع التيار.
العلاقة مع الشريك ستشهد تحسناً ملموساً سينعكس بشكل إيجابي على حياة القوس بمختلف مجالتها. في حال قرر القوس الزواج فلا يوجد ما يمنع اتمامه، فحركة الكواكب هي لصالحه طوال العام.
الابراج تنصح القوس بإبعاد نفسه عن المواقف السلبية لانها قد تجعل الصورة المشرقة الجميلة تتحول الى سوداوية. الشفافية هامة جداً خصوصاً وأن شخصية القوس ستتبدل بشكل كبير خلال العام ما قد يربك الشريك. لذلك التواصل الصحي هام كي لا يخيل للشريك بان القوس يخطط لامر ما سيء او سلبي.

القوس_على_الصعيد_المهني

الحمل سيكون اقل بأشواط من العام الفائت من دون شك، سيكون هناك الكثير من الفرص الذهبية التي ستساعد القوس على التطور وستترك أثرها الايجابي الكبير على حياته المهنية علي المدى البعيد.

التطورات الايجابية في حياة القوس المهنية ستكون كثيرة وعديدة والذين ينتمون لهذا البرج ويقررون العمل بجد سيحصدون نتائج مذهلة.
النجاح سيكون حليف القوس وفي الواقع كل الغبن الذي اختبره خلال السنوات السابقة لا وجود له في العام الجديد.. انه عام النجاحات الساحقة .
القوس_على_الصعيد_المادي

الوضع المادي سيتحسن بشكل كبير خلال فترات معينة من العام. البداية لن تكون سهلة، لان الوضع المادي سيكون امتداداً لما كان عليه الحال العام الفائت. فمن احسن الخيار حالياً يعيش في وضع مادي مريح ومن لم يحسن اتخاذ القرارات يعاني حالياً مادياً.
ولكن ومع انتصاف العام، من احسن الاختيار ومن لم يحسن سيكون نصيبهم ارتفاعا كبيرا في المدخول.

سيحصل القوس على زيادة كبيرة في الراتب في عمله كما ستتاح له الفرص لجني المال من مصادر اخرى. هذا المال سيمكنه من الخروج من المأزق المالي الذي علق به خلال العام ٢٠١٧. سيكون هناك فرصة كبيرة للإستثمار وهذه الفرصة من شأنها ان تقلب حياة القوس مادياً ومهنياً رأساً على عقب.. من الناحية الايجابية طبعاً.

القوس_علي_الصعيد_العائلي

أيضاً على الصعيد العائلي الوضع سيكون مثالياً وهادئاً ومستقراً .العلاقة مع افراد العائلة ستكون قوية والمشاكل ستكون في حدها الادنى. في الواقع القوس سيقوم بما لم يخيل اليه انه سيقوم به يوماً وسيثبت للجميع بأنه الفرد المسؤول الذي يتواجد لمساعدة الجميع والذي يقوم بكل ما هو مطلوب منه على اكمل وجه.

العائلة ستدعم القوس وبشدة لانها ستلمس التغييرات الايجابية الجذرية في شخصيته ولكن في مرحلة ما القوس سيجد نفسه يصارع بين ما هو عليه حالياً وبين ما هو عليه فعلاً. هذه الفترة ستشهد على الكثير من المشاكل لان مشاعر الاحباط عند القوس ستكون في ذروتها.
الابراج تنصح القوس بالحصول على مساعدة من شخص يثق به يساعده على تجاوزها.

القوس_على_الصعيد_الصحي

على القوس الإهتمام بصحته لان إيجابية العام الجديد لا تنسحب على الوضع الصحي. هناك أمكانية لاختبار مشاكل صحية عديدة خلال العام خصوصاً بين مارس ومايو. مشاكل في الجهاز الهضمي والعيون ستكون حاضرة اكثر من غيرها، كما ان مشاكل إرتفاع ضغط الدم ستفرض نفسها. لذلك من الاهمية بمكان ان تكون الصحة أولوية خلال العام الجديد. ممارسة التمارين وتبديل النظام الغذائي لما هو صحي سيساعدان القوس على تجنب الكثير من المشاكل الصحية.

 

برج الثور في ٢٠١٨.. هدوء ما بعد العاصفة

العام الجديد سيحمل الهدوء والإستقرار للثور، سيبدأ البرج هذا بإستعادة السيطرة على حياته بعد ان كان قد شعر لفترات طويلة بان الفوضى جعلته يفقد السيطرة عليها.

عام ٢٠١٨ هو الفترة التي ستجعل الثور يشعر بشكل أفضل تجاه كل شيء وهذا امر جيد لان البرج هذا يستحق هذه المشاعر الإيجابية بعد سلسلة من التقلبات المزعجة.

برج الثور من أكثر الأبراج التي تحتاج للإستقرار وعليه فهو عادة يقام التغيرات ولكن في العام الجديد على البرج هذا ان يكون مرناً كي لا يفوت فرصة التغيرات الإيجابية القادمة الى ستدفعه خطوات للأمام.

عدم ليونة الثور قد تجعل نتائج العام هذا تكون مختلطة.. صحيح أن حركة الكواكب تصب لصالحه ولكن عناده ورفضه لبعض الامور قد ترتد عليه سلباً. لذلك أيها الثور إيجابية العام الجديد ترتبط بك وبخياراتك وقراراتك.

سيكون هناك بعض التحديات مطلع العام ولكن الثور سيواجهها بإيجابية وعليه سيكون هناك فرص عديدة متاحة بعد تلك الفترة.
لذلك ما على الثور معرفته هو أنه رغم ان بداية العام ستكون وعرة ولكن الفترة هذه لن تستمر بل ستنتهي قريباً. خلال هذه الفترة على الثور التعامل مع المشاكل بهدوء وتفادي المشاجرات والمواجهات غير الضرورية خصوصاً في العمل لانها قد تؤدي الى خسائر مادية.

السر في إيجابية عام الثور تكمن في الإصرار، فان حافظ على إصراره وعزيمته لتجاوز المرحلة الصعبة فالنجاح مضمون. ثق أيها الثور بحدسك وبمنطقك وقم بما تجيد القيام به وستكون الامور على خير ما يرام ولكن تفادى وضع ثقتك بمن لا يستحقها.
#الثور_والحب

عام مثالي على الصعيد العاطفي للثور. هناك الكثير من الرومانسية في العام الجديد وسيكون التواصل الصحي في أعلى مستوياته. السبب يرتبط بوصول الثور الى مرحلة بدأ فيها بالتعامل مع مشاعره وعلاقاته بشكل منطقي وعملي. نوفمبر وديسمبر قد يحملان بعد المشاكل ولكنها ستكون نتيجة إختلافات بالرأي، وعليه إن خفف الثور من عناده فالامور ستكون على خير ما يرام.

التشكيك بإخلاص الشريك قد يفرض نفسه في مرحلة معينة، لذلك الابراج تنصح الثور بالتفكير مليون مرة قبل الحديث عن الامر وما لم يكن البرج هذا يملك دليلاً حاسماً يفضل عدم إثارة الموضوع لانه قد يؤدي الى تدمير العلاقة بشكل كلي.

على الثور المحافظة على خصوصيته وعدم مشاركة أسراره العاطفية مع الاصدقاء أو العائلة لان إشراكهم في العلاقة سيكون له تأثيره السلبي.

للثور الاعزب فان امكانية العثور على الحب في مكان العمل مرتفعة جداً. قد يكون هناك امكانية للزواج لان الثور سيتلقى عرضاً ولكن المضي قدماً يرتبط به كما انه هناك امكانية لتدخل الاهل لإفساد الموضوع. ولهذا نكرر النصيحة، المحافظة على أسرار العلاقة هام جداً.
ولكن بشكل عام السنة الجديدة تحمل الكثير من العاطفة والشغف لذلك ضع ايها الثور كل ما يقلقك جانباً وإستمتع بعام من الحب والرومانسية.

#الثور_والحياة_المهنية

مهنياً العام ٢٠١٨ جيد بشكل عام. انت من الابراج التي تعمل بجدية بالغة وهذا من شأنه أن ينعكس وبشكل إيجابي على وضعك في العمل. سيكون هناك فترات من الدعم من الجهات المسؤولة عنك والابراج تتوقع ترقية للثور خلال الفترة الممتدة بين يناير ومارس.

