الرئيسية / أخبار خاصة / ناجي اسطا يحارب الموت بالحياة ويقول:”هيدي حياتنا وهيدي بيروت وهيك بدنا اياها”.

ناجي اسطا يحارب الموت بالحياة ويقول:”هيدي حياتنا وهيدي بيروت وهيك بدنا اياها”.

timthumb  اندريه داغر

اطلق النجم اللبناني ناجي اسطا مساء امس الاثنين ،بمعاونة فريق عمله الخاص فكرة ومشروع الدخول في كتاب غينيس بوك للارقام القياسية من خلال احياء اطول سهرة فنية على مستوى العالم بدات ليل الاثنين 28 من آب الجاري في تمام الساعة الثامنة مساء في ملهى “nurai” بيروت وستستمر لفجر الاربعاء 30 من آب اي لاكثر من 56 ساعة متواصلة دون توقف، الهدف منها اولاً كسر رقم قياسيّ جديد وفق حسابات كتاب “غينيس العالمي”، من خلال مشروع وطني ضخم يتمثّل بأطول سهرة في العالم برعاية وزارة السياحة اللبنانية وبمشاركة  أكثر من 30 فنانا لبنانيّا، وثانيا لهدف اثبات ان بيروت مدينة الحياة التي لا تهدأ ولا تستكين بالرغم من الحزن والاسى والظلم الذي نعيشه لاسباب واسباب.

موقع “اوائل نيوز” كان حاضراً في ساعة الصفر التي تم الاعلان فيها عن انطلاق التحدي ،وعاد بهذا الحديث مع النجم اللبناني الزحلاوي ناجي الاسطا الذي شرح لنا وجهة نظره حول هذا المشروع،والذي اكد لنا انه كفنان يجب عليه محاربة الظلم بالغناء والفن ،فهو كغيره من النجوم يحاربون الموت باصواتهم واغنياتهم ،لان الفن هو عملهم وكل انسان يحارب الموت من خلال نجاحه بعمله ومن خلال تقديم صورة جميلة لبلده عكس ما يتمناه الكثيرون.

IMG_20170829_3ناجي اسطا في البداية اخبرني كيف اتتك الفكرة ولماذا قمت بتنفيذها بغض النظر عن التوقيت، فالترتيبات كانت محضرة سلفا لهذا التحدي؟

اولاً اهلا بكم للمشاركة في هذا التحدي الجميل والذي يعكس صورة لبنان الحلوة والتي نتمناها، التوقيت لم يكن بيدنا تغيره او تعديله،ويا ليتنا استطعنا التاجيل بسبب الاوضاع التي تمر بها البلاد، ولكن كل شيء كان محضراً ومندوبي كتاب غنيس موجودين والترتيبات وحجوزات الفنانين المشاركين كلها امور لم نكن لنستطيع تاجيلها، فكان علينا امّا ان نلغي المشروع من اساسه او ان نقدمه وفق البرنامج المحدد له وهكذا كان.

IMG_20170829_2انها سياسة الحياة مقابل الموت؟

يجب علينا ان نخلق القليل من اجواء الفرح “غير القصص يللي عم نشوفها على التلفزيونات” ، انا بالاضافة لعملي كفنان امتلك ملهى “nurai” وهو مصدر انتاج لي ، وانطرحت الفكرة من قبل وزارة السياحة واحببت ان اتبناها وان انفذها انا ، تجندت انا وكل فريق العمل معي لتنفيذ هذا التحدي واتمنى ان ننجح فيه للاخر.

هل تعتقد اننا بهذه الطريقة نواجه الظلم والقهر ؟

اكيد خاصة ان بيروت هي عاصمة الحياة ومدينة الفرح والسهر بشهادة العالم اجمع،وهو تحدٍ منا نحن كلبنانيين في مواجهة من يحاولون ايقاف هذه الظاهرة الجميلة في لبنان ،ان كان حياة السهر او كل مظاهر الفرح الذي نراها ونعيشها ، بالرغم من الحرقة التي تعتصر قلوبنا على الكثير من الامور الحياتية والمصيرية التي تواجهنا لا بد من الاستمرار، نحن نرد على الجميع  بالقول وبالفعل ” هيدي حياتنا وهيدي بيروت وهيك بدنا اياها وهيدي هي حقيقتها”.

IMG-20170829-WA0015ناجي في العودة الى اطول سهرة في العالم، كم فنان سيشارك بها؟

حوالي ال30 فناناً

مثل من؟

انطلقنا مع الفنانة دينا حايك والفنان علاء زلزلي ،الراقصة اليسار،وميشال قزي،وهناك ربيع الجميل ،هادي خليل والكثيرين غيرهم ممن احبو المشاركة في هذا الحدث وسيتم الاعلان عن اسمائهم تباعاً،وهناك مفاجأة ستشاركنا بختام هالمشروع.

هل هناك قواعد معينة تحكمكم كفنانين على المسرح من خلال التوقيت مثلا،وهل يمكن للفنان ان يشارك في اكثر من اطلالة ؟

لا يوجد وقت محدد لكل فنان على المسرح،ولكن المفروض ان لا تتوقف الموسيقى الا لثواني معدودة وقليلة جداً،وبامكان ان يشارك الفنان باكثر من اطلالة شرط ان تتجاوز مشاركته الاولى 6 ساعات ،ولكن لن تتكرر اطلالة النجوم لاكثر من مرة،باستثنائي انا حيث سيكون لي مشاركة ثانية في الحفل.

IMG_20170829_1ناجي بالانتقال الى اعمالك الغنائية ، ما هو جديدك؟

اغنية جديدة ستصدر قريبا وهي من توقيع هشام بولس ومنير بو عساف وتوزيع داني حلو بعنوان “وقدرتي ع نسياني”.

هل  ستصورها على طريقة الفيديو كليب؟

طبعا ساصورها مع المخرج فادي حداد من خلال فكرة جديدة يتم تنفيذها لاول مرة، “وتابع ممازحا”ويجوز من خلالها ان ندخل ايضا  كتاب غينيس للارقام القياسية ،وبطلب خاص من فادي لن استطيع الكلام عن الفكرة.

في العادة هل تسمع الكلمة،هل انت مطيع الى هذه الدرجة؟

انا بسمع منيح بس ما بسمع الكلمة.

IMG_20170829_4

عن cmslgn

شاهد أيضاً

IMG_5979

نيقولا معوّض في سابع جار..فخر الصناعة اللبنانية!

عادل سميا – اوائل نيوز بالتزامن مع نجاحه الكبير في الدراما اللبنانية من خلال مسلسل …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>