الرئيسية / أخبار عربية / هذا ما صرح به ميلاد حدشيتي لرالف معتوق في spot on

هذا ما صرح به ميلاد حدشيتي لرالف معتوق في spot on

thumbnail_IMG_2615استضاف الاعلامي رالف معتوق في برنامجه spot on عبر صوت لبنان 93.3، الاعلامي ومقدم برنامج “صار وقتا” ميلاد حدشيتي الذي اشار الى انه قدّم للجمهور خياراً تلفزيونياً مختلفاً وتلفزيون الجديد شجعه على خوض غمار هذا البرنامج وفسحوا له المجال والمساحة والحرية والتضامن الكافي لدعم الفكرة.

وفي فقرة coming soon ، كشف عن ان “صار وقتا” كان مشروع كتاب بداية ومن ثم انتقل الى المسرح وبعدها تم تجسيده ببرنامج تلفزيوني.فهل ينتقل به الى السينما؟ لم يستبعد هذا الامر حدشيتي لكنه حدده بالوثائقي أكثر وحلمه أن يخوض وصفات السعادة والايجابية عبر مشروع سينمائي.

أما عن وصفة حدشيتي فهي البساطة والاولويات والقيم والاشخاص الذين تحبهم في حياتك،مشددا على ان “صار وقتا” هو لهذه المرحلة فيها الناس متعطشة لهكذا نوع من البرامج، وأعاد سبب اختياره لهذا العنوان بأن أهمّ ما نعيشه وما لا نعيشه هو الوقت.

وكشف عن أن نسبة المشاهدة لبرنامجه على الجديد “وسط” مع انطلاقة حلقاته الاولى ونحن أمام موسم من ثلاث عشرة حلقة واقبال الناس عليه يبشر بالخير. وعن ضيوف أبدوا استعدادهم للمشاركة فهم الممثلة رولا حمادة الاعلامية ريما نجيم والاعلامي نيشان والفنانة مايا دياب مشيرا الى أن موضوع الحلقة يلعب دوراً أساسياً في اختيار الضيف وبعض الضيوف تحفظ عن المشاركة الى حين متابعة البرنامج وهو حريص على كل تفاصيل البرنامج والمتابعة مع الضيف.

وبعد صار وقتا من المؤكد أن هناك عرضاً مسرحياً الى جانب عودة التزامات حدشيتي كالتعليم في الجامعة.

الى فقرة بين 2،وفيها طرح معتوق اسئلة على ضيفه الذي شدد على أن أحداً من الضيوف لم يرفض رفضاً قاطعاً المشاركة في البرنامج بل هم يريدون وقتاً،كاشفاً عن أنه يتصل شخصياً بالضيوف مع تقديره لفريق عمله وما يقومون به لمصلحة البرنامج بعيداً من المجاملات.

وعن اختيار الفنانة نيكولا سابا لتكون ضيفة الحلقة الاولى قال: لانها تخدم مضمون الحلقة ولا علاقة للصداقة التي تجمعنا بذلك، مشيرا الى اعجاب الضيوف بهذه المساحة المختلفة التي تعطى لهم كما انه جزم بأن لا حذف لمقاطع من الحلقة فهي لحظة إما ان تسرقها من الضيف أو تذهب هدراً. وأشار الى امكانية استضافة سياسيين وهو يطمح الى تحقيق ذلك . اما هل يكون الضيوف من الزعماء السياسيين؟ قال:بعيدا عن تجاذباتهم السياسية…هم مثقفون…فلما لا.

وشدد على أن البوح بالمشاعر صعب وليس من السهل على الشخص ان يكشف عما يشعر به وأكد تحقيق التوازن في الحلقة بين النجوم وبين الحالات الانسانية التي يطرحها. واعلن انه كان بانتظار هذه الفرصة منذ عشر سنوات وقد ترك التلفزيون وتوجه الى التدريب لانه كان يخطط للعودة الى الشاشة من هذا الباب.

وشكر وقوف الصديقتين كالين ناصيف وسناء قزي ودعمهما المستمر له مشيرا الى انهما طرحا فكرة قريبة جدا لما يطرحه اليوم منذ مدة وجرى خوض التجربة مع شخص آخر نجح فيها لكنه لا يملك الكاريزما المطلوبة وهو ما طُرح كتحدٍ أمام حدشيتي فبذل جهداً لتحقيق هذا الهدف.