سيجد الثور نفسه يتقدم على منافسيه من خلال مقاربات جديدة لم يكن يعتمدها من قبل، وسيكتشف بانه يملك القدرة على التأثير بالآخرين من خلال افكاره المبتكرة. ولكن ما على الثور الحذر وبشدة منه هو الخطط الشريرة التي ستحاك ضده من خلف ظهره.
مع النجاح يأتي الحسد والغيرة لذلك لا تثق بالاخرين بشكل عشوائي، ثق فقط بمن يستحق هذه الثقة. خلال شهر أبريل عليك ان حذراً بشكل كبير جداً وتجنب الدخول في اي نقاش أو مشاجرة مع اي شخص في مكان عملك لان الهدف من جرك اليها سيكون إستغلالها ضدك. وفي حال تم جرك اليها فإن الثمن سيكون كبيراً وقد تخسر وظيفتك.

في حال كان الثور صاحب مؤسسة فعليه التعامل مع المال بحذر شديد لان الفترة الاولى ستكون مرحلة الخسارة لتعود مرحلة الربح التدريجي مع انتصاف العام.

#الثور_على_الصعيد_المادي

عليك التعامل بحذر مع الامر، المدخول سيتضاعف ولكن الانفاق سيتضاعف ايضاً ما يعني لا فائدة على الإطلاق.
المشكلة الاساسية هنا هي أن الثور سيختبر فترة من الصعوبات المادية مع بداية العام وفي حال لم يكن قد تعامل بذكاء في مراحل سابقة مع وضعه المادي فان هذه الفترة ستؤثر سلباً عليه على المدى البعيد.
بشكل عام المشاكل المادية ستكون محصورة بأشهر قليلة خلال النصف الاول من ٢٠١٨ ولكن الامور ستتحسن خلال الاشهر التالية.
الثور_على_الصعيد_العائلي

الامور على الصعيد العائلي ستبقى على ما هي عليه فلا تغيرات جذرية تبقى. ولكن خلال فترة المشاكل المادية فان الخلافات العائلية ستتضاعف. شهر يناير بشكل عام هو شهر الخلافات العائلية لذلك على الثور التعامل مع هذه الفترة بحذر شديد. الوضع سيستقر ولكن الجدالات ستعود وتفرض نفسها بين حين واخر.

تأثير هذه الاوضاع لن يكون دائماً لان العام الجديد سيوفر للثور مساحة كي يعيد تقوية الروابط مع افراد العائلة.

#الثور_والصحة

عام جيد بشكل عام ولكن على الثور عدم تجاهل مشاكل صحية يعاني منها أصلاً. فان كان الثور قد تم تشخيصه مؤخراً أو خلال السنوات الماضية بامراض ضغط الدم أو القلب فعليه أن يعتني بنفسه بشكل جيد هذا العام.

قد يختبر الثور صداعات متكررة خلال العام ٢٠١٨ وقد يجد نفسه يلجأ الى الأطباء لمعرفة السبب.

ولكن في حال كان الثور لا يعاني من أي مشاكل صحية فالامور ستستمر على ما هي عليه بإستثناء الفترات التي يختبر فيها مشاكل في العمل ، حينها سيعاني من التوتر والانهاك والإستنزاف وحتى عدم القدرة على السيطرة على الاعصاب. لذلك الابراج تنصح الثور بممارسة الرياضة أو اليوغا أو اي نشاط يساعده على التخفيف من حدة التوتر.

 

توقعات ٢٠١٨ لبرج العذراء
..عام حصد النتائج

عام العذراء سيكون حافلاً وبدايته ستكون كما نهايته، إنشغال كلي وتام. برج العذراء أصلاً من الأبراج التي تملك ما يشغلها طوال الوقت ولكن العام الجديد سيكون «جنونياً» وفق معايير الاخرين على الاقل.. ولكن وفق معايير العذراء سيكون «عادياً» ولعله قد يكون أيضاً مصدراً للسعادة، فكما هو معروف العذراء يجد سعادته في العمل طوال الوقت.

العام ٢٠١٨ هو إستمرارية للعام ٢٠١٧ لناحية التركيز والعمل الجدي وتحديد الاولويات ولكن خلافاً للعام الفائت فان العام الجديد هو عام حصد النتائج. وبالتالي كل أماني العذراء المؤجلة سيجدها تتحقق واحدة تلو الاخرى.. وهذا ما يستحقه هذا البرج تماماً لانه عمل كثيراً وضحى بالكثير من اجل الوصول الى مرحلة حصد النتائج.. ولحسن الحظ فهي باتت قاب قوسين أو أدنى.

الأمر الوحيد الذي عليه الإنتباه اليه هو محاولة إيجاد التوازن بين حياته الشخصية والمهنية، لان كمية المهام التي كانت منوطة به سابقاً والتي كانت تمنعه من ايجاد التوازن ستكون أضعافاً مضاعفة عما كانت عليه.

لذلك بشكل عام ما على البرج هذا توقعه في عامه الجديد هو الكثير من التطورات الإيجابية والتي قد تغير حياته ولكنها لن تكون باي اتجاه لا يروق له، على العكس فهو سيرى الامور تسير تماماً في الإتجاه الذي يريده.

نصيحة الأبراج هي المحافظة على الطاقة الإيجابية لان الضعوطات ستكون كثيرة ولكنه سيكون على خير ما يرام طالما يحافظ على إيجابيته.

#العذراء_والحب

عام جيد ومربك في الوقت عينه. العذراء الاعزب قد يجد الحب مع شخص اما في مجال عمله أو تجمعه به علاقة صداقة.. وهذا امر منطقي وطبيعي بحكم انه سيمضي كل وقته في عمله وبالتالي لن يجد أي وقت للخروج والتعرف على أشخاص جدد.

في المقابل حركة الكوكب ستجعل فترات من العام ٢٠١٨ مربكة للغاية، وسيكون هناك الكثير من سوء الفهم بينه وبين الشريك. لذلك يفضل حين تتوتر الامور ان يتجنب هذا البرج أي نزاع غير ضروري كي لا يجعل الأمور أسوأ.

ما على العذراء تعلم فعله هو السيطرة على أعصابه ونوبات غضبه وتفادي التشكيك باخلاص الشريك ما لم يملك دلائل حاسمة وقاطعة. ولكن ولحسن الحظ هذه الفترة ستكون محصورة بالاشهر الاولى فقط من العام الجديد ومع نهاية شهر فبراير ستعود المياه الى مجاريها والهدوء سيجد طريقه مجدداً الى حياة العذراء العاطفية.

العذراء الاعزب سيجد الحب كما ذكرنا ولكن العلاقة ستتطور بسرعة وقد تصل الى مرحلة الزواج.

نصيحة الابراج للعذراء كي يتمكن من تجاوز هذا العام المتقبل ما بين السعادة المطلقة والمشاكل العديدة هو عدم التأثر بأراء الاخرين واتخاذ القرارت بوعي ومنطق. سعادته تعتمد عليه، فان قرر السير خلف النصائح غير المنطقية فإنه سيكون تعيساً وإن فكر بعقل ومنطق فالسعادة بإنتظاره.

#العذراء_على_الصعيد_المهني

عام حافل من بدايته حتى نهايته كما قلنا ولكن هذا ليس بالخبر السيء للعذراء الذي يحب العمل بجهد. هو عام ممتاز لانه استمرارية للجهود المبذولة في الاعوام السابقة وعليه هذه الفترة ستكون لحصد النتائج. صحيح ان حصدها لن يتم بسهولة ولكن على الاقل بات هذا البرج يدرك بأن كل عمله الجاد لم يذهب سدى.

في هذا العام سيظهر هذا البرج مهارات خيالية في مجال عمله. سيكون هناك تصميم وإلتزام لا حدود لهما، وعليه سيتمكن من إثبات نفسه رغم انه كان قد اثبتها عشرات المرات سابقاً.

ستمر فترات من الاحباط ومن التوتر وهذا طبيعي بحكم ان حجم المهام الملقاة على عاتقه ستكون خرافية ولأن فريق العمل لن يتمكن من مجاراته بما يقوم به.. ولكننا نتحدث هنا عن برج حديدي يمكنه تجاوز أي شيء.

