الرئيسية / نجم الأسبوع / خاص – شكران مرتجى:” يجب انهاء باب الحارة في جزئه العاشر، وعلاقتي بلبنان بدأت مع فيروز”

خاص – شكران مرتجى:” يجب انهاء باب الحارة في جزئه العاشر، وعلاقتي بلبنان بدأت مع فيروز”

شكران مرتجى هذه هي سيدة الصبر الأولى (5)اندريه داغر

انها شكران مرتجى،والاسم يسبق كل الالقاب،انها نجمة واكثر،مبدعة واكثر،لامعة واكثر،في التمثيل لها صولات وجولات،ومع النجاح لها اكثر من موعد،حضورها اضافة لاي عمل تشارك فيه،وتمثيلها تُرفع له القبعة،في الحياة هي صادقة صريحة عفوية ،وتحت الاضواء هي نجمةٌ تلمع ذهباً،انها شكران مرتجى ضيفة هذا الحوار…

شكران مرتجى نلاحظ علاقتك الكبيرة في لبنان،ما مدى قوة وعمر هذه العلاقة؟

علاقتي بلبنان بدأت مع السيدة فيروز سفيرة الحب والسلام العظيمة واستمرت لغاية اليوم ، هناك شيء لا استطيع تفسيره في علاقتي بلبنان ،ولكنني اردد دائما انني احب لبنان تماما كما احب سوريا وفلسطين.

 ولبنان يحبك كثيراً.

الشعور متبادل وانا لدي اصدقاء كثر في لبنان وانت واحد من المقربين الي.

9de92e45-9ed7-4ae9-ad1c-d5bd51319997

  الكل اجمع في رمضان المنصرم انك ومحمد خير الجراح “ابو بدر وام بدر”، انقذتما باب الحارة 8″من السقوط المدوي؟

“ما حدا بيحكي عن حالو” ولكنني تابعت الصحافة العربية واغلبها كتب ما ذكرته حضرتك ، وانا اشكرهم واشكر ذوقهم، ولكن هذا لا ينفي نجاح الشخصيات الاخرى،هناك من يحب ام عصام وابو عصام والعقيد والنمس وغيرهم من شخصيات المسلسل الشهيرة ، ولن ننكر ان للمسلسل جمهور يواظب على متابعته من موسم الى موسم ، وكما ان هناك من لم يحبه كذلك هناك من يتابعه وينتظره ، يجوز انه وكما قلت ان في الجزء الثامن اجماع على شخصيتي “ام بدر وابو بدر” وهذا الامر يشعرني بالفرح ولكنه في المقابل يحملني مسوؤلية كبيرة.

 بإطالة المسلسل اصبح الناس مع وضد،ومن هم ضد اكثر .

 هناك اناس معه واناس ضده ولكن الكل يشاهده ويتابعه ، انا مع العمل الذي يثيرالجدل وليس مع العمل الذي يحبه كل الناس او الذي يكرهه كل الناس ، ولكن في الاجزاء الاولى حصد مسلسل “باب الحارة” اجماع جماهيري لا مثيل له ، وهو ظاهرة لم ولن تتكرر.

شكران-مرتجى

 بحسب رأيك متى يجب وضع نقطة النهاية للمسلسل؟

اظن ان النهاية يجب ان تكون في الجزء العاشر منه ، يجب وضع نقطة الختام لمسلسل “باب الحارة” ونسدل الستارة عنه مع نهاية الموسم العاشر،المسلسل لغاية الان لا يزال مطلوباً والكل بانتظار الجزء التاسع منه.

 في الجزء التاسع هل سيكبر حضور وتاثير ابو بدر وام بدر في احداث باب الحارة؟

 فوزية وابو بدر كانا في الاجزاء السابقة ضمن الاحداث، الان اصبحا هما الحدث وهذا دليل نجاحهما .

