الرئيسية / مجرد رأي / اندريه داغر :”انا مش قديس وعندي اغلاطي” ، عادل سميا :”احد المنتجين انزعج فهاجمنا”

اندريه داغر :”انا مش قديس وعندي اغلاطي” ، عادل سميا :”احد المنتجين انزعج فهاجمنا”

14956529_10153770933786642_8450780910728189944_nحلّا رئيس ومدير موقع أوائل نيوز الإعلاميين عادل سميا وأندريه داغر ضيفان على برنامج ” بلا كلفة” الذي يقدّمه الزميل الإعلامي أسعد حطاب كل جمعة الساعة السادسة والنصف مساءً على إذاعة صوت المدى ، بدايةً رحّب الإعلامي أسعد حطاب بضيفَيْه واصفًا إيّاهما بالتوأم الصحافي، ونوّه بحسن سيرتهما الإعلاميّة والصحافيّة، وعن إدارتهما لموقع أوائل نيوز الذي حقق نجاحًا وظهورًا كبيرًا في الشهور القليلة السابقة، وذلك بسبب مصداقية فريق العمل فيه الذي كسب بها ثقة أبناء الوسط الفني والاعلامي. ونبّهَ حطاب مستمعينه من ضيوفه، قائلا”: ” الله ينجّينا من لسانن”.

إفتتح حطاب حديثه بسؤاله المعهود: ” كيفك ؟”، فأبدا ضَيْفَيّه عن إرتياحهما في الفترة الأخيرة وخاصةً انهما يعيشان فترة تحقيق نجاح الموقع التي لا تخلو من الأمل والإجتهاد. ونصحا المستمعين لمن أراد أن يكون مرتاحاً وجيّداً عليه أن يبتعد أولاً عن الأشخاص المتعبين والمكتئبين…

بعدها توقف حطاب عند كلمته: ” الله ينجّينا من لسانن”. فسألهما عن سبب تحذّر البعض من إسميهما. فبادر اندريه داغر بالجواب: ” لأننا صريحان، ونقول الحقيقة كما هي، ونقول رأينا، ونعرف أن البعض من المنتجين او الممثلين او الفنانين، لا يتقبّلوا ما نكتبه لأنهم لا يحبون النقد، فالساحة الفنيّة مليئة بالتزيّف والكذب، ومن عنده اثبات على اهانتنا له عبر موقعنا او عبر صفحاتنا الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فليبرزه”.

وأضاف عادل سميا ” نعم، نحن نكتب ما نراه، لاننا نحن اولاً مشاهدين ومن ثمّ صحافيّين، ونحن نقوم فقط بواجبنا المهني، من الممكن ان لا يكون رأينا صحيحًا، فلذلك باب الردّ مفتوح عندنا ، ونعاود وننشر الردود التي تصلنا.

وعن السؤال اذا خسروا بعلاقتهم على الصعيد الشخصي بسبب مقالاتهم، فكان رد ساميا: ” على الصعيد الشخصي كلا، بل ازدادت العلاقات لانهم يعرفون مصداقيتنا وموضوعيتنا، ونحن نحكم على العمل لا على الأشخاص”، أما داغر فقال:” بالنسبة لي، انا أعمل عملي، اكتب ما اريد كتبه ولا يهمني، والكل يعلم انني لا أتصل بأحد ولا أجامل أحد كي آخذ رضاه “. وجوابًا على سؤال من هو عادل ساميا؟ ردّ ساميا قائلا”: ” أنا شاب طموح يعيش الحياة بطبيعتها، دخلت الوسط الصحافي سنة ٢٠٠٨، حيث بدأت أكتب في مجلة كل النجوم مع الزميلة رانيا شهاب التي أوجّه لها تحيّة لأتها اول من آمن بموهبتي وكانت اول من دعمني، وبعدها انتقلت للعمل بموقع المجهر السوريّ، ومن ثمّ كانت فكرة انشاء موقع أوائل نيوز واليوم انا صحافيّ حرّ مستقل.

n552031573_1914807_5582وجوابًا على سؤال من هو اندريه داغر؟، ردّ داغر ممازحاً ” أنا وحدي أندريه داغر… انا دخيل على الوسط الصحافي ولكن اسمي اليوم أصبح يضاهي أكبر أسماء الصحافيين بالوسط ، تعبت على اسمي ولا أحد له الفضل عليّ بذلك، بدأت العمل في راديو راما،ومن ثم صوت الحرية ،ثم انتقلت الى تلفزيون “الآن” حيث عملت في اعداد البرامج و تقديمها ،وبالصدفة انتقلت الى الصحافة المكتوبة عبر مجلة برايفت مغازين، ومن ثم انتقلت الى موقع بصراحة فموقع الفن ، وانتقالي الى موقع اوائل نيوز أتى بالصدفة بعد تركي لموقع الفن،بالاضافة لاطلالتي الاسبوعية عبر صوت لبنان 100.5 ،،  واشكر كل من فتح لي الباب للتقدم.