#العذراء_على_الصعيد_المادي

كما قلنا العام هذا هو عام حصد النتائج والتي ستبدأ على الصعيد المهني بنجاحات عديدة والتي ستنعكس بشكل إيجابي جداً على الوضع المادي.
الانتاج سيتضاعف عند، وهذا المدخول الإضافي سيفتح فرص لجني المزيد من المال في حال قرر إستغلال فرصة ستتاح له للسفر والإستثمار خارج البلاد.

ما على العذراء تجنب القيام به في العام ٢٠١٨ هو الإنفاق بشكل مبالغ به، في الواقع يجب اخذ هذه النصيحة على محمل الجد ووضع جدولاً للإنفاق كي لا يجد كل جهوده بلا أي فائدة تذكر بسبب الانفاق الكبير بشكل عشوائي.

الابراج تنصح العذراء بإستغلال أي فرصة متاحة للإستثمار لانه عام مثالي له وسيعود عليه بعائدات مالية ضخمة.

#العذراء_على_الصعيد_العائلي

النجاح هذا سيأتي على حساب العائلة وعليه سيجد نفسه في مكان لا يفضله كثيراً وسيتخبط في محاولة لايجاد التوازن بين حياته المهنية والعائلية.
الجدول المزدحم بشكل يومي سيجعل العذراء يشعر بالانهاك وسيختبر شعوراً بالذنب لاهماله العائلة والاصدقاء. ولكن سيكون هناك فرص تسمح له بالتعويض وفي الواقع هذه الفترات ستكون رائعة وستعوض الى حد ما عن الفترات السابقة.

قد يمر البرج هذا بفترة مزعجة بسبب مرض الشريك وقد يحتاج الى الإبتعاد عن العمل قليلاً كي يتمكن من الاعتناء به.

#العذراء_على_الصعيد_الصحي

العام سيبدأ بطاقة كبيرة وسيشعر البرج هذا بأن قدراته العقلية والذهنية حادة اكثر من أي وقت مضى. ولكن الضعوطات التي سيرزح تحتها ستؤثر سلباً على صحته وذلك بسبب أسلوب الحياة الخاطئ والذي هو غريب على العذراء الذي عادة يعتني وبشكل مثالي بصحته.
عليه عدم السماح لضغوطات العمل بتعديل أولوياته والتي احتلت صحته المراتب الاولى فيها بشكل دائم. ما لم يجد مقاربة تمكنه من ايجاد التوازن المطلوب بين الراحة والعمل فان صحته ستؤثر وبشكل سلبي على عمله وفي مراحل ما قد تمنعه من اداء عمله على اكمل وجه.

 

الجدي في ٢٠١٨.
. عام «إعادة» فهم كل شيء

العام ٢٠١٨ سيكون الفترة التي يتمكن فيها برج الجدي من فهم الحياة. سيشهد البرج هذا على «تفجر» مواهب وقدرات لم يكن يدرك بأنها يملكها، كما ان حركة الكواكب ستساعده على إماطة اللثام عن كل ما هو مخفي وبالتالي تمكنه من الوصول الى فهم أوسع وأشمل للحياة ولدوره فيها.

إعادة الفهم لن تطال الحياة بشقها الفلسفي فقط ولكنها ستطال مختلف المجالات في حياته وعليه فان الجدي سيصل الى مرحلة من الهدوء وبالتالي المزاج الجيد. سيدرك واخيراً بان الحياة صعبة وعليه لا داع لان يجعلها اكثر صعوبة وبالتالي سيتعلم ترك بعض الامور تسير كما تشاء.

خلال مسار العام سيتمكن الجدي من الحصول على القوة والسلطة، وسيختبر خلالها مشاعر السعادة والفرح. كل هذه الامور الإيجابية ستجعله عملياً ما سيمهد الطريق لنجاحات على أصعدة مختلفة.

الأبراج تنصح الجدي بالهدوء وبالتصرف بتواضع خصوصاً في مكان العمل لانه احياناً يمكنه ان يتصرف بتعجرف وهذا يضعه في مواقف سلبية لا يحتاج اليها بأي شكل من الأشكال.

حين يتصرف الجدي بشكل عملي ومرن فان النجاح مضمون على كل الأصعدة. بطبيعة الحال لا شيء يسير بخط مستقيم ثابت وعليه التقلبات ستكون موجودة ولكن بشكل عام ٢٠١٨ سيكون أكثر هدوءاً من ٢٠١٧.

ولكن ورغم التقلبات فإن الجدي من الابراج التي تحضر نفسها وبشكل دائم لما هو قادم وعليه أي مفاجئات أو عقبات لن تؤثر عليه بشكل كبير لانه سرعان ما سيتجاوزها وسيتمكن من الخروج منها.
#الجدي_على_الصعيد_العاطفي

عام مميز ولكن ما على الجدي القيام به هو أن يكون واضحاً حول ما يريده . ما يجعل العام الجديد مميز هو أنه سيكون الفترة التي يعيد فيها البرج هذا تعريف مفهومه للحب وللعلاقات العاطفية.. والمثير في اعادة التعريف هو أنه سيدخل عالم الرومانسية وبقوة وبالتالي مقارباته الهادئة والمنطقية واحياناً الباردة التي كان يعتمدها من قبل لا وجود لها في العام ٢٠١٨.

مجدداً الروعة هذه كلها ترتبط بوضوح الجدي مع نفسه ومع الشريك وهذا مرتبط وبشكل مباشر بوصوله الى فهم عام وشامل لفلسفة الحياة أو على الاقل الجانب الذي يتعلق به. هذا الفهم سيمنحه نظرة جديدة الى الرومانسية والحب والعلاقات .

الجدي الاعزب سيختبر حباً لم يختبره من قبل لانه سيكون حاداً وجميلاً ورومانسياً، أما المرتبط فسيحظى بفترة جميلة والمتزوج سيكون في حالة من الثبات الجميل.

#الجدي_على_الصعيد_المهني

عام حافل بالاعمال والمهام التي سيكلف بها الجدي.. ولكنها لن تكون مصدراً للملل. والخبر الجيد هو ان الجدي سيحصل على بعض الحرية في إطار وظيفته ما سيمكنه من القيام بما يجيد القيام به بلا قيود.
الابراج تؤكد للجدي أنه إن وضع كل جهده في عمله فالامور ستسير تماماً كما يشاء وسيحصد النتائج التي يريدها.
ان كان الجدي من أصحاب المؤسسات فان العام ٢٠١٨ ليس الفترة المثالية لإستثمارات ضخمة.
بشكل عام يجب تجنب المجادلات في مكان العمل وذلك من اجل المحافظة على العلاقات الطيبة مع الزملاء والتي سيتم اختبارها وبشدة بين شهري مايو ومارس. بعد هذه الفترة ،والتي في حال تجاوزها الجدي بسلام ، هناك امكانية للحصول على إمتيازات جديدة وسلطة اكبر وربما مشروع سيكون الجسر الذي يعبر عليه الى ما هو افضل.

#الجدي_على_الصعيد_المادي

عام متقلب مادياً لذلك من الاهمية بمكان ترتيب الأوضاع المالية بشكل جيد. الجدي سيجد نفسه ملزم بالعمل بشكل جدي اكثر من العادة كي يتمكن من المحافظة على الاستقرار المادي.
سيكون هناك زيادة في الانفاق رغم عدم زيادة المدخول وهذا سيضع البرج هذا في موقف لا يحسد عليه. لذلك من الافضل التحضير لما هو قادم منذ الان، ان كان بالامكان الادخار فان ذلك سينقذ الجدي حين يجد نفسه في ذلك المأزق.

يجب حسم القرارت التي تتعلق بالمال بذكاء وبحذر شديد خلال العام 2018. كما يجب تفادي الدخول في أي إستثمارات أو مغامرات مالية.

#الجدي_على_الصعيد_العائلي

في العام الجديد سيجد البرج هذا نفسه يبتعد عن الماديات، خلافاً لشخصيته المعتادة. ربما الامر يرتبط بنظرته الجديدة للحياة وبالتالي سيجد بان الماديات لم تعد تهمه كما كانت من قبل.
بداية العام على الصعيد العائلي قد تكون صعبة ولكن لاحقاً الامور ستتحسن بشكل جذري. وستستمر الحال على ما هي عليه طوال العام وبالتالي سيجد الجدي راحته في ذلك المكان الامن والذي سيجد فيه كل الدعم والحب.

