الرئيسية / أخبار منوعة / “إتحاد رياضة قوّة الرمي” تكرّم الصحافي زاريه باريكيان

“إتحاد رياضة قوّة الرمي” تكرّم الصحافي زاريه باريكيان

3C9A9012نظّم إتحاد رياضة قوّة الرمي والدفاع عن النفس بطولة العرب الرابعة لهذه الرياضة والثانية كبطولة البحر المتوسط في مجمّع البلاتيا وإمتدّت من الجمعة 19 حتى الأحد 21 أيار 2017.

شاركت في البطولة أكثر من 17 دولة عربية مثل الجزائر وتونس والكويت والبحرين وقطر وفلسطين ومصر وغيرها، إضافة إلى دول غربية.

وكرّم الإتحاد نائب رئيس اللجنة الإعلامية للإتحاد العربي لرياضة قوة الرمي والدفاع عن النفس زاريه باريكيان الذي واكب اللاعبين طيلة فترة البطولة وقد نظّم الحدث إعلامياً وحرص على أن تكون التغطية الإعلامية على نطاق واسع وذلك لما له من أهمية في نشر ثقافة هذه الرياضة الممتعة.

وقدّم “الغراند ماستر” الدكتور وليد قصاص رئيس الاتحاد اللبناني والعربي والدولي لهذه الرياضة درعاً تقديرية لباريكيان أثناء البطولة تكريماً للمجهود الذي بذله وعربون شكر لكل ما قام به خلال الأيام الثلاثة؛ وذلك في حضور رئيس الإتحاد التونسي لقوّة الرمي ورئيس اللجنة الإعلامية للإتحاد العالمي.

أما الجدير ذكره أنّ الإتحاد كرّم باريكيان مرّة ثانية خلال إحتفال أقيم في نادي الـSamurai في طرابلس، وهو تابع للإتحاد، فقُدّم له شهادة فخر وتقدير وقُلّدَ الميدالية الذهبية للإتحاد العربي في حضور ممثلين عن الدول العربية المشاركة في الإتحاد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ رياضة قوة الرمي برزت بشكل كبير وملحوظ بين الرياضات الأخرى، وأبدى العديد من المدربين والرياضيين عن رغبتهم بالانضمام إلى الإتحاد والتدرب على هذه الرياضة العربية التي بات الجميع يتحدث عنها وعن قوتها على المستوى الاحترافي ورعاية السلامة للرياضيين الهواة.

وفي نبذة عن الدكتور وليد قصاص فقد بدأ تدريبه على الفنون القتالية وهو في سن الحادية عشرة من عمره، وأتقن العديد من الفنون القتالية منها على سبيل المثال: الكاراتيه شتوكان – كيوكشنكاي – سيلات سني غايونغ – الكيك بوكسينغ بإختلاف أساليبها؛ إضافة إلى العديد من فنون الدفاع عن النفس. وحاز قصاص على الحزام الأسود وهو الرائد والخبير في هذا المجال ويعتبر من مؤسسي رياضة الكيك بوكسينغ في العالم العربي وله الكثير من المساهمات في تأسيس العديد من الإتحادات الوطنية والعربية. حاصل على شهادة الدكتوراه في الطب الرياضي

والتغذية من المملكة المتحدة وتشيكيا، كما على شهادتي دكتوراه في فلسفة الفنون القتالية وفي علوم فنون القتال والدفاع عن النفس من المملكة المتحدة. أصدر قصاص كتباً عن مواضيع الرياضات المتعددة وحاضر في العديد من الدورات التدريبية والتحكيمية.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

03D67734-4CDA-48EC-AB8C-158599477106

رشيد فوعاني يستعد لنقله نوعية بجديده ” احتلني “

انهى الفنان رشيد فوعاني من تسجيل أغنيته الجديدة والتي تحمل عنوان مثير للجدل ” احتلني …