الرئيسية / أخبار منوعة / كاظم الساهر يفتتح النسخة الأولى من مهرجان “إفران” الدولي

كاظم الساهر يفتتح النسخة الأولى من مهرجان “إفران” الدولي

كاظم-الساهرأُعلن عن احتضان مدينة إفران المغربية، في الفترة بين 15 و17 يوليو/ تموز الجاري، للنسخة الأولى من مهرجانها الدولي، تحت شعار “التلاقي والتقارب”. وكشف المنظمون، في تصريحات صحافية، أن فعاليات المهرجان سيتم افتتاحها من قبل قيصر الغناء العربي كاظم الساهر،” إلى جانب الفنانة المغربية لطيفة رأفت. وحسب البرنامج فإن اليوم الثاني من المهرجان، ستغني فيه النجمة الفرنسية “جيمز”، وفنان الراب “مسلم”.

وسيدسل الستار على الدورة الأولى بمشاركة نجمة الأغنية المغربية نجاة عتابو، ويلي ذلك حفل للفنان العالمي المغربي أحمد شوقي. وستقام هذه الحفلات في فضاء “أرز بلادي”، في وسط المدينة.

وخلال فعاليات المهرجان، سيتم تنظيم لقاءات غير مسبوقة تجمع بين الفنانين والجمهور، إضافة إلى مجموعة من العروض التي ستقدم في شوارع مدينة إفران. وإلى جانب هذه الأنشطة والتظاهرات الفنية والموسيقية، سيستمتع زوار مدينة إفران، حسب المنظمين، بفضاء يوازي ما يعرض في جامع الفنا في مراكش، من خلال توفير فضاء مفتوح، يضم الحكائين والشعراء والمغنيين، والذين سيقدمون عروضًا فنية للزوار والمتفرجين.

وفي الختام، أشارت اللجنة المنظمة إلى أن  فن الطبخ سيكون حاضرًا بقوة في هذا المهرجان، حيث سينظم حفل شهي بمشاركة كبار الطباخين المغاربة، أمثال الشيف “موحا “، و مريم الطاهري، والشيف “رشيد “، واللذين سيشرفون على تحضير الوجبات.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

4ABBDA81-3052-4B69-85CD-604B51489225

مزينة المشاهير إيلما عرب تكرم في مصر وتتالق في لجنة تحكيم ملكات جمال العرب ٢٠٢٤

إنها “إيلما عرب” رائدة أعمال المعرب ومزينة المشاهير في الوطن العربي. لقد استطاعت “ايلما” من …