وسأل حطاب داغر عن سبب تركه موقع الفن وعن الطلاق الذي حدث بينه وبين الموقع ومع هلا المر، وخاصة أنها كانت تربطهما علاقة اكثر من عمل، علاقة صداقة وعمر. فرد اندريه داغر: ” انا من ترك موقع الفن، وانا من قدّم استقالته، وذلك بعدما انزعجت من عدة أمور وتصرفات تراكمت مع الوقت، ويجوز انهم انزعجوا مني هم ايضاً فحصل الانفصال ، وبالنسبة لقطع العلاقة مع هلا المرقال : “انا ما عم بحكي حدا ويلي بدو يحكيني اكيد برد عليه ” ، وهل هنأها على زواجها قال :” التقيت بزوجها مروان وهنئته والان أهنّئها عبر صوت المدى، وأتمنى لها كل الخير، وأقول لمروان زوجها انه أصبح لديه جوهرة فليحافظ عليها،واتمنى لهما كل التوفيق”.

15053298_10153842702676574_1594213106_o  وفاجأ حطاب ضَيْفَيه بإتصال خاص مع الأخت ناي الخوري التي تحدّثت عن علاقتها بداغر وساميا، واصفة العلاقة اولاً بالتلمذة لأنهما فتحا لها المجال لإيصال رسالتها الإجتماعيّة والروحيّة الخاصة بأبناء الوسط الفني والإعلامي، وثانيًا عن الإخوة والصداقة التي ولدت بينهم…

وعبّر ساميا عن علاقتهم بالأخت ناي فقال : ” الأخت ناي إضافة للموقع، وهي حبّة المهدئ في حالاتنا المتعبة والغاضبة”،

وأضاف داغر : ” ان للأخت ناي زاويتها الخاصة في الموقع، وليس عليها اي رقابة تكتب ما تشاء من مدح او نقد ، لديها الحريّة المطلقة”. ووجه سميا و داغر تحياتهما الى رئيس مجلس الادارة السيد عزام الناظر.


وخلال فقرة الاسئلة السريعة قال اندريه داغر : “ما عندي مشكلة اترك موقع اوائل نيوز وفل بس انزعج، الكل بيعرف انه اسهل شي ابرم ضهري وفل ، بصلي حتى الله ينجيني من كل واحد مش شايف وجهه الحقيقي،انا مع الاعدام والزواج المدني، المثلية الجنسية حرية شخصية بشرط احترام النفس والمكان والمحيطين،

اجمل الامور في الحياة امي مهيبة و انك تعرف نفسك منيح وتكون القاضي والجلاد بحق نفسك،حكم الناس باطل،اصل كل الشرور المربى والتفكك الاسري واشكر ربي اني متكىء على عائلة اقوى من الصخر،سميرة توفيق انسانة صادقة وفنانة كبيرة وهي بالرغم من تاريخها الكبير لا تزال متواضعة وخجولة،واوجه اطيب التحيات للصديقة لينا رضوان،انا مش قديس وعندي اغلاطي،اعترف اني مغرور

عادل-سميافيما كانت اجابات عادل سميا على الشكل التالي : حكمتي في الحياة ان القدر قانون الاغبياء،مع الزواج المدني ومع وهب الاعضاء، واعتبر المثلية الجنسية حرية شخصة ، السعادة الكبرى هي الصحة، اكبر حاجز في حياتي هي انفعلاتي،

قصة اغنية غريبين وليل تجسد مرحلة جميلة من حياتي وهذه المرحلة مطبوعة بداخلي،انا في الحياة ما عندي رمادي يا اسود يا ابيض ، ما بنكر بفترة قسيت بالنقد على نيكولا معوض وهو تقبل واوجه له تحية كبيرة ولديه معزة خاصة عندي ،ابارك لهلا المر لزواجها وانشالله تتهنى لانها تستحق، احد المنتجين انزعج من خبر معين ورغم اننا نشرنا توضيحه الا انه لم يتقبل وبادر لمهاجمتنا.

 

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

8915E88A-1D89-4452-A00B-60A550EEA75F

مسلسل العين بالعين لرامي عياش وسيرين عبد النور نجاح من الحلقات الاولى وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

عادل سميا – اوائل نيوز  انطلق  امس الأحد المسلسل اللبناني العين بالعين، وهو المسلسل الذي …