المشاكل الوحيدة المؤثرة التي قد تفرض نفسها ستكون بسبب مشاكل صحية سيعاني منها احد افراد العائلة.
#الجدي_على_الصعيد_الصحي

سيكون افضل من الاعوام السابقة مما لا شك فيه. سيشعر الجدي بالطاقة والحيوية ولعل ذلك يرتبط بحالة الصفاء التي يعيشها. معدل الإصابات أو الامراض ستكون اقل بأشواط مما كانت عليه سابقاً. فترة الربيع ستكون الفترة الذهبية صحياً.. ولكن من الاهمية بمكان ان يدرك حدوده والا قد يدفع نفسه بإتجاه الهاوية بتحميلها اكثر مما يمكنها احتماله.

الجدي الذي سبق وأن تم تشخصيه بمرض مزمن سيكون على موعد مع مفاجئة مذهلة اذ انه سيتحسن وبشكل غير متوقع.

 

الجوزاء_في ٢٠١٨ سنة مذهلة بكل المعايير :

برج الجوزاء سيختبر عاماً مذهلاً بكل ما للكلمة من معنى. الكثير من التطورات الإيجابية ستبدل حياته للأفضل على كل الأصعدة المهنية والعائلية والاجتماعية والمادية والغرامية.

عام من الطاقة المتفجرة ومن الاحداث التي ستقلب حياته هذا رأساً على عقب والنتائج ستكون أكبر وأجمل وأفضل مما حلم به يوماً.

سيختبر البرج هذا الكثير من الطاقة خلال العام وهذه الطاقة ستساعده على تحقيق إنجازات كبيرة على كل الاصعدة.

العام ٢٠١٨ سيحقق للجوزاء كل يتمناه شرط أن يقوم هذا البرج بما مطلوب منه، العمل الجاد والإصرار وإمتلاك الرغبة بالنجاح. وما هو أهم على البرج هذا التخلص من تردده لان الفرص ستكون امامه بالجملة وان تردد قبل إستغلالها فلن يظفر بأي من النتائج المذهلة التي سيوفرها له العام.

الأبراج تنصح الجوزاء بامتلاك القوة الكافية، لأن الفرص التي سيحصل عليها هذا العام لن تتكرر وان كان هدفه تحسين حياته نحو الافضل فهذا العام هو فرصته لتحقيق ذلك.

إزدواجية شخصية الجوزاء يجب السيطرة عليها لذلك الحذر الشديد مطلوب واختيار الكلمات بعناية فائقة هام جداً خصوصاً في مكان العمل ومع الشريك. الكلمات لها أهمية خاصة هذا العام لانها اما تمهد لنجاح كل شيء أو تدمر كل شيء.

الجوزاء_والحب

سيكون عاماً مذهلاً أيضاً على الصعيد العاطفي. سيكون هناك الكثير من الحب والأوقات الجميلة والفرص لتقوية الروابط ستكون كثيرة وهذا سيجعل العلاقات تمر بمرحلتها الذهبية.

الجوزاء الأعزب سيجد الحب والمرتبط سيدخل القفص الذهبي في حال تمكن الجوزاء من التخلص من تردده.. في الواقع لا شيء يمنع الجوزاء من الزواج سوى تردده ،فان تمكن من حسم ما يريده فالامور ستتجه نحو الزواج.

الجوزاء المرتبط عليه التعامل مع كلماته بحذر شديد كما قلنا، لان ما يقوله في لحظات غضب سيكون له تأثيره المدمر.

الجوزاء_والحياة_المهنية

الطاقة التي سيختبرها الجوزاء طوال العام ستنعكس بشكل إيجابي على الصعيد المهني. إيجابية العام ٢٠١٨ ستنعكس أيضاً على الحياة المهنية وسيتمكن الجوزاء من حصد نتائج عمله. مشاعر الإحباط التي لعل الجوزاء يشعر بها حالياً بسبب عدم تقدير المدراء لعمله ستختفي كلياً في العام الجديد لانه سيحصل على دعمهم وتقديرهم.

النشاط الذي سيشعر به الجوزاء سيجعله يملك الكثير من الطاقة الإيجابية وعليه كل الخطط التي وضعها ولم تسر كما يشاء سيتم إعادة قولبتها وستسير وفق المخطط تماماً.
سيكون هناك تحسنات كثيرة في الحياة المهنية ومهارات الجوزاء ستتضاعف كما سيتمكن من التعامل مع المسؤوليات المنوطة به براحة تامة.

زيادة كبيرة على الراتب قادمة أيضاً وهذا خبر جيد لان السنوات السابقة لم تكن «مريحة» في هذا المجال.

في حال كان الجوزاء صاحب مؤسسة فان الربح الوفير أيضاً من نصيبه والافكار التي كان البرج هذا يتردد في تنفيذها هي التي ستؤدي الى النجاح والربح. ولكن على أصحاب المؤسسات الذين ينتمون لبرج الجوزاء وفي حال كانوا يملكون شركاء عمل الحذر منهم لان المشاكل تلوح بالافق.

الجوزاء_على_الصعيد_المادي

كما سبق وقلنا زيادة على الراتب للجوزاء الموظف وربح وفير للجوزاء صاحب المؤسسة وعليه العام سيكون مثالياً لناحية تدفق المال.
وقد يجد الجوزاء نفسه يجني مبالغ إضافية من مصدر اخر لا يرتبط بعمله. ولكن هذه البحبوحة المالية لن يكون لها أي تأثير في حال لم يتحكم الجوزاء بمعدل إنفاقه.. لان المعدل هذا سيزيد عن العام السابق.

بداية العام ٢٠١٨ لن تكون سهلة وقد يجد الجوزاء نفسه يعاني في هذا المجال ولكن الامور سستتحسن وبشكل كبير جداً بعد فترة قصيرة. ولكن ما على الجوزاء إدراكه ان مسار جني الاموال خلال العام لن يسير بخط ثابت بل سيكون هناك تقلبات لذلك نكرر مجدداً النصيحة، يجب الانفاق بحذر شديد.

#الجوزاء_على_الصعيد_العائلي

الوضع سيكون متقلبا، فالإنشغال بالحياة المهنية سيترك أثره السلبي على الحياة العائلية. وفي الواقع انشعال الجوزاء الدائم سيكون السبب الاول للمشاجرات العائلية ولذلك نعيد تذكير الجوزاء بانه عليه إختيار كلماته بعناية فائقة.

الإبتعاد المتكرر عن العائلة قد يخلق بعض الجفاء خلال أشهر معينة ما قد يجعل البرج هذا يعاني من التوتر والقلق. ولكنه سيتلقى مساعدة اما من الشريك أو من فرد من افراد العائلة والتي ستمكنه من خلق التوازن بين الحياة المهنية والعائلية.

الجوزاء_والصحة

أيضاً عام جيد للجوزاء.. فالطاقة التي يشعر بها ستنعكس إيجاباً على صحته البدنية والعقلية. ولكن ما عليه إدراكه هو انه ان لم يعتني بنفسه فالطاقة هذه سيتم إستنفاذها بشكل مبكر.
لذلك عليه ان يمنح نفسه الراحة التي يحتاج اليها خصوصاً خلال شهر ابريل لان فرصة التعرض لإصابة مرتفعة جداً خلال هذا الشهر.

في المقابل ومع النجاح المهني والطاقة الكبيرة سنجد التوتر والغضب وذلك لان الجوزاء سيجد نفسه في مكان لا يحبه وهو حسم القرارات. على البرج هذا ايجاد مقاربات تمكنه من التخلص من التوتر والقلق ومن إعادة شحن طاقته وكذلك فإن الانتباه الى النظام الغذائي لن يضر باحد.

 

الدلو_في ٢٠١٨
عام المساحات البيضاء

كل شيء في العام ٢٠١٨ يرتبط بنقطة واحدة.. إيجاد التوازن. فإن تمكن برج الدلو من إيجاد التوازن فإن الأمور ستسير على خير ما يرام. المطلوب من هذا البرج القيام بتعديلات عديدة تطال مختلف جوانب حياته وحينها سيختبر عاماً سعيداً مريحاً. ولكن إن قرر الإستمرار وفق الفوضى الحالية فإن عشوائية ٢٠١٧ ستفرض نفسها على العام الجديد أيضاً.

