الرئيسية / Uncategorized / كيف رد بيتر سمعان على عايدة صبرا مع رالف معتوق عبر صوت لبنان؟

كيف رد بيتر سمعان على عايدة صبرا مع رالف معتوق عبر صوت لبنان؟

thumbnail_IMG_4325ضمن حلقة جديدة من برنامج spot on الذي يبث كل أحد الساعة 10:20صباحًا على إذاعة صوت لبنان حلّ الممثل بيتر سمعان ضيفاً على برنامج الإعلامي رالف معتوق بمشاركة الصحافية رنا سرحان. في بداية الحلقة صرح بيتر أن التصنيفات موجودة وسببها النجومية والسعر وعدد الجمهور.

وفي فقرة coming soon كشف بيتر أن أمير الليل قدم في هذه الحقبة التي تفتقد لنصوص قوية كنص منى طايع، لكن هذا ليس دليلاً على أنه ليس هناك كتاب بارعون وشكرها على دور فارس بيك كما أعلن عن مشاركته بدور كولونيل في أدهم بيك.

وفي فقرة “بين تنين” أشار بيتر حول تصريحه إلى أنه يفضل الأدوار المركبة على دور البطل المطلق فخريج الجامعة من المسرح و التمثيل يفضل الأدوار المركبة و بين المركب والبطولة المطلقة يختار الدور المركب وعن الكوميدية قال إن الكوميديا تحتاج لنص أقوى يبعدك عن التهريج واذا كان يستاء من الدخلاء في عالم التمثيل قال الأولوية يجب أن تكون للمثلين وخريجي المسرح وليس للدخلاء. لكن هذا لا يعني أنه ينزعج من الدخلاء و هناك أشخاص قد ينجحون. وفي الإطار الثاني وعن غيابه في بعض الأحيان عن الدراما قال إن عمله خارج التمثيل كمصمم أزياء للمطعام تمكنه من اختيار الدور الأفضل وعن تمثيله أدواراً قريبة لبعضها قال الكاركتير لا يشبه الآخر فقط نوع الدور وذلك لأن شكله يساعده للتمثيل الدور الفرنسي ولا أرفض دوراً للمنتج مروان حداد لأنني أتذكر أنه أعطاني أول دور في حياتي، لكنني رفضت في بعض الأحيان أدواراً.

وفي المحور الثاني سألت رنا بيتر اذا هو راض عن أدائه للعمل وعن الموجودين فيه رغم النقد الذي نراه في بعض الأحيان حول الاخراج فرد بيتر أن الأساس موجود وهو سنسلة الظهر لأي مسلسل أي النص الذي كتبته منى طايع وهو نص متكامل، لكن لدي نظرة فنية أخرى وكنت أقدم غير طريقة إخراج و قد أعدل في بعض الممثلين المختارين لو كان لدي الصلاحية، لكن يجب أن يكون هناك لمسة فنية أخرى وبين فادي حداد وايلي برباري قال إنه أحب الطريقة الفنية لفادي وشكراً لالي الذي عمل بظروف صعبة. لكنه كان اختار فيلب أسمر لا أريد أن أضايق أي أحد عمل من قلبه و لكن الاخراج يجب أن يكون بطريقة أخرى. وفي الإطار الثاني وحول اذا كان الممثل يدفع ثمن حرب بين المنتج والمخرج اذا أرادوا اختيار الأسماء فقال بيتر علينا أن نعترف بأن المنتجين يعتبروننا كمواد لبيع مسلسلهم فاذا هذا الممثل يبيع له سيتعامل معه وعن ابتعاده عن سينما قال إن السينما كالنصوص الكوميدية التي نفتقر لها فلهذا السبب أنا بعيد.

وفي فقرة “إقتضى التوضيح” سأل رالف بيتر اذا كان ما زال يحصل على أدوار البطولة المطلقة فقال أنا بنظري كانت الأسماء في جنريك أمير الليل يجب أن تمر رامي و داليدا وبيتر وميس في أمير الليل، لكن هذا بناءً على الاتفاق الذي حصل مع رامي وتوقيع العقد ولذلك أنا من طلب أن يمر اسمي في الأخير مع الممثل بيتر سمعان و لو كنت شركة الانتاج كنت وضعت الأسماء الاربعة في الاول مع احترامي لرامي فهو نجم في عالم الغناء و نحن نجوم في عالم التمثيل و هذه موضة في مصر فهيفا مع خالد النبوي وضع اسمها في الاول و اسمه في الأخير و علق ان لو نزل اسمي أو لم ينزل اذا علقت في عقل المشاهد سآخذ حجمي و اذا شكلت له غيرة وجوده مع الفنان رامي عياش فرد أنه عندما يسمع صوت رامي يصوم و يصلي و لكن عندما يشاهد نفسه يصوم و يصلي مرتين و قال في بداية العمل تقربت من رامي لنكون علاقة صداقتنا قوية كما في المسلسل لأنا الكاميرا تفضح الحقيقة و اذا كانوا يتأخر في الوصول و الاهتمام له أكثر قال طبعا كانت تحصل و لن أكذب و لكن ليست بمشكلة و لا بعقدة فمن البديهي أن الفنان و نجوميته قد يتأخر. و حول النقد الذي طاله حول لغته الفرنسية فقال قد تحصل و الذي قدم الفقرة ليرينا كيف يركب جملتين على بعضهما و النظرات قربين جدًا من الحقبة التي يمر بها المسلسل كما ان الرايبن موجود و أوافق على النقد مثلًا حول قنينة البلاستيك و ألومينيوم فهنا أقول ممتاز لنقدهم لأنه صحيح.

