الرئيسية / أخبار عربية / فيلم “زفاف يان” إنطلق بقوة في صالات السينما اللبنانية

فيلم “زفاف يان” إنطلق بقوة في صالات السينما اللبنانية

zafafian_588027إنطلق فيلم زفاف يان في صالات السينما اللبنانية بحيث يحصد أصداء إيجابية لدى الجمهور اللبناني الذي تافت لحضوره، وهو من كتابة  كتابة شكري أنيس فاخوري وإخراج كارولين ميلان وإنتاج شركة Marble entertainment، وتشرف شركة “إيغل فيلمز” لصاحبها جمال سنان على توزيعه في صالات السينما، ويشارك في بطولته كل من الممثلين: كارلوس عازار، إيميه صياح، بيار شماسيان، ميراي بانوسيان، جناح فاخوري، جهاد الأندري، سينتيا خليفة، هاروت سامويان، مارينال سركيس، عاطف العلم ونخبة من الممثلين.

ويعتبر هذا الفيلم بمثابة تكريم للأرمن في لبنان، ومن أهم المواضيع الجديدة التي اختار معالجتها فاخوري الذي كان أول من عالج قصص الحب والزواج بين المسلمين والمسيحيين، ويعالج في الفيلم قصة حب وزواج من نوع آخر يجمع بين شاب لبناني من منطقة راقية وفتاة أرمنية من برج حمود.

والفيلم هو من النوع “اللايت كوميدي” الرومنسي، تدور أحداثه في أحد الأحياء الأرمنية في لبنان، حيث يبحث شاب عن فتاة تشبه إلى حد بعيد صورة يحملها معه أينما ذهب، ليتزوجها ويحصل على الميراث الذي تركته له جدته. وحين يجد الشاب هذه الفتاة يدرك بأنها أرمنية ووالدها يرفض أن تتزوج من شاب غير أرمني، فيضطر للكذب من أجل أن تقع في غرامه وتتزوجه ليحصل على الميراث و لكن هذا قبل أن يقع هو نفسه بغرامها ويهمل الثروة ويحاول جاهدا الفوز بها، بمساعدة البعض من أجل إقناع والدها بالتخلي عن معتقداته.

وبالتالي يهدف الفيلم إلى نشر رسالة حب بعيدا عن كل التعصب الطائفي أو الاجتماعي والتمسك بالتقاليد والعادات من قبل شريحة كبيرة من المجتمع بتنوع فئاته، هذا بالإضافة إلى تناول الحياة الاجتماعية ولهجة الأرمن وكيفية انخراطهم في المجتمع

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B715C7E3-A001-4FF9-82C9-0534AB4EEFC9

نانسي عجرم تعبر عن غضبها من الهجوم على الهبارية في جنوب لبنان

عادل سميا – اوائل نيوز  أبدت النجمة اللبنانية نانسي عجرم غضبها واستيائها الشديد من الهجوم …