إن القرارات التي سيتخذها الدلو في العام الجديد هي التي ستكون الاساس للنمو . التركيز الاساسي سيكون على جني المال وذلك لان غالبية الذين ينتمون لهذا البرج يعانون من مشاكل مادية حالياً. والخبر الجيد ان ٢٠١٨ سيكون مريحاً مادياً.

إعادة تنظيم الحياة بالتأكيد لن تكون مهمة سهلة على الدلو ولذلك الابراج تنصحه بالنظر الى الماضي والتعلم من الاخطاء كي يتمكن من فهم حاضره والتخطيط بشكل أفضل لمستقبله.

حركة الكواكب ستكون لصالحه معظم شهور العام، قد يكون هناك بعض الاشهر السيئة، ولكنها لن تكون بتأثير مدمر.

سيختبر الدلو الكثير من الطاقة خلال العام الجديد، ومجدداً، تأثير هذه الطاقة مرتبط بالقرارات التي يتخذها . لذلك أيها الدلو إستغلال طاقتك بشكل إيجابي سيعود عليك بالفائدة.

العام الجديد بشكل عام إيجابي ومن المتوقع أن يكون هناك الكثير من المساحات البيضاء . القرارات الواعية والمنطقية ستجعله يحقق نجاحات ساحقة على الصعيد المهني ما ينعكس وبشكل إيجابي على الوضع المادي.

الدلو_على_الصعيد_العاطفي

العام الفائت لم يكن سهلاً بشكل عام على الصعيد العاطفي سواء للمرتبطين بعلاقة حب أو المتزوجين فالعلاقات تم إختبارها لأقصى الدرجات اما الدلو الاعزب فاختبر وضعاً مملاً انحصر في خانة مكانك راوح. العام الجديد سيكون عام العفوية والرومانسية والحب الملتهب. ولكن كل هذه الامور ترتبط بمدى إلتزام الدلو بالعلاقات، فان قرر تسخير كل جهوده من اجل إنجاحها فستكون الصورة جميلة، اما ان قرر ترك الامور تسير كما تشاء فلن يكون نصيبه من السعادة شيئاً.
بشكل عام هناك الفترات السعيدة وهناك الاقل سعادة. الدلو المتزوج او المرتبط بعلاقة عاطفية سيجد نفسه خلال أول شهرين من العام في مواجهة دائمة مع الشريك ولكن لحسن الحظ الامور ستكون محصورة فقط بهذه المدة الزمنية. لاحقاً كل شيء سيصبح أجمل وأفضل.
الدلو الاعزب قد يفكر بالزواج ولكن الامور لن تسير كما يشاء، حركة الكواكب لن توفر الاجواء اللازمة لاتمام الزواج. المشكلة الاساسية ستكون بمعارضة الاهل والتي ستؤجل الخطط كلها.

الدلو_على_الصعيد_المهني

العام ٢٠١٨ سيجلب الكثير من النجاح للدلو وسيكون عاماً ممتازاً بشكل عام. الدلو سيعمل بجدية بالغة ونتيجة لهذه الجدية سيحقق الكثير من النجاحات وسيحصل على اعجاب المدراء بعد ان كان قد اختبر فترات صعبة معهم العام الفائت.
من المتوقع أن يكسب أيضاً بعض السلطة ولكن الابراج تنصح الدلو بالإبتعاد عن المواقف التي تثير الجدل كي يحافظ على المكاسب التي سيحققها.
سيستعيد الدلو شغفه تجاه عمله، وبالتالي سيتمكن من الخروج بالكثير من الافكار المبدعة بعد أن شهد فترة من «الجفاف» العام الفائت بسبب شعوره الدائم بالتوتر والضغوطات.

سيكون للدلو فرصة للسفر الى الخارج بين الفترة الممتدة بين مايو ونوفمبر وهذه الفترة ستوفر له فرص مثالية ستعود عليه بفائدة مادية.
ما على الدلو الحذر منه خلال شهر مارس هو لسانه السليط لانه قد يجعله يقع في مأزق
لذلك من الاهمية بمكان ان يتحكم البرج هذا بطباعه.

الدلو_على_الصعيد_المادي

خلال العام ٢٠١٨ الدلو سيبذل كل جهوده من اجل تحقيق النجاح وهذه الجهود ستثمر عن مكاسب مادية. المكاسب المالية ستكون كثيرة في العام الجديد لان كل جهود هذا البرج سيتم تسخيرها من اجل ذلك. أي ان هم الدلو الاول والاخير سيكون جني المال.. وسيتمكن من القيام بذلك.
ولكن ما هو مطلوب هو التخطيط للانفاق، وهذه نقطة هامة وأساسية كي لا يجد نفسه في مأزق مادي رغم جني اضعاف ما كان يجنيه العام الفائت.
يجب الحذر خلال شهري مارس ويوليو لان هناك إمكانية لخسارة مالية كبيرة خلال هذه الفترة.

الدلو_على_الصعيد_العائلي

الوضع العائلي سيكون مثالياً خلال العام ٢٠١٨ وسيجد الدعم في المنزل طوال العام. ولكن سيكون هناك بعض الفترات الصعبة والتي سيشهد فيها الدلو على مشاكل من العيار الثقيل مع الشريك أو مع افراد العائلة.
مجدداً على البرج هذا لجم لسانه السليط والتفكير بكلماته الف مرة قبل قولها.

الدلو_على_الصعيد_الصحي

الدلو سيختبر الكثير من الطاقة خلال العام ٢٠١٨ ووضعه الصحي سيكون بشكل عام جيداً.
ولكن بما ان هذا البرج احياناً لا يعرف معنى كلمة حدود فمن المرجح بأنه قد يستنفذ طاقته بشكل مبكر، لذلك نعود مجدداً للبداية، ايجاد التوازن هام جداً وضروري.

الابراج لا تتوقع اي مشاكل صحية في العام الجديد ولكن هذا لا يعني انه عليه إهمال صحته. خلال الفترة الممتدة بين ابريل وسبتمبر سيجد الدلو نفسه منهمك جداً على كل الاصعدة وعليه فان لم يهتم بنفسه قد يواجهه بعض المشاكل خلال هذه الفترة.

 

الميزان_في 2018 إنه عامي..

لقد حان وقتي
من المعروف بأن برج الميزان من الأبراج التي تنشد التوازن ومن أجل تحقيق ذلك فحياته قائمة على الإهتمام بالاخرين وتقديم لهم كل ما يحتاجون اليه على حساب نفسه.

حسناً.. العام ٢٠١٨ لن يكون كذلك فهو عام الميزان. العام الجديد سيكون العام الذي سيركز فيه على نفسه وعلى ما يجعله سعيداً. وفي الواقع حان الوقت لذلك، لان السنوات الماضية كلها كانت قائمة على العناية بالاخرين بحيث لم يجد البرج هذا وقتاً لنفسه على الإطلاق.

العام ٢٠١٨ سيجلب مشاعر الحيوية وحب الحياة للميزان وسيكون عاماً مختلفاً عن كل السنوات السابقة. تغيرات بالجملة ستشهدها حياة الميزان منذ بداية العام وستسير الإيجابية هذه بشكل متصاعد طوال العام.

ولكن ما على الميزان الحذر منه هو نوبات العدائية التي قد يختبرها بين حين وآخر، لانه في حال فقد السيطرة على نفسه فان التأثير سيكون سلبي للغاية على الحياة الاجتماعية والعاطفية وحتى المهنية.

بشكل عام المساحة المشرقة والإيجابية أكثر بكثير من تلك السلبية، وكي لا تترك تلك الاشهر السيئة اثرها الكبير على حياته عليه كما قلنا ان يسيطر على ردات فعله خلال الفترات الحافلة بالتوتر.

الميزان_على_الصعيد_العاطفي

بعض التحديات قد تفرض نفسها على حياة الميزان العاطفية ولكنها لن تكون مؤثرة كما انها لن تستمر لوقت طويل. بشكل عام الحياة العاطفية في العام 2018 ستكون جيدة.
الإيجابية كما قلنا ستفرض نفسها طوال العام ولكن فإن إستغلالها مرتبط بما يقرره الميزان. فان قرر الإستمرار بما هو عليه فحياته ستبقى على ما هي عليه وفي حال قرر أنه يريد ان يدخل هذه الايجابية الى حياته ويستفيد منها فإن ذلك سينقل حياته العاطفية الى مستويات رومانسية لم يحلم بها من قبل.

