الرئيسية / مجرد سؤال / بعد كل المعمعة ال mbc تؤكد استبدال احلام بنوال الكويتية،،ولكن!

بعد كل المعمعة ال mbc تؤكد استبدال احلام بنوال الكويتية،،ولكن!

FireShot-Capture-141-احلام-ونوال-الكويتية-Google-Search_-https___www.google.com_search

اندريه داغر

بعد كل الاقاويل التي انتشرت اليوم حول استبدال النجمة الاماراتية احلام بالنجمة نوال الكويتية في لجنة تحكيم برنامج “ذوفويس” بموسمه الرابع ، لاسباب قيل انها سياسية،اكتفت ادارة المحطة بنشر بيان مقطضب تؤكد هذه المعلومات دون الدخول في التفاصيل والاعلان الحقيقي لقيامها بهذه الخطوة، واكتفت الmbc بالقول :” طرأ تعديل على هوية النجوم-المدرّبين في الموسم الرابع من البرنامج العالمي “the voice” بصيغته العربية على “mbc1  ” و”mbc مصر” ، حلّت بموجبه الفنانة نوال الكويتية مكان الفنانة أحلام،ويعمل فريق الانتاج في mbc حالياً على اتمام التعديلات اللوجستية والفنية والتقنية الناجمة عن هذا التبديل”.

DOHvEOQWkAAoriaالى هنا ينتهي البيان الذي نشرته المحطة على صفحتها على شبكة الانترنت “mbc.net”، دون الدخول في تفاصيل اتخاذ هذا القرار وخلفياته التي باتت معروفة لدى الجميع والذي اتى على خلفية انتقاد احلام لاوبريت “قولوا لقطر”  التي غناها أبرز النجوم في الإمارات وهم حسين الجسمي، عيضة المنهالي وفايز السعيد، و حمد العامري، علي بن محمد، أحمد الهرمي، وفؤاد عبد الواحد،وهي من كلمات الشاعر علي الخوار، من خلال تغريدتها الشهيرة  “ألا ليت الفن يعود راقياً كما عهدناه “.

نشير الى ان نجوم البرنامج عاصي الحلاني،اليسا،ومحمد حماقي، لم يصدر منهم اي تعليق بما يختص بهذه الحادثة، ويبقى السؤال،هل ستتابع الmbc البرنامج من حيث انسحبت احلام التي صورت كل الحلقات التي لم يتبقى منها سوى الحلقات المباشرة، ام انها ستعيد التصوير من البداية وعندها يفقد البرنامج عفويته وحيويته؟وهل ستستطيع نوال الهادئة ملء كرسي ومكان احلام الحيوية والمشاغبة؟ .

وهنا السؤال يطرح نفسه،لهذه الدرجة تداخلت السياسة في الفن،وهل ستكون احلام هي الدرس الاكبر لنجوم الوطن العربي لابتعادهم عن السياسة وكبت افكارهم وارائهم داخل صدورهم وقولبهم وسيتخذون صفة الصامت والمتفرج؟..وانا لست بمدتفع عن احلام او بمهاجم لنوال،ولكن اي هي الديمقراطية التي يتغنون بها في بلادنا العربية؟ وما هو مصير الربيع العربي الذي قام على مبدأ حرية الرأي والتعبير؟؟،،انه سؤال،، مجرد سؤال!

عن cmslgn

شاهد أيضاً

IMG_4908

فارس كرم وجه رسالة مبطنة فمن قصد؟

بادر النجم اللبناني فارس كرم لتوجيه رسالة مبطنة عن حقيقة بعض البشر بحيث مشر كرم …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>