الرئيسية / أخبار منوعة / ماريو باسيل في حلة جديدة مختلفة تماماً على “مسرح المدينة”

ماريو باسيل في حلة جديدة مختلفة تماماً على “مسرح المدينة”

thumbnail_WhatsApp Image 2017-08-28 at 16.18.48هو ممثل لبناني كوميدي مشهور، بدأ عمله في مجال الإعلانات والعروض المسرحية والتلفزيونية. قام بأداء أدوار كوميدية لسنوات في البرنامج التلفزيوني “منع في لبنان” وسجّل أهدافاً ناجحة في عالم المسرح الكوميدي ذات الطابع الانتقادي حيث تناول في معظم مسرحياته الواقع السياسي والاجتماعي.

إنّه ماريو باسيل الذي جمعنا معه لقاء صحفي بإمتياز، تحدّث عن مسرحية “On the Road” والتعاون الذي يقوم به مع المبدع غابرييل يمّين، كما لفت الى عمل جديد يقوم بتحضيره على “مسرح المدينة” وهو يختلف تماماً عن اعماله “الكوميدية” السابقة.

صحيح أنّ المسرحية الكوميدية “On the Road” بدأ عرضها منذ سنة ونصف إنما لم ولن يملّ المشاهد من مشاهدتها بإستمرار ويعزو باسيل السبب إلى أنّ هذا النوع من المسرحيات لا يرتكز على قصّة واحدة ثابتة إنما يتماشى مع الأحداث التي تجري في البلد والعالم، مضيفًا:”ما نقدّمه اليوم في المسرحية يختلف عن ما قدّمناه سابقاً بفعل تغيّر المجريات والاحداث”.

يتهافت الناس لمشاهدة مسرحيات ماريو باسيل وذلك نتيجة الإجتهاد الذي يقوم به مع فريق عمله للبحث عن أفكار وطرق جديدة لطرح الاشكاليات باصعب نوع من الانواع النقد اي الكوميديا، ويقول باسيل: “في المسرحية التي نقدّمها حالياً إبتعدت عن إنتقاد السياسيين والوجوه المعروفة، وفضلت إنتقاد أنفسنا كشعب لبناني، “نستاهل” ما يحصل معنا إذ إننا نُعيد نفس الاوجه والأشخاص إلى الحكم. هذه المسرحية أجدها شخصياً محبوكة أكثر من غيرها هي مسرحية بتكنولوجيا شانسونييه”.

يفضّل باسيل عدم التحدّث عن مسرحيته والمشاهد التي تتضمنها ويعتبر أن الحكم الاخير يعود للجمهور الذي أكّد للآن حبّه لهذه المسرحيات.

من ناحية اخرى، يحضّر باسيل لعمل مسرحي جديد يتعاون فيه مع غابرييل يمين أحد أهم الممثلين اللبنانيين الذي نجح من خلال التلفزيون وعلى المسرح، ليظهر فيه باسيل بصورة جديدة على المُشاهد اللبناني.

ويشرح باسيل أكثر عن هذا العمل قائلاً: “عندما تواصلت مغ غابرييل لم يكن الهدف هذا العمل الذي سنقدّمه قريباً، إنما من أجل طلب المساعدة في النصّ والتكنولوجيا التي يمكن إعتمادها في المسرحيات مع الوقت قال لي “هذه لم تعُد مسرحيتك بل مسرحيتي” رحّبت بالفكرة بكل سرور،

لا يستطيع ممثل ألّا ينجرف مع موهبة غابرييل. أحببت العمل مع غابرييل، شعرت أنني أتعلّم التمثيل مرّة جديدة، هو شخصية ممتازة والعمل معه له طعم آخر”.

علماً ان باسيل سيطلق عمله من خلال مؤتمر صحافي مع يميين سيُعلن عنه في وقت لاحق

عن cmslgn

شاهد أيضاً

IMG_6073

مي حريري توجه رسالة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون

بادرت النجمة اللبنانية مي حريري لتوجيه رسالة لفخامة الرئيس اللبناني ميشال عون بحيث غردت عبر …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>