بشكل عام الحب سيأتي بشكل متدرج ولكنه سيأتي وسيجد الميزان نفسه يحصل على ما يريده بالضبط. الامور ستصبح أفضل واجمل مما هي عليه بعد شهر مارس حيث سيختبر الميزان فترة جميلة للغاية مع الشريك.

بما انه سيكون عام الإهتمام بالنفس والتركيز على السعادة على الميزان التوقف عن الادعاء بانه لا يوجد مشاكل في حياته وبأن يتعامل معها مهما كانت صغيرة أم كبيرة.
التواصل الصحي يجب أن يكون في أعلى مستوياته وذلك للإستفادة من الايجابية ومن واقع ان الميزان وصل اخيراً لقناعة بانه حان الوقت كي يعتني بنفسه.

الميزان_على_الصعيد_المهني

أيها الميزان ما عليك فعله هو التركيز على عملك لانه ان تمكنت من القيام بذلك فان ما يحمله لك العام الجديد هو الكثير من النجاحات. خلال العام ٢٠١٨ سختبر نجاحاً وتقدماً على الصعيد المهني لم يكن يحلم به، ولكن الامر كله مرتبط بإستغلال الفرص. الابراج تتوقع ترقية للميزان مع زيادة على الراتب وسيحصل أخيراً على رضا المدراء. في الواقع إن تمكن الميزان من التركيز وإستغلال الفرص فإنه سيتمكن من تجاوز كل المنافسين وبأشواط.

ستمر هناك فترات يشعر فيها الميزان بالإحباط من بعض الامور في العمل ولكنه عليه ان يجد المقاربة المثالية للتعامل معها كي لا تؤثر عليه سلباً ولا تلعب دوراً في جعله يتراجع خطوات الى الخلف بعد ان تقدم عشرات الخطوات للأمام.

الميزان_على_الصعيد_المادي

عام مثالي على الصعيد المادي، فكل هذه النجاحات ستأتي مع زيادة كبيرة في المدخول. وحتى ولو لم يختبر الميزان نجاحات على الصعيد المهني فإن العام ٢٠١٨ سيكون جيداً على الصعيد المادي. هناك ايضاً الفرص لإحداث تغييرات جذرية في وضع الميزان المادي على المدى البعيد.
الميزان الذي يرزح تحت الديون أو الذي حصل على قرض خلال السنوات الماضية سيتمكن من تسديده هذا العام.

منتصف العام الجديد سيشهد على إرتفاع في معدل الإنفاق على الكماليات، ولكن لن يكون لذلك أي تأثير كبير لان الأوضاع المادية ستكون في ذروتها. قد تشهد تلك الفترة أيضاً على رحلة الى الخارج وسيكون لها أثرها الإيجابي الكبير على وضع الميزان المادي .

الميزان_على_الصعيد_العائلي

على الصعيد العائلي الوضع سيكون متقلباً. بداية العام ستكون خالية من المشاكل وسيكون التأثير الايجابي موجود. ولكن ومع مرور الاشهر سيبدأ الميزان بالشعور وكأن الامور لا تسير في الإتجاه الذي يريده. خلال هذه المرحلة سيكون في حالة من الاستنفار وسيسهل إستفزازه بشدة. العدائية ستكون مرتفعة لذلك يحب الانتباه للتصرفات والأقوال والافعال.

إنشغال الميزان بحياته المهنية وبنفسه، خلافاً للاعوام السابقة ستجعل الاخرين يرتبكون لانهم اعتادوا ان يكونوا هم الأولوية. الوضع هذا سيجعل الأوضاع متوترة لانه سيتم التشكيك بالميزان، ولكن محادثة صريحة تكفي لإيضاح ما يحدث .. والذي هو حق لبرج الميزان ،أي الاعتناء بنفسه والحرص على سعادته.

الميزان_والصحة

سيكون هناك الكثير من الطاقة وذلك بسبب الإيجابية التي سيشعر بها الميزان. ولكن عليه الاعتناء بنفسه لانه في مراحل معينة سيبدأ بالشعور بالتعب. في حال قرر إهمال نفسه وصحته فإن ذلك سيؤدي الى مشاكل صحية كبيرة. الاهتمام بالنظام الغذائي يجب ان يكون أولوية لانه أصل المشكلة.

الشعور بالكسل سيفرض نفسه خلال مراحل مختلفة من العام ولكن ذلك سيكون بسبب الانهاك وبسبب المشاكل في الجهاز الهضمي بسبب النظام الغذائي. لذلك أيها الميزان لا تفسد عاماً مثالياً بسبب عادات غذائية سيئة.

 

#السرطان في ٢٠١٨

عام السلام الداخلي والتفاؤل

توقعات الأبراج للسرطان تميل لناحية الإيجابية، فهو العام الذي سيجد فيه السلام الداخلي ومع محيطه وعليه التفاؤل سيكون في ذروته.

عام جيد بشكل عام وسيختبر فيه برج السرطان مستويات عالية من الثقة بالنفس ومن السعادة. في القابل سيكون هناك بعض التقلبات ولكن طالما يركز على الجانب الإيجابي ويمنع نفسه من الغرق في السلبية فالعام سيمر بسلاسة وهدوء وسعادة.

الفرص ستكون عديدة ولكن إستغلالها يرتبط بجرأة السرطان وعليه ان قرر بأنه حان الوقت لقليل من المخاطرة فان النتائج ستكون ملموسة وجيدة وستؤثر بشكل إيجابي على المدى البعيد.

نجاح السرطان وسعادته ترتبطان بتركيزه على نقاط قوته، فان عرف إستغلالها كل شيء سيصب في مصلحته.

بطبيعة الحال لا يوجد اي مسار من دون مفاجآت لذلك على السرطان ان يكون في حالة من اليقظة لان إختلافات الرأي ستفرض نفسها بشكل متكرر خلال العام وان لم يحسن التعامل معها فنتائجها ستكون سلبية. الهدوء والصبر ضروريان.

من المعروف بان السرطان لناحية الشخصية برج معقد يصعب احياناً فهم شخصيته لكونه يجمع التناقضات، وعليه إن لم يتمكن من إيجاد التوازن فإن التجاذبات هذه ستؤثر بشكل سلبي على عامه.

#السرطان_والحب

قد يكون أفضل عام لناحية الحب أو قد يكون الأسوأ، كل شيء يعتمد على خياراته. حركة الكواكب ستوفر له البيئة المثالية لحياة عاطفية مذهلة، استغلالها منوط به. سيكون هناك الرومانسية والحب طوال العام وسيكون هناك تواصل على مستويات عميقة مع من يحب.

الأمر سيتم بشكل تدريجي، أي مع مضي كل شهر فان السرطان سيشعر بان الحب بات اقوى والروابط أصبحت اعمق وقد يتم نقل العلاقة لمستويات جدية إذ ان الابراج تتوقع عرض زواج للسرطان. مجدداً مسار الامور العاطفية يعتمد وبشكل اساسي وكبير على الخيارات.

الاعزب سيجد الحب و الذي يرتبط بعلاقة سيشهد على فترة ذهبية ولكن الصورة ليست كذلك بالنسبة للسرطان المتزوج اذ ان الخيانة ستفرض نفسها خلال العام ٢٠١٨.

سيكون هناك بعض المواقف السلبية عاطفياً خلال فترات متفرقة من العام لذلك على السرطان ان يعرف كيف يتعامل معها بعقلانية ومنطق.

السرطان_والحياة_المهنية

الوضع لن يكون سهلاً لان المهام المنوطة به ستتضاعف ولكن الخبر الجيد هو ان النتائج ستكون إيجابية. سيكون هناك الكثير من الفرص المتاحة وبالتالي على السرطان ان يلعب أوراقه بشكل صحيح والبداية عليها ان تكون بتحسين علاقته مع المدراء.
في حال تمكن من تحقيق ذلك فسيكون هناك ترقية في العمل وزيادة على الراتب.
السرطان وبعد سنوات طويلة سيحصل على ما يستحقه السمعة الجيدة في العمل فهو في نهاية العمل يملك اخلاقيات عالية غالباً ما كان يتم عدم تقديرها.
كل هذه الامور ستجعل ثقته بنفسه تتضاعف وهذه الثقة ستمده بالجرأة للتقدم في حياته المهنية.

