الرئيسية / أخبار منوعة / أحمد ماضي : هناك رقاصات في الصحافة

أحمد ماضي : هناك رقاصات في الصحافة

علاء الصديق واحمد ماضياعتبر الشاعر أحمد ماضي في حديث عبر اذاعة صوت “بيروت”  مع الإعلامي علاء الصديق ضمن برنامج “عالموعد”  أن الفنانة شيراز حلت مكان اليسا، وأن اغنية واحدة لشيراز بحجم ألبوم اليسا كاملاً، لافتاً في الوقت عينه الى أن كلام الاغاني لدى شيراز ضعيف مقارنة باللحن.

وتوجه الى اليسا بالقول “اعترفي بنجاح الآخرين من النجوم وتواضعي، فكل الأمور مكشوفة.  ووصف الألبوم الأخير لاليسا بالفاشل جداً وانه يتضمن أغنية واحدة جميلة والأغاني الباقية عادية جداً لم تقدم لها جديداً على الصعيد الفني، وأنه كان ينقصها أن تغني للكبايات فيه.

ولفت الى أن هناك أخطاء شعرية جسيمة في الألبوم، وقال:” كنا نعتقد في ما قبل أنها ذكية باختياراتها، ولو كانت كذلك  لاكتشفت الأخطاء الموجودة”.

وأضاف: “ذهبت اليسا الى مصر لتشتري أغان لبنانية لأنها على خصام مع معظم الشعراء اللبنانيين بسبب نفسيتها وطريقة تعاملها مع الأخرين بفوقية”.

ورأى أن اليسا تؤدي صوت الملحن فقط، أي ما يعطيها الملحن وهي ناجحة فقط في الاستديو. وعن سبب خلافه معها، سأل “هل تعتقد أنني محلات ألبسة  لتستبدل أغنية اشترتها منذ 4 أعوام؟”، وأكد أن أغنية يا مرايتي أنقذتها من الفشل وأنه يحتفظ بأغنية بكت اليسا أثناء تسجيلها  وكانت ستنقذها من فشل لمدة 7 اعوام في ما لو صدرت في الألبوم.

ورداً على سؤال عما اذا كانت قد انتهت اليسا، قال: “انتهت من حيث العمر، لقد تقدمت بالسن وأصبحت من الجيل القديم”.

وعن محبي الفنان اي الفانز ومتتبعيه على مواقع التواصل الاجتماعي قال: ادرك تماماً كيف تتصرف اليسا وكيف تجلس جانباً وتحرك الفانزات الوهميين في حربها ضدي أولئك الذي شتموني وشتموا والدتي وشقيقتي، وهي لم تحرك ساكناً بما معناه أنها هي من شتمتني”.

وأشار الى ان الفنانة ابتسام تسكت لديها 200الف متابع على التويتر وتحصل على 3000 ريتويت في حين أن اليسا تحصل على 200 ريتويت ولديها 9 مليون فانز.

واكد ماضي أنه تعامل مع كبار الفنانين قبل اليسا ولديه أرشيف يفتخر به قبل أغنية يا مرايتي وأن لديه نجاحات مع ملحم زين ونوال الزغبي وراغب علامة وغيرهم.

وقال: “لقد تزوجت مهنة الكتابة عمري الفني أكثر من 17 عاماً، مسيرة طويلة وشهرتي الحالية نتاج سنوات من التعب والجهد وأن أعماله تتكلم عنه”.

وأشار الى أنه لم يتعاون مع نانسي عجرم في الألبوم الجديد الذي سيصدر الا أنه يؤكد أنه سيحقق نجاحاً باهراً و”سيكسر الأرض” لأنه يتضمن 3 اغنيات رائعة. وأضاف: “نانسي ناجحة سواء تعاملت معي أم لا وأعطي رأيي بموضوعية بالعمل الجديد الذي سيصدر لأنني أتحدث فنياً”.

ولفت الى أن أغنية “شفتك اتلخبطت” حلوة لكنها ليست نمط راغب الذي عليه أن يحافظ على أرشيفه وأن يعتمد أسلوبا جديداً أو أن يعود الى نمط أغنية “يا ريت”.

ورداً على سؤال عن امكانيه تعاونه مع فضل شاكر في حال عودته الى الفن، قال” فضل صاحب قلب طيب وله أعمال خيرية وأنا احبه بغض النظر عن الطريق الذي سلكه. وكفاكم استعراض عضلاتكم عليه وأنتم كنتم تتمنون رضاه عندما كان في أوج شهرته.

وكشف أنه يحضر أعمالا جديدة مع كل من يارا ومحمد عساف ونوال الزغبي وايمن زبيب ومايا نعمة وهناك أغنية جديدة من تلحين يحيى الحسن للفنانة ميريام فارس على نمط أغنية “كيفك انت”.

وأشار الى أن عاصي الحلاني سواء أحببته أم لا فهو مميز بتواضعه وأخلاقه. وانه يعشق تواضع ملحم زين وان كاظم الساهر عظيم ولن يتكرر. أما ملحم بركات فهو رائع وملك المسرح.

أما عن علاقته بالصحافة، اعتبر أنه كما هناك أغنية وملحن وفنان وشاعر بمستوى “جنوا نطوا” كذلك هناك صحافة بهذا المستوى. اذ يوجد فلتان كبير في عالم الصحافة  ورحم الله الصحافة في زمن جورج ابراهيم الخوري ومريم شقير ابو جودة.

وسأل: هل يعقل أن يهان بلال الزين ومنير أبو عساف من قبل “صويحف” يعرف فقط بالبازيلاء والفاصولياء، أتت به احدى المجلات وشغلته بالصحافة مع الراقصات. هناك قلة أخلاق كبيرة، ووصل الأمر الى أن يتكلم ” صويحف” عن المخضرمين والمبدعين.

وأضاف: هناك أقلام نظيفة في الصحافة كموقع النشرة وموقع بصراحة الا أن هناك مجلة تعمل فقط على التحريض واثارة المشاكل، وانفضح أمرها مع انتشار المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، اذ أن مواضيعها تافهة واخبارها كلها على شاكلة “فلانة لبست وفنانة شلحت” ولا تتحدث بالفن.

واختصر الكلام بالقول “هناك راقصات بالصحافة وعلى الدولة أن تضع حداً لما يجري في عالم الاعلام”.

وفي سياق آخر، قال “الشاعران الوحيدان اللذان يستفزاني الى الكتابة هما مروان خوري ومنير بو عساف”، مؤكداً أن الأغنيات الهابطة لا تعيش بينما الاغنيات ذات  معنى ومضمون هي التي تستمر مع مرور الوقت”.  

عادل سميا – أوائل نيوز

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

96410C9A-DFD5-4538-BBB1-C4EB5FD91C2D

جمع بين الموسيقى العربية والاجنبية..DJ Big Chak يؤكد نجاحه في عالم الموسيقى!

عادل سميا – اوائل نيوز  يتميز DJ Big Chak بالموسيقى التي تجمع بين الموسيقى العربية …