وأشار حدشيتي الى انه “ابن ضيعة”ويُمضي عطلة نهاية الاسبوع مع العائلة حيث يتواجد اخوته مع اولادهم وأجمل ما في الحياة هم الاولاد الذين غيّروا العائلة ككل، ولفت الى أن عدد أصدقائه قليل ولا خلافات مع أحد في الوسط. وعن تجربة التدريب يقول إنها مهنة ويحب ما يقوم به وقد قام بتدريب اسماء معروفة ويضيف: كل شخص بحاجة الى التدريب حتى هو يخضع للتدريب أيضا.ً

وفي فقرة اقتضى التوضيح، كان محور الحديث عن تصنّع ميلاد حدشيتي في الافراط بالايجابية فردّ قائلاً: من حقك وحق كل شخص أن يطرح هكذا سؤال لان الناس تميل دائماً الى مبدأ وحيد:تتحدث عن الايجابية يعني أنك ايجابياً فهم لا يعلمون ميلاد في قلقه وحزنه لانني لا أظهر ذلك وقد تعلمت ادارة مشاعري السلبية كما أن الموسيقى والطبيعة تحققان لي السعادة.

واعتبر أن الايمان اختبار شخصي،وأنا مؤمن وقد لمسته في الكثير من المراحل وفي أكثر من محطة والحياة عادلة وقد أمر بظروف غير عادلة لكن على الشخص أن يدرك قيمة نفسه.

وختم الفقرة قائلاً: الايجابية المتصنعة تتعب … الايجابية عمل يومي والنصيحة التي اعطيها اسعى لتطبيقها وبتطبيقها أحقق ما أسعى له.

في فقرة on – off أضاف معتوق الى العنوان “صار وقتا” :

- مارسيل غانم: on على مشاعره وانسانيته وصار وقتا اظهار الوجه الجميل الذي يملكه.

- مالك مكتبي: on على اصراره وصار وقتا للاستمرار في نهجه والاستثمار به أكثر

- هشام حداد: on على ذكائه وخفته وصار وقتا لاعطائه اكثر لبرنامجه.

- عادل كرم: on في السينما والتمثيل وتقديم البرامج وصار وقتا لاعطاء فرصة للسينما

- بيار رباط: on وأتابع برنامجه.

- رجا ورودلف: on

- تمام بليق: on على مسار برنامجه وصار وقتا للتعديل

- جورج صليبي: on على اصراره

- بولا يعقوبيان: on على ذكائها

- طوني عيسى : on متعدد المواهب وصار وقتا يلمع أكثر

- منى ابو حمزة: on على عملها وصار وقتا تبقى في برنامجها الذي يليق بها.

- هيفا وهبي on على ذكائها. إليسا: on على صراحتها.

- نانسي وعاصي الحلانيon ايضاً .

- اصالة :off على تصريحاتها ضد لبنان

- رويدا عطيه أحبها لانها عفوية…نيكولا سابا : on .

وقبل الانتقال الى face off ، اشار حدشيتي الى أنه غادر المستقبل بسبب اصراره على عدم التحدث عما يزعجه.

وفي فقرة face off ، اتصل معتوق بالمخرج مارون بو راشد الذي قال: المواضيع في “صار وقتا” تنعكس علينا جميعاً، وهناك حماس لتقديم ما هو مختلف لتغذية عقل ونفس الجمهور. وشدد على ان قوة البرنامج من ناحية الانتاج بسيطة لكن الثقل الاساسي هو للمضمون.

حدشيتي اعلن من جهته أن اهم ّ من عمل مارون الاخراجي هو طيبته وصداقته.

المحطة التالية كانت عبر فايسبوك،وقد شدد على نجاح عرض “صار وقتا” مشيرا الى انه جرى العرض على مدار خمسة ايام .

وميلاد حدشيتي يؤكد انه مدرب على علم النفس الايجابي ويحاول استخدام الاعلام ايجابياً لايصال افكاره.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

6E5CD0D2-2557-42A9-889B-1BD766C669A2

قيس الشيخ نجيب ينتقل للعيش في كندا فهل اعتزل التمثيل؟

عادل سميا – اوائل نيوز منذ أيام أُعلن عن رغبة الفنان السوري قيس الشيخ نجيب …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>