الرئيسية / أخبار عربية / نجوى كرم توضح: “أنا أطالب بكل حق يرفع من مستوى المرأة”

نجوى كرم توضح: “أنا أطالب بكل حق يرفع من مستوى المرأة”

2017-04-03 15.53.46بعد أن أدلت رأيها خلال الحكم على إحدى تجارب الأداء لبرنامج المواهب العربي الشهير #ArabsGotTalent حين ألقى أحد المشتركين شعراً ساخراً للمطالبة بحقوق الرجل، صرحت شمس الأغنية نجوى كرم أنها “مع حقوق المرأة للمرأة، ومع حقوق الرجل للرجل، للحفاظ على التوازن”، وهو ما فتح الباب للنقاش والآراء أمام النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، فكتبت نجوى أمس على موقع التويتر: “الست الناجحة كإمّ وزوجة ما بتعترض على حقوقها، لأن متأكدة إنها بتكون ملكة على عرش مملكة عيلتها، وبتكون تاج البيت”.

كلام شمس الأغنية أمس، أُسيئ فهمه أيضاً، كما لو أنها قصدت أن النجاح للمرأة يكون في بيتها، أو هكذا فسّره البعض، في حين أنها قصدت شريحةً معينة من النساء، ممن نجحن في دورهن كزوجات وأمهات، وكنَّ ملكات في بيوتهن، فلم تنقص حقوقهن مقابل زيادة واجباتهن.
ما دفع بشمس الأغنية نجوى كرم إلى التوضيح أكثر، حيث كتبت صباح اليوم: “للأسف للـ عم يفهم غلط وجهة نظري، أمنيتي تكون المرأة ملكة بكلّ شي، في ناس ما بدّها”.
وأضافت: “الكل مفتكر إني ضدّ، أنا بطالب بكل حق (بيرفع) من مستوى المرأة لي أنا واحدة منهن، ما فينا نستعمل الحقوق غلط، صدقوني”.

وهنا تكون نجوى كرم قد أوصلت وجهة نظرها بشكلٍ واضح، فهي تريد للمرأة الرفعة والراحة والدلال، كما تريد لها النجاح بعملها الّذي هو حقها أيضاً، لكن دون أن يدفعها نجاحها إلى السيادة على الرجل، أو موازاته في حقوقه الّتي لا تنفعها هي بقدر ما تضرّها، كإمرأة تزوجت ليصونها الرجل ويعمل على راحتها وإجابة طلباتها، لا العكس.
ويبدو واضحاً خوف نجوى من إختلال هذا الميزان المتعارف عليه في المجتمعات العربية، وإدراكها لعواقب هذا الإختلال، فكلّ شيء يزيد عن حده ينقلب إلى الضد، ومن يتمعّن وجهة نظرها يعي أنها تحفظ الحقوق لكلٍّ من الرجل والمرأة معاً.

ليلى جوجو

عن cmslgn

شاهد أيضاً

9E7F6CD4-FEA7-463E-9205-161499ECC5C3

جوزيف عطية يفاجئ احدى معجباته

عادل سميا – اوائل نيوز  فاجأ النجم اللبناني جوزيف عطية إحدى معجباته التي تُدعى عليا، …