الرئيسية / نجم الأسبوع / خاص – ماغي بو غصن:”من يحاربونني معدودين، وليبحثوا عن سلاح جديد ليستعملوه ضدي “

خاص – ماغي بو غصن:”من يحاربونني معدودين، وليبحثوا عن سلاح جديد ليستعملوه ضدي “

Maguy-Abou-Ghosonاندريه داغر

التمثيل يسري في عروقها والموهبة ربانية ، في التلفزيون نجحت وفي السينما ابدعت،انها نجمة التمثيل اللبنانية ماغي بوغصن الصريحة العفوية والصادقة، تنجح معها كل الادوار الكوميدية والتراجيدية، شغفها فيما تقدم هو سلاحها الابرز،ولقوة ادائها وحضورها وقع لا يختلف عليه اثنين،وربما لو اختلفت معها احببتها او لم تحبها لا يمكنك الا ان تثني على ادائها ،ماغي بو غصن صاحبة البصمة الخاصة في التمثل تستعد لمغامرتها الجديدة عبر الفيلم السينمائي”ولعانة”، وهي ضيفتنا في هذا اللقاء.

ماغي بو غصن بين واجبتك العائلية كزوجة وكأم ،وحركتك الدائمة في العمال نراك لا تهدئين،”رح ندقلك عالخشب”.

شكرا لك اندريه،صحيح هناك زحمة في العمل وواجبات عائلية ضرورية كزوجة وام انا اتابع ادق تفاصيلها بنفسي ، ولكنني انسانة منظمة لذلك تراني هنا وهناك “ضابطة الوضع”، فانا في البيت زوجة وام وفي العمل ممثلة محترفة ،لذلك استغل كل وقت اقضيه بعيداً عن العمل في اجواء عائلية نقوم خلالها بمشاريعنا الخاصة لانني اعلم انني عندما ادخل في مسلسل او فيلم  ساكون مضطرة الى الالتزام فيه على اكمل وجه ، عندها اكون قد اعطيت عائلتي الكمية والجودة المطلوبة ، والحمدالله كل شيء لغاية الان يمشي على الطريق الصحيح .

download

دخلت في فيلم “ولعانة” وهناك كما بات معلوماً مخاطر جسدية وتحدٍ كبيرفيه،الى اي درجة متحمسة ليرى هذا المشروع النور؟

هناك تحدي ومخاطر جسدية صحيح ولكن ليس بدرجة خطورتها على الحياة ، استعنّا بفريق عمل من الاختصاصيين والمدربين المحترفين وكل المشاهد صورناها وسنصورها تحت اشرافهم المباشر ،

في البداية كانت الفكرة بالاستعانة ببديل في المشاهد الصعبة ولكنني قررت انه كون انا من يصورها وينفذها شخصياً لكي تكون حقيقية وطبيعية اكثر “تدربت وباذن الله مشي الحال”.

50726-طب-قي-مكياج-ماغي-بو-غصن-مع-شعرك-البني-وا-498x0-2

انت جبانة في العادة او مغامِرة؟

هناك امور في الحياة الطبيعية اخاف من القيام بها ، ولكن في ما يختص بالتمثيل فانا امتلك الطاقة واشعر بالجرأة الكافية للقيام بكل ما يلزم لانجاح الدور والعمل.

هناك مخاطر اخرى تتمثل في انتاج مسلسل كل عام وفيلم كل عامين تقريباً، وهنا المخاطرة انتاجية .

اصبحنا على موعد ثابت مع المشاهدين ، واصبح من الضرورة ان نقدم لهم مسلسل وفيلم بصورة دورية كما تعودنا وعودناهم ،وفي كل مرة نبحث عن الابتكار وخلق شخصيات جديدة للابتعاد عن التكرار والحمدالله انتاجياً لغاية اليوم الامور تحت السيطرة.

نحن كفريق عمل نفرح عندما نلمس ردود افعال المشاهدين والصحافة الكريمة الذيذة الداعمة لكل خطواتنا، وهذا هو الداعم الاكبر والاهم لاستمراريتنا .

25a-na-84954

في الاعمال الكوميدية التي تقدمونها من خلال الافلام ، والتراجيدية من خلال المسلسلات ،هناك عبرة ما ،هناك  فكرة ورسالة تصل الى المشاهد وباغلب الاحيان تعتمدون ايصالها بطريقة كوميدية مبسطة.