و اذا كان الممثل الذي قد يلعب بتقديم الأدوار يستطيع أن يقدم عمل لوحده فرد طبعًا و المهم ليس الدور انما كيف تعلم لدى المشاهد و حول رفض سمير حبشي لاسمه في ولاد البلد قال لا اعرف السبب و لا يهمني و المنتج يستطيع أن بفرض لأنه هو من يدفع و نحن احترافيين لذلك لم يظهر الخلاف علنًا و لكن لم ينجح العمل كما يجب نجح و لكن ليس نجاح الذي كان من الممكن أن يحصده و على سمير اما ان يختار أن يشارك بالعمل كما هو أو ان ينسحب منه . و عن سبب البعض الذي حصل بينه و بين مروان و اذا صحيح لأنه طلب منه تمثيل دور ليس بطولة مطلقة فقال لا غير صحيح فانه خلاف حصل بسبب بعض الناس الذي ملحوا و بهروا و لكن لا يصح ال الصحيح و الأكثر من هذا و لا يوم تحدث مروان عني بالعاطل و العكس صحيح و عن اختيار اسم آخر غير ميس حمدان قال لا يوجود فهي من تليق من حيث الصوت و اللوك و الحجم و سأله رالف عن نيكول سابا فقال لا فيجب ان تكون سمراء و فتفوتا و نيكول ضخمة و لكن هذا لا يعني أنني لا أحب نيكول و ختم الممثلين مهمين في لبنان و المنتجين يجب أن يفهموا و من أتوا من عالم الغناء جيدين و لكن انتبهوا للمثلينا و اقتضى التوضيح.

و في فقرة on/off وعن الأسماء التي عرضت على بيتر: ديمان بو عبود on لأنها خريجة معهد فنون و مهذبة و مبدعة ريتا برصونا on اشتقت لها و أتذكر نجاحتنا سويًا و حاولت في ادهم بيك أن تكون معي و ما زبطتت نادين الراسي offon أحبها و حققنا نجحات سويًا و بسبب ذكائها الذي قد يفضحها أحيانًا و في أحد المرة نزعجت من تصرفها مع سمير حبشي في ولاد البلد فلم أكن أعلم أن لدي مشاهد و أنا تضايقت فذهبت لدى سمير و بدأوا بالضحك . سمير حبشي on off و السبب قلته و أصعب شيء أن يكون شخص بحقق سلبي و قد نعمل سويا في المستقبل . داليدا خليل on بنت بيت و شاطرة ورد الخال أكيد on مروان حداد on سيرين عبد النور on بحبا كتير زياد شويري on و لدي عتب لانه وعدني بعلاقات خاصة ثم استبعدني من الكاستينخ يوسف الخال on و هو نجم من نجوم بلادي يوسف حداد off لست حاقد و لكن في احدى المرات قال لا تأتوا ببيتر سمعان فشقته سعرها مليون دولار فكان يريد الدور وجيه صقر off لأنه في احدى المرات أراد ان يقوم بخلاف بيني و بين مروان و لكنه لم ينجح و اليوم المرة الأولى التي أقولها له اليسا on و أعرفها قبل الشهرة و قضينا ايام حلوة سويا و لكن أنصحها و لأنها طيبة أن تظهر هذه الشخصية و أريدها أن تبقى بالغناء و لا تدخل التمثل لأنها نجحت هناك هيفا on و هي ممثلة خطيرة و هي حالة و هذا دليل نجاح و ذكاء و أحببتها في حبر على ورق و تأثر بي عندما تنسى شكلها و هذا المسلسل نسيت شكلها نضال الأحمدية on و هي مدرسة في الاعلام و كنت اعتقد انها لا تحبني، لكن هنأتني في فارس بيك عبر تويتر واشكرها. نيشان off لانه مرة شرب عند آل الخال و نسفني في جلسته طوني بارود on و هو لائق جدًا رجا و رودولف on فنلتقي و نسلم على بعض لكنني لم احل ضيف عندهم ولا مرة بيار رباط off لأنه بعمله عبر الم تي في التي أحترمها فلا يستطيع تبخير أعمال المحطة و نسف الآخرين عليه أن يكون موضوعي هشام حداد on رغم ان هناك دعوة قضائية بيننا وأنا من رفعها، لكن نقلته على ال بي سي هناك نضوج بطريقة تقديمه وبينه وبين عادل كرم أشاهد لهون و بس. و اختار بيتر أن يعطي On لنادين نسيب نجيم و off لعايدة صبرا التي تنتقد بطريقة سلبية و جارحة ونقدها دون المستوى.

في الفقرة الأخيرة في face ofو رغم رفض الاتصال مواجهة بيتر وهي الممثلة عايدة صبرا التي انتقدت بيتر عبر تويتر وقالت إن الناس يضحكون عليه هو ورامي عياش ولا يعرفان أن يمثلا وكذلك سيصبحان كآل باتشينو. وقد رد بيتر عيب عليك يا عايدة. و قال بيتر في الختام بيستائو مني فأنا صريح و اليوم عندما أراهم يمكنني أن أسلم عليهم باحترام . وفي الختام شكر رالف بيتر لوجوده وصراحته ورنا على مشاركته في المحاورة.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

797C7E1C-C384-45AC-8AA7-26D7273ED467

وسام حنا ضيف برنامج the researcher الاسبوع المقبل

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثل اللبناني النجم وسام حنا …