 هل سيبدد ابو بدر الثروة والميراث وتعودوا فقراء من جديد؟

 لن اقول لك “طق وموت”

1457021031_1455012923037033800_0

 للمرة الثانية انت ضيفة على انتاجات ايغل فيلمز للمنتج جمال سنان،المرة الاولى في فيتامين والان في فيلم ولعانة،الى اي درجة يعطي حضورك ثقلا لهذه الاعمال ؟

 كل شيء في الحياة اخذ وعطاء ،اذا انا اضفت للعمل فهو حتما سيضيف لي ايضاً ، واذا كنت ساعطيهم ثقلاً من خلال مشاركتي كما تقول وانا اشكر كلامك هذا فهم يضيفون على مسيرتي المزيد من الخبرة والتجارب ،

انا في فيلم”ولعانة” سأخوض تجربة جديدة وانا اسفة لانني لن اتمكن من الكلام عن دوري فيه ،مع العلم ان اكثر شخص اتمنى ان احكي له عن دوري هو انت لاني اعرفك ناقد لاذع وصاحب كلمة صادقة وصريحة ، دوري ليس مركباً ولكنه مركّز ولا يشبهني بشيء ولم يسبق لي ان قدمت ما يشبهه، وانا للحقيقة لم اقبل الدور بسهولة ، وما شجعني على قبوله هو انني قمت باختبار وتجربة قبل الموافقة عليه.

هل تقصدين انك خضعت لكاستينغ؟

 لا لم نقم بكاستينغ انما باختبار لنرى ما اذا كنت اصلح للدور او لا ، وانا سعيدة بانني اجريت الاختبار مع المخرج ايلي .ف.حبيب قبل الموافقة عليه.

4ea3582836e4fc9215d0d18caea8f09b

 في اي اعمال سنتابعك في رمضان 2017؟

بالاضافة لمسلسل “باب الحارة 9 “، هناك مسلسل “شوق” وهو يمثل عودة المخرجة رشا شربتجي للدراما السورية داخل سوريا، وسنصور قسماً منه في لبنان ايضاً ،سألعب في المسلسل شخصية جميلة وصعبة لها علاقة بآثارالحرب وبالناس الذين انخطفوا ،مسلسل تراجيدي مؤثر جدا،وهناك ايضا مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة”.

 مصرياً سورياً ولبنانياً ،من احتل المرتبة الاولى ومن احتل المرتبة الثانية ومن احتل المرتبة الثالثة في رمضان 2016؟

الجمهور هو من يجب عليه ان يحكم وليس انا ،ولكنني استطيع القول انني شاهدت اعمالاً لبنانية ومصرية وسورية مهمة ،تابعت مسلسل “نص يوم” بشغف ،بينما تابعت مسلسل “غراند اوتيل” بعرضه الثاني بعد شهر رمضان وهو من اهم الاعمال المصرية لهذا الموسم،سمعت الكثير عن مسلسل “افراح القبة” وعندما تابعته وجدته عملاً نخبوياً بامتياز ،وفي الدراما السورية لفتني مسلسلي “الذل” و”الندم” و”خاتون” ،المنافسة جميلة بشرط ان لا تتحول الى حرب بيننا نحن الممثلين، واحب ان اشدد ان ما فرقته السياسة جمعه الفن في رمضان ال 2016 .

c0381fe9-9095-4757-86ac-55fdee8ad6f4_16x9_600x338

  انت جبهتك مشتعلة دائما على تويتر والفايسبوك ولست مسالمة ابداً؟

انا؟لا على العكس اندريه،ولكن لا يمكنني ان احب شيئاً او اكره شيئاً دون التعبير عن شعوري عنه ان كان في الحياة او الفن اوالسياسة اوالحرب اوالفرح اوالحزن، انا في هذا الموضوع اشبهك في بعض المطارح ، انت من يقصف ليلاً نهاراً على جبهات مواقع التواصل الاجتماعي”الله ينجينا منك”.

 شكران مرتجى بعيداً عن القصف المتبادل بيني وبينك،شكرا جزيلا لك؟

 اقول لك بصدق انني “بنطر مناطرة” ما تكتبه على تويتر والفايسبوك واضحك ؟ انت من الاعلاميين والصحافيين العزيزين جداً على قلبي، شكرا جزيلاً لك.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B245F9A8-9B01-4A8A-87D4-1AD7DF353ED1

بين اداء سيرين عبد النور وعادل كرم المحترف وحبكة ناصر فقيه الرائعة وابداع سعيد الماروق بالاخراج نجاح كبير لمسلسل دور العمر

عادل سميا – اوائل نيوز  منذ انطلاق مسلسل دور العمر عبر منصة شاهد والذي هو …