الرئيسية / مجرد رأي / “يخرب بيتكن” نجوى كرم وفادي حداد على هذا الابداع

“يخرب بيتكن” نجوى كرم وفادي حداد على هذا الابداع

3959028_1469179841 اندريه داغر

 بالرغم من بعض “الضجيج” السلبي حول اغنية وكليب “يخرب بيتك” لشمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم المرفقة بكليب انساني بامتياز وقعه المبدع فادي حداد، لا بد من كلمة حق تقال ان كرم وحداد توجها عبر كليب مدته الزمنية قصيرة و عبر قصة تم نسجها على مساحة الاغنية استطاعا ان يدخلا قلوب الكثيرين ممن يمتلكون امالاً محطمة لا بل ربما ميتة، ونعم لاغنية فرحة ،كلماتها جميلة ولحنها راقص دخلا الى مستشفى اطفال مصابين بامراض سرطانية حياتهم على المحك  والى مخيم لاجئين ملعبهم التراب وشرابهم دموع القهر،

نعم ثانية ،معهما كل الحق نجوى وفادي ان يزرعا الامل مكان الالم والبسمة مكان الدمعة،نعم ثالثة وعبر حبيبها الطبيب استطاعت ان تدخل البهجة في قلوب ونفوس اطفال اعتادو على الحزن والوجع،اليست الطبابة مهنة انسانية بامتياز؟ فاين الغرابة اذا اتصل بها حبيبها الطبيب لتاتي وتفرح قلب طفل يمسك بيده صورتها حياته على المحك؟.

Main-najwa1-1024x509

في كليب “يخرب بيتك” أحببت جمع الاضاد،،، باكثر الاماكن آلماً تم زرع الامل وتم تقديم مشهدية فرحة في المكان المفروض ان يكون فيه الحزن مسيطر،جميل ان يتم تحول مستشفى امراض السرطان للاطفال الى مكان عابق بالرقص والغناء والاهم بالحب والمحبة والايمان بحياة ربما تكون افضل ، اليست الرسائل السماوية تتمثل بزرع المحبة والمودة بين البشر،الم يقل يسوع المسيح “دعوا الاطفال يأتون الي فلمثل هؤلاء ملكوت السماوات “، والملكوت هو باختصار وبمفهومنا الديني اكثر الاماكن جمالاً وسعادة وفرح  فلما لا نقدم لهم صورة فرحة عن هذا الملكوت؟ ومن قال ان الرسائل الانسانية يجب ان تقدم بصورة تعيسة مليئة بالبؤس والياس والتعاسة؟

8566838_1469514940

و نعم رابعة ، فادي ونجوى حوّلا المستشفى المملة الى مسرح رقص جميل اختلطت فيه الوان الحياة وهزمت لون الموت القاتم الاسود، وجعلت عيون المرضى يرقصون فرحاً وانا اكيد بان عيونهم وهم يشاهدون الكليب عبر التلفزيون تشرق سعادة في كل مرة يشاهدون فيها الكليب.

ونعم خامسة واخيرة، اليس من الافضل نقل واقع النازحين بقالب سلس يصل مباشرة الى المشاهدين من ان يزورهم موكب رسمي مع مجموعة كبيرة من المرافقين مع شخصية معروفة ومشهورة وزرع جو متوتر مع الاطفال والكبار والمرضى في المخيم ومن ثم تقديم مؤتمر صحافي جاف يتم عرضه مرة واحدة ولثواني معدودة في نشرات الاخبار؟

اغنية وكليب”يخرب بيتك” برأي الشخصي استطاعت ايصال الرسالة دون اي مبالغة او تعقيد ،، “يخرب بيتكن” نجوى كرم وفادي حداد على هذا الابداع،،، مجرد رأي

عن cmslgn

شاهد أيضاً

8915E88A-1D89-4452-A00B-60A550EEA75F

مسلسل العين بالعين لرامي عياش وسيرين عبد النور نجاح من الحلقات الاولى وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

عادل سميا – اوائل نيوز  انطلق  امس الأحد المسلسل اللبناني العين بالعين، وهو المسلسل الذي …