الرئيسية / نجم الأسبوع / في مقابلة خاصة مع رفقا الزير : افضل نجاح علاقتي بزملائي اكثر من نجاح العمل

في مقابلة خاصة مع رفقا الزير : افضل نجاح علاقتي بزملائي اكثر من نجاح العمل

Rafka-zir-main

اوائل نيوز

التقى موقع “اوائل نيوز” الممثلة رفقا الزير، وفي حديثٍ خاص عن أعمالها الجديدة تحدّثت عن اولاً عن دخولها الوسط الفني من باب الهواية، فبدأت بالاعلانات، ومن بعدها انطلقت الى الأعمال الدرامية. هي من الوجوه المحبوبة على الشاشة، ومميّزة في اختيار أدوارها الرزينة، وتتميّز بعلاقتها مع زملائها المبنيّة على المحبة وزرع الضحك بين فريق العمل.

 رفقا الزير هي اول مقابلة لك على موقع اوائل نيوز، لماذا بعيدة عن الاعلام؟

أنا لست بعيدة لا عن الاعلام ولا عن الصحافة، ولا أفرض نفسي على أحد، الاعلام هو بعيد عني، لا أعرف الأسباب، لكن أقدّر أن ما يهمّهم هي الوجوه الشابة والجديدة.

 تختارين أدوار رزينة، على أي أساس تختارين دورك؟

بدرجة أولى أختار دوري على أساس عمري. وأن تكون أدوار لها معنى، مهما كانت، دور كبير او صغير لا يهمّ، ما يهمّني هو رسالة الدور، والشخصيّة ودورها في المسلسل، لكي يبقى الدور ذكرى في ذاكرة المشاهد، لا أن يمر كأن لم يكن.

rafka_zir.jpg ما هي أعمالك الجديدة؟

الآن نصوّر مسلسل ” لأنك حبيبي” مع المخرج الجديد إيلي رموز، ودوري فيه زوجة أنطوان حجل وأخت فادي ابراهيم الذي يتزوج وتتركه زوجته، فيترك طفلته عندي وأنا أربيها، وتدور الأحداث، لن أتكلم عن أحداث المسلسل لكي يبقى عملاً منظرًا. لكن دور الأم والعمة الصالحة.

 ” لأنك حبيبي”، مسلسل جديد لكاتبة جديدة ولمخرج جديد ولشركة إنتاج جديدة، متأملين نجاح العمل أو متخوّفين من النتائج من فريق عمل جديد؟

أنا بالنسبة لي، مما رأيت وطريقة العمل والتصوير، نعم نستنظر النجاح بإذن الله، وخاصة أن كل فريق العمل ضحّى بأمانة للعمل. وبالنسبة للوجوه الجديدة بفريق العمل، نحن ندعم كل وجه جديد لأن يوجد مواهب جديدة، وأنا مع التغيّير، وهذه المواهبة إن كانت اخراجيًا او انتاجيّا او كتّاب او ممثلين، يجب أن تظهر من أجل إستمرارية الدراما اللبنانيّة.

 هل هناك عمل جديد بعد لأنك حبيبي ؟

نعم سأشارك بمسلسل ” سكت الورق” للكاتب مروان نجار والمخرج نديم مهنا. دوري فيه ” المختارة الهبلة ” زوجة بسيطة، التي تثرثر وتنقل الأحاديث لكي تثبت ذاتها كمختارة، بما أنها زوجة المختار واجهة الضيعة، انما هي امرأة ساذجة. دور متخوفة منه، وقلقة حول تأديته، ولكنني أحببته جدًا، وسيكون عمل ضخم بإذن الله.

 ما رأيك بالانتاج اللبناني اليوم؟

للصراحة، الانتاج اللبناني يعمل على تقدّم الدراما اللبنانية، ولكن للأسف ما زال ضعيفًا. هناك أعمال كبيرة وضخمة، ولكن ما زال لدينا أعمال انتاجية ضعيفة.

 ما رأيك بالأعمال العربية المشتركة، أتشاركين بها او تفضلين العمل بالاعمال اللبنانية فقط؟

انا شاركت بمسلسل مشترك مع شركة انتاج مغربية، مسلسل ” أكابر”، مع ايلي شالوحي وجويل الفرن. أقبل بالادوار حتى لو كانت اعمال مشتركة لكن شرط ان يكون العمل مقنع و بانتاج جيد، وان لا يكون هناك تضخّم بالافكار وغير واقعيّة، كما نرى ببعض الاعمال، يكونوا عدة اخوة كل واحد من جنسيّة، المشاهد اصبح يعرف ويميّز، واكبر النقاد اليوم هم المشاهدين. * تتميزين بعلاقتك بزملائك، محبوبة ومصدر فرح وابتسامة، ماذا عن هذه العلاقة؟ علاقتي بزملائي علاقة ممتازة، والحمدلله ليس لدي خلاف مع أحد، لعله لعدم اهتمامي بموضوع المنافسة، لان برأيي كل لديه موهبته، وبها يثبت ذاته، ومن جهة أخرى نجاح الاعمال لا تكون قائمة على شخص واحد، انما كل شخص في فريق العمل هو سبب نجاح العمل. افضل نجاح علاقتي بزملائي اكثر من نجاح العمل ذاته.

من موقع أوائل نيوز نتمنى لك رفقا الزير، الممثلة المتواضعة، النجاح والتوفيق لك ولزملائك، تلك الوجوه التي تحبّها الناس

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B245F9A8-9B01-4A8A-87D4-1AD7DF353ED1

بين اداء سيرين عبد النور وعادل كرم المحترف وحبكة ناصر فقيه الرائعة وابداع سعيد الماروق بالاخراج نجاح كبير لمسلسل دور العمر

عادل سميا – اوائل نيوز  منذ انطلاق مسلسل دور العمر عبر منصة شاهد والذي هو …