اكيد وهذا ما نحرص عليه ، فكل عمل يجب ان يحمل رسالة ما او عبرة علينا ايصالها بطريقة خالية من المواعظ حتى يتقبلها المتلقي ، كل افلامنا تتضمن رسائل نقدمها بطريقة كوميدية وهنا ايصال الرسالة يصبح اسهل “لما بدك تقسى بتفوت الرسالة مثل السهم ع قلوب الناس و بتبكيهن”، نحن نحرص على تمرير الرسائل بطريقة ناعمة وبقالب كوميدي “يعني مش بطريقة المواعظ”.

ماغي هل تشعرين براحة في السينما اكثر من التلفزيون، او ان العكس هو الصحيح؟  

الصعوبة موجودة في السينما والتلفزيون ،ولكن للسينما نكهة خاصة،عالم ثانٍ له شغف خاص وخوف اكبر ،عالم السينما مغاير كليا عن التلفزيون، في البداية لم اكن استطيع التميز بينهما ولكن مع الوقت اكتشفت ان عالم السينما يغريني اكثر وانا اقولها بكل ثقة، للسينما طعم مختلف وخاص .

ماغى-بوغصن-759x500

خلال المؤتمر الصحافي للاعلان عن اانطلاق تصوير فيلم “ولعانة” كشف السيد جمال سنان ان مسلسلكم لهذا العام سيكون كوميديا،هل هناك معلومات معينة تستطيعين الكشف عنها ؟

انا سعيدة بانني ساعود الى الكوميديا في التلفزيون بعد موسمين قدمت خلالهما عملين تراجيديين، وفيما يختص بالعمل المقبل لدي بعض المعطيات ولكنني بالطبع لا يمكنني الكشف عنها حاليا.

20160828183515alar_7065

في فترة عرض مسلسل “يا ريت”قرأنا الكثير من الامور المسيئة عنك وشهدنا على حروب كبيرة ومعيبة ،وبانك زوجة المنتج وكانها تهمة ووصمة عار.

انا  زوجة جمال سنان،هل يريدونني ان اكون صاحبته ليرتاحوا؟ جمال ينتج ليغيري فلما لا ينتج لي ايضاً؟ كان من الافضل لو انهم بحثوا عن سلاح جديد اخر غير زوجي ليستعملوه ضدي وليحاربوني فيه.

ردودك كانت دائماً مقتضبة ولاحظنا انك لم تدخلي كثراً في التفاصيل لماذا لم تدافعي عن نفسك بقوة اكبر؟

اكيد ردودي كانت وستكون مقتضبة في هذا الموضوع ،واذا تكررالامر معي في المستقبل سارد بنفس الطريقة ، طالما هناك صحافة نظيفة تنصفني واقلام رائعة و محبين يسجلون اعجابهم بالاعمال التي نقدمها لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليه بدي رد وانفعل وقّوص؟،ارد كما يجب  وبطريقة محترمة وبكلمات صغيرة معبرة.

الاعداء من ابناء المهنةام انهم من الجمهور ؟

من سيحاربك غير ابناء مهنتك وغير الاشخاص الذين يعملون بنفس مجال عملك ؟انت اندريه كاعلامي وكصحافي ناجح ومشهود لقلمك والكل يتكلم عن صراحتك المطلقة وجرأتك ، في حال تعرضت للمحاربة اكيد لن تكون من ممثل او ممثلة ،ستكون من صحافي او صحافية يغارون من نجاحك،وكذلك نحن في مهنة التمثيل.

لماذا اذن لا تضعين النقاط على الحروف؟

من يحاربونني معدودين، لماذا تريدني ان اركز عليهم وانسى الكم الكبير من المحبين ،لو تصرفت بهذه الطريقة ساكون ظالمة بحق كل الداعمين والمحبين وهذا معيب ، وفي النهاية سيصمتون .

14341583_10153690660181574_31125707_n

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B245F9A8-9B01-4A8A-87D4-1AD7DF353ED1

بين اداء سيرين عبد النور وعادل كرم المحترف وحبكة ناصر فقيه الرائعة وابداع سعيد الماروق بالاخراج نجاح كبير لمسلسل دور العمر

عادل سميا – اوائل نيوز  منذ انطلاق مسلسل دور العمر عبر منصة شاهد والذي هو …