في حال كان السرطان من اصحاب المؤسسات فعليه الحذر من الشركاء أو من العاملين في مناصب عليا في شركته لان الابراج تتوقع ضرب إحتيال سيلحق أضراراً مادية ومعنوية به.

#السرطان _على _الصعيد المادي

الأوضاع المادية بشكل عام جيدة ومع زيادة المدخول السرطان سيحظى بفترة من البحبوحة ولكن الحذر واجب. فخلال العام الجديد سيجد نفسه امام مصاريف مفاجئة لم يكن يتوقعها.

فترة جني المال ستكون في ذروتها بين يناير ومارس وقد يفكر السرطان بالإستثمار أو بشراء عقار ما، الابراج تنصحه باستشارة الخبراء قبل الإقدام على هذه خطوة.

#السرطان _على _الصعيد _العائلي

الأوضاع ستكون متقلبة وستتأرجح بين الهدوء والمشاكل. سيكون هناك فترات من السلام والراحة والاوقات الممتعة ولكن هناك ايضاً فترات من المشاجرات والخلافات ولكنها ليست من النوع الذي لا يمكن حله. نقاش عقلاني منطقي كفيل بكل كل هذه الخلافات.

خلال الفترة الاولى من العام الجديد قد يشعر السرطان ببعض الإكتئاب والاحباط لانه يشعر بانه هناك سوء فهم دائم على الصعيد العائلي.. وحتى قد يحاول فرض سيطرته الكلية على عائلته ما سيجعل الروابط هشة للغاية. ولكن لاحقاً الامور ستتحسن والاوضاع ستهدأ وستعود تدريجياً الى ما كانت عليه ثم ستنتقل الى ما هو أفضل.

مرض احد افراد العائلة سيترك اثره الكبير على نفسية السرطان وسينشغل به لبعض الوقت لان الحالة المرضية هذه ستستدعي علاجاً طويل الامد. خلال هذه الفترة قد يصبح السرطان عدائياً ولكنه لن يلبث قبل ان يسيطر على مشاعره ويعود الى طبيعته المحبة.

#السرطان_والصحة

لا تهمل نفسك هذا العام . صحيح انك ستشعر بالطاقة ولكن عليك المحافظة عليها من خلال التمارين الرياضية والنظام الغذائي. بعض الذين ينتمون لبرج السرطان قد يصابون في العام ٢٠١٨ بمرض مزمن.

في الفترة التي يعاني فيها السرطان من التوتر بسبب مرض احد افراد العائلة سيجد نفسه يعاني هو شخصياً من مشاكل صحية بسبب كبته لمشاعره والمستويات العالية من التوتر التي يشعر بها. لذلك يجب ايجاد القنوات المناسبة للتعامل مع الامر كي لا ينهار هو ايضاً.

 

العقرب في ٢٠١٨
عام ملون بكل الألوان

مما لا شك فيه، العام الجديد سيكون أكثر سلاماً من العام الفائت. سيكون هناك الكثير من الفرص التي قد تعود بفائدة مذهلة ولكن إستغلالها يرتبط بالعقرب.

بشكل عام سيختبر برج العقرب السلام والهدوء ومشاعر الحرية من كل القيود التي كانت تثقل كاهله خلال السنوات السابقة. سيكون هناك مساحة للشعور بالسعادة والحيوية وللمرح ولكن في المقابل هناك تغيرات غير متوقعة قد تتعارض مع نمط حياة العقرب وتثير السلبية.

بإختصار العام الجديد سيكون متقلب وبشدة، تارة سيكون هناك المساحة البيضاء الجميلة ثم وبشكل مفاجئ سيتم الانتقال الى المساحة السوداء. ولكن لا داع للشعور بالإحباط لان الالوان الاخرى ستجد طريقها اليك وسينتقل العقرب من الاسود فالرمادي ثم ستصبح الامور اجمل وسيختبر كل الالوان الاخرى.

في العام ٢٠١٨ قد يجب نفسه ملزم على القيام بجهود مضاعفة من اجل الحصول على ما يريده. ولكن بشكل عام الجهود هذه لن تضيع سدى لانها ستجلب معها الفرص. لذلك احسن استغلالها أيها العقرب.

#العقرب_على_الصعيد_العاطفي

الوضع سيستمر على ما كان عليه في العام ٢٠١٧ وذلك المرتبط أو الاعزب. ولكن ما سيحدث لاحقاً يرتبط بجهود العقرب التي تحدثنا عنها اعلاه. إن وضع كل جهده من أجل الحصول على ما يريده فان الحياة العاطفية ستقدم له مختلف أنواع الرومانسية والحب.

ولكن في حال قرر عدم القيام بالجهود فسيبقى مكانه، اي انه لن يختبر ما هو جديد، فالمرتبط سيبقى كذلك والاعزب لن يجد الحب.

مع انتصاف العام ٢٠١٨ سيجد العقرب نفسه في وضع سيء وقد يميل نحو الاقدام على الخيانة، هذه الفترة حساسة جداً لذلك على البرج هذا التحكم برغباته كي لا يفسد علاقة جميلة يملكها.

#العقرب_على_الصعيد_المهني

الوضع المهني لن يكون سهلاً بل سيكون هناك الكثير من التحديات. سيكون هناك الكثير من المهام التي على العقرب القيام بها وقد يشعر بالتوتر وقد تجعله الضغوطات يفقد أعصابه بشكل سريع بين حين واخر. ولكن الصورة لن تبقى سيئة لوقت طويل لانه من المتوقع أن تصبح الأمور اسهل لاحقاً .

الابراج تنصح العقرب بألا يستسلم للإحباط حين لا تسير الامور كما يشاء أو كما خطط لها لان هذا الامر هذا سيتكرر كثيراً خلال العام ٢٠١٨.

سيحاول العقرب الحصول على السلطة من خلال تجاوز المدراء أو من هم في مراكز اعلى منه وهذا قد يرتد عليه سلباً .قد يصادف فرصة للإستثمار ولكن يفضل التفكير ملياً قبل الاقدام عليها.

#العقرب_على_الصعيد_المادي
يجب التعامل بحذر شديد مع المال في العام 2018 كما يجب ان ينتبه البرج هذا الى المبالغ التي يقوم بانفاقها لانه ان لم يقم بذلك فقد يجد نفسه في مأزق كبير.

لا يجب حسم اي قرارات مالية قبل التفكير بها ملياً، اي نفقات اضافية يفضل عدم القيام بها لان العام 2018 لن يشهد على أي زيادة في المدخول وعليه الوضع حساس الى حد ما. خلال شهر أكتوبر الأمور قد تصبح مستقرة ولكنها لن تتحول الى بحبوحبة.

بشكل عام أي مبلغ إضافي يحصل عليه العقرب خلال العام ٢٠١٨ سيكون قد عمل جاهداً أكثر من غيره بأشواط للحصول عليه. لذلك ما على البرج هذا وضعه بالحسبان هو انه إن كان جني المال يتم بهذه الصعوبة فإنفاقه يجب ألا يكون بتلك السهولة.

#العقرب_على_الصعيد_العائلي
العام ٢٠١٨ سيحمل الهدوء على الصعيد العائلي. الهدوء سيكون هو المسيطر وسيمضي برج العقرب وقتاً مثالياً مع العائلة وسيكون هناك فترة مثالية ستشكل ذكريات تدوم الى الابد.

سيحصل العقرب على دعم مطلق من العائلة ومن الشريك .. والسبب هو ان المحيط سيدرك بان العام لناحية العمل والمهنة ليس سهلاً على العقرب و بالتالي سيقدرون الجهود التي يبذلها وسيقدمون له كل الدعم الذي يحتاج اليه من اجل المضي قدماً .

ما هو جميل في العام ٢٠١٨ هو انه سيبدأ بالتعلم من أخطائه فيما يتعلق بعلاقته بالعائلة وعليه فان الاخطاء لن يتم تكرارها ما سيمهد لحياة مستقرة وهادئة على المدى البعيد.

