الرئيسية / Uncategorized / إبنة رئيس الجمهورية كلودين عون تفتح قلبها لدانيال قزح

إبنة رئيس الجمهورية كلودين عون تفتح قلبها لدانيال قزح

with Claudine Aounخلال شهر كانون الأول، حوّلت الإعلامية دانيال قزح برنامجها الصباحي It’s Showtime الى ما يتناسب مع جوّ عيد الميلاد وأطلقت عليه إسم Christmas Time، وكانت فقراته تتماشى مع هذه الفترة المجيدة، فكان مليئاً بالأغاني والمسابقات؛ ومن اللافت كانت مشاركة الأولاد الذين قدموا الى الاستوديو لاستلام ألعابهم وللتعرف على دانيال.

أمّا خلال برنامجها الخاص بعيد الميلاد، “نحنا مندفع”، الذي كان يُبَثّ يومياً عند الرابعة إلّا الربع من بعد الظهر، تمكّنت قزح، برعاية  Zwonderful Zwanعلى زيتون، من تسديد فواتير وسندات، لأشخاص محتاجين، بقيمة 15 ألف دولار.

واليوم، اختتمت قزح العام 2016، باستقبال إبنة رئيس الجمهورية وزوجة العميد شامل روكز، السيدة كلودين عون روكز، ضمن برنامجها It’s Showtime، فكان الجو الفرح والعفوي طاغياً في إذاعة “صوت الغد”.

وأشارت السيدة عون روكز الى أنهم كعائلة عاشوا خيبات أمل عديدة ولكن على الإنسان ألّا يفقد الأمل أبداً، عليه أن يناضل دائماً. وعند سؤالها عن مجيئها الى الإذاعة من دون مرافقين، أكدت عون أنها لا تعيش بخوف، وقالت: “أنا هنا في بيتي، ولا أحد يدخل الى بيته بخوف. وعلينا دائماً أن نشبه الناس الذين نمثّلهم”.

وعن هدية فخامة الرئيس ميشال عون لأحفاده، علّقت عون: “مثل كل جدّ، للصغار أعطاهم ألعاب، وللكبار مال”. أما هي فأهدت فخامته 18 شجرة أرز بأسماء الأهل والأولاد.

أما أبرز المشاريع التي تبنّتها السيدة الأولى، مشروع “لبنان الأخضر” الذي يهدف الى زيادة المساحات الخضراء في المناطق اللبنانية.

وأخبرت عون روكز المستمعين أنها تعلّمت الزراعة من والدها، ولفتت الى أنها ستزرع في حديقة منزلها كل أنواع الفواكه التي تعيش في اللقلوق، وأولادها يساعدون في موسم القطف؛ أما عن العميد روكز، فقالت ممازحة: “يشرف على الزراعة ويأكل”. وأضافت: “العسكري في عمله صارم وجدي، ولكن في المنزل يكون بسيط. فالعسكري غير مطلوب في البيت.”

أما عن رومنسية العميد روكز، فقالت أنه كان يأخذها الى الجبل كل أسبوع لممارسة رياضة الـHiking كموعد رومنسي؛ وتعرّفت الى أنواع النبات والشجر. وقالت: “العميد يهتم بالخواريف، ويحب أن يأكل الفاصولياء والكشك”.

وأشارت السيدة عون روكز الى أنها تحب قراءة الكتب الفلسفية والنفسية والروايات الروحانية. أما العميد روكز فيفضّل الكتب الجيو_سياسية.

وعن وصية والدها قالت عون روكز: “كان يقول لنا يا ريت الأهل يستطيعون أن يعطوا تجربتهم للأولاد، ولكن إذا لم تجرّبوا وقعوا في الخطأ لا تتعلمون”. وعندما نتشاجر مع أحد الأصدقاء كان يقول: “الناس الذين تحبّونهم عاتبوهم والذين لا يعنون لكم لا تعلّقوا وابرموا الصفحة”.

وأشارت الى أن فخامة الرئيس لم يكن يتدخل بحياتهم الخاصة، كانت هي من تطلب نصيحته. ولفتت الى أنه من علّمهم الإنجيل والقرآن، فلم أقرأهما يوماً، بل تعلّمتهما من خلال الأمثال التي كان يعطيهم إيّاها. وأضافت: “كل يوم أحد كان هناك كاهن يشاركنا الغداء”.

أما عن حقوق المواطنين كضمان الشيخوخة ومشاريع الكهرباء والماء والتعليم، فأشارت الى أن فخامة عون طالب بهذه الحقوق منذ أن كان رئيس تكتل التغير والإصلاح. وتابعت: “هذه واجباتنا، الشعب اللبناني عليه أن يحاسب”. وأضافت: “لا أستطيع أن أعلم ماذا هناك بعد ست سنوات، ولكن أعرف أن لدينا النية ونقوم بكل جهودنا للعمل، والجو الإيجابي موجوداً حالياً. وإذا لم نحقق فليحاسبوننا.”

وعن الإحتفال بليلة رأس السنة، أشارت الى أنه عيد مولد السيدة الأولى أيضاً، وسيكونون في الجبل.

ونهاية الحلقة كانت مع الـ cotillions وأغاني الفرح بالسنة الجديدة، وتوجّهت السيدة عون روكز بمعايدة الى كل اللبنانيين وتمنّت أن يبقى اللبنانيون بجوّ إيجابي ومتفاهمين مع بعض.

 

 

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

797C7E1C-C384-45AC-8AA7-26D7273ED467

وسام حنا ضيف برنامج the researcher الاسبوع المقبل

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثل اللبناني النجم وسام حنا …