العقرب_على_الصعيد_الصحي

خلال النصف الاول من العام ٢٠١٨ سيكون العقرب في حالة مثالية لم يختبرها منذ سنوات طويلة ما سيدفعه الى اهمال نفسه وبالتالي العودة الى ما كان عليه سابقاً. الاهمال هذا قد يجعل العقرب يختبر مشاكل صحية جدية، لذلك يجب الاهتمام بالنظام الغذائي والحرص على ممارسة التمارين الرياضية والا وجد العقرب نفسه في وضع صحي لا يحسد عليه على الاطلاق.

الفترة الممتدة بين يناير ومارس حساسة على الصعيد الصحي وقد يشعر البرج هذا بالوهن والتعب والانهاك وذلك لان الضغوطات في العمل في هذه الفترة قد تكون وصلت الى ذروتها.
الامور ستصبح أفضل خلال شهر مارس ولكن فقط ان تمكن العقرب من الاعتناء بنفسه خلال الفترات السابقة والا حينها سيكون الشهر هذا صعب للغاية على الصعيد الصحي.

الوضع قد يبدو مخيفاً ولكنه ليس كذلك ، حله بسيط وسهل للغاية ما على العقرب القيام به هو الاهتمام بنظام الغذائي وبصحته خصوصاً في الفترة التي يشعر فيها بضعوطات العمل بشكل كبير كما يجب عدم إهمال اي من الاعراض المرضية التي قد يشعر بها، بل يجب زيارة الطبيب فوراً كي لا تتطور الامور الى ما لا تحمد عقباه.

 

#الحوت في ٢٠١٨
عام التغييرات الإيجابية

العام ٢٠١٨ سيكون له نكهته الخاصة وتأثيره الذي سيترك إيجابيات كبيرة على حياة برج الحوت على المدى البعيد. هو عام التغييرات الشاملة على كل الأصعدة العاطفية والاجتماعية والمهنية. هو العام الذي سيحلق به الحوت فوق السحاب إذ ستتفجر كل طاقاته الابداعية كما ان كل آماله وطموحاته ستتحقق.

خلال العام الجديد على الحوت تسخير طاقته من اجل تحقيق افضل النتائج كما عليه المحافظة على إيجابيته كما عليه أن يسمح لأبداعه بأن يحدد له المسار مع إبقاء مشاعره تحت السيطرة.

الصورة الايجابية هذه للعام يجب أن يرافقها حسن الإدارة، لكل شيء. حركة الكواكب قد تجعل الحوت يشعر وكأن ما يحصل في حياته يفوق طاقته على التحمل ولكنها ستكون لفترة محدودة وبعدها سيتمكن من إستعادة نمطه الطبيعي.

العام الجديد حافل بالتغييرات كما قلنا لذلك على الحوت ان يتعلم التأقلم مع ما هو قادم وذلك من اجل ضمان سعادته. على الحوت الحرص على التفكير ملياً بكل الامور قبل التصرف أو حتى الكلام. الحدس يجب التحكم به وعدم السماح له بتسيير الامور لان النمط السريع يتطلب المنطق والعقلانية.

العام ٢٠١٨ سيكون عام جدياً بالنسبة للحوت ورغم ان الخبر هذا قد لا يسعد الذين ينتمون لهذا البرج ولكن يمكنكم دائماً التطلع للسنوات القادمة التي ستكون اكثر مرحاً بالتأكيد.

#الحوت_على_الصعيد_العاطفي

على الصعيد العاطفي العام الجديد سيكون العام الذي يعيد فيه الحوت إكتشاف شخصيته العاطفية وبالتالي سيتمكن واخيراً من معرفة ما الذي يريده أو يبحث عنه في العلاقات. وهذا خبر جيد لمن ينتمون لهذا البرج لانهم عادة يختبرون علاقات فوضوية بسبب القرارات الخاطئة. المشاعر الحسية ستكون في ذورتها ولكن الوصول إلى السعادة في العلاقات سواء كانت حب أو زواج مرتبطة بتعديلات يجب اتخاذها.

سيكون هناك فترة من المشاكل والمواجهات وسوء الفهم ولكن التواصل الصحي اساسي من اجل حل الخلافات وتوضيح وجهات النظر.

الحوت الاعزب سيجد الحب من دون شك لانه الحب سيكون في كل مكان ولكن تحويل هذا الحب الى علاقة جدية ترتبط به.

نهاية العام ٢٠١٨ ستكون مثالية على الصعيد العاطفي، فالمرتبط سيختبر فترة من الهدوء والرومانسية والاعزب سيجد الحب والمرتبط بعلاقة حب سيدخل القفص الذهبي.
#الحوت_على_الصعيد_المهني

الحوت سيجد نفسه في مكان مريح الى حد ما خلال العام ٢٠١٨ ولكن ما عليه الانتباه اليه هو أنه رغم انه حقق نجاحه نتيجة عمله الجاد ولكنه الجهات المسؤولة عنه ستراقبه عن كثب طوال العام لذلك من الاهمية بمكان عدم إرتكاب الاخطاء.

على البرج هذا التركيز على عمله بمعدل اكبر من المعتاد خلال الفترة الممتدة بين ابريل وسبتمبر. شهر ديسمبر سيكون منهكاً على الصعيد المهني وسيجد الحوت نفسه في حالة من الإنشغال الكلي طوال العام.

هناك إمكانية كبيرة بأن يحصل الحوت على ترقية وزيادة على الراتب خلال العام ٢٠١٨.
الفترة الممتدة بين اكتوبر ونوفمبر ستكون حافلة بالفرص وكل ما على الحوت فعله هو إستغلالها.
#الحوت_على_الصعيد_المالي

للناحية المادية العام سيكون «عادياً » والتوقعات تقع في منطقة محايدة.. فهناك امكانية لتحقيق المال كما انه هناك إمكانية لخسارته. لذلك على الحوت التعامل وبحرص شديد مع المال والتخطيط بشكل منطقي والحد من الانفاق العشوائي.

الافكار المبدعة الخاصة بالحوت ستمهد له الطريق لجني المال ولكنه سيجد نفسه يعمل اكثر من المعتاد من اجل جني المال .. اي باختصار جني المال لن يكون سهلاً.
هناك امكانية بان يجد نفسه يدخل في مأزق هو بغنى عنه من خلال الحصول على قرض، الابراج تنصحه بعدم القيام بذلك بل التخطيط والعمل بما هو متوفر إن كان هناك امكانية لتحقيق ذلك.

الفترة الممتدة بين يناير ومارس ستأتي بفرصة للإستثمار ولكن يجب عدم قبولها لانها أسوأ فترة ممكن من العام للحوت.. اي فترة بعد شهر مارس مقبولة تماماً.

#الحوت_على_الصعيد_العائلي

الحياة العائلية ستكون هادئة والعام ٢٠١٨ سيشهد على كل ما هو جميل عائلياً. الشريك سيقوم كل ما بوسعه من اجل توفير الدعم اللازم للحوت للقيام بما عليه القيام به والنجاح. كما ان العام ٢٠١٨ سيكون الفترة التي تصبح فيها الروابط أقوى من أي وقت مضى مع افراد العائلة.
التناغم والسلام والسعادة ستكون العناونين العريضة للحياة الزوجية. والراحة المطلقة ستكون مع كل افراد العائلة.
#الحوت_على_الصعيد_الصحي

على الحوت الاهتمام بنفسه بشكل كبير كي يتمكن من مجاراة التغيرات العديدة التي ستطال حياته في العام الجديد. النوم له أهميته الخاصة كما يجب تعديل النظام الغذائي كي يضمن الحوت عدم تدهور وضعه الصحي.
على الحوت التوقف عن التعامل بخفة مع الجانب الصحي لأن هذه الخفة لن تعود عليه الا بكل ما هو سلبي.

قد يجد الحوت نفسه يختبر بعض المشاكل الصحية خلال الفترة التي يجد نفسه يرزح تحت ضغوطات العمل. الحوت من الابراج التي يمكنها ادمان العمل بسهولة وبالتالي يدخل في دوامة من النظام الغذائي غير الصحي الذي ينعكس وبشكل سلبي على صحته .ما لم يهتم الحوت بصحته فسيجد نفسه امام مشاكل صحية جدية.

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

EAAEEEC8-91E1-47AF-B6DF-E5E51151CE60

يزن تقدم «ترانزيت طرابلس»

يزن تقدم «ترانزيت طرابلس»، عرض مسرحي من إخراج كارولين حاتم، مقتبس من رواية آنا سيغرز …