الرئيسية / أخبار منوعة / وسام صباغ… قلب البلد

وسام صباغ… قلب البلد

وسام-صباغ“قلب البلد” هي مسرحية قدّمها الفنان اللبناني وسام صبّاغ مع طلابه في نادي المسرح في جامعة بيروت العربية على مسرح الأونيسكو. النّص من كتابة “محمد السعودي” وإخراج حسن المصري وإشراف وسام نفسه.

اُستطاع “وسام” المعروف بخفّة ظلّه، وطلابه الذين أبدعوا في المسرحية،                   أن يقدّموا موهبة حقيقية يستحق الوقوف لها وخلق الفرصة المناسبة لكل واحد منهم من محمد درويش، عمر الداعوق، مايا شمسي باشا، راشيل راشد، أحمد هامش، نورهان غزاوي، زينة حايك، سلاف الجعيد، ريما شحادة، فرح جواد، ليليان شميط، وعبد الغني صليعي الذين أضفوا جواً من الفرح على واقع يعيشه اللبنانيين بـ”قلب البلد”.

تدور قصّة المسرحية الكوميدية في فندق من فنادق الخمسينات الذي يشهد جريمة قتل. وعلى خلفية التحقيقات يحتدم الصراع بين نزلائه من أهل العلم، الثقافة، الفن والإعلام في المجتمع، لينتهي العرض بمفاجأة لم تكن بالحسبان، تنصّف من يدّعون أنفسهم بأنهم نخبة المجتمع وتلقي الإتهام على الحلقة الأضعف أي الشعب اللبناني الذي يعّد ضحية الفساد الحاصل على كافّة الأصعدة.

لم تخلو المسرحية من الأغاني التي رقص عليها الممثلين، كما جعلت من المسرحية عرضاً فنياً كاملاً جمع بين التمثيل والغناء والرقص على حد سواء. 

يمكن القول بأن ساعة ونصف من العرض كانت كافية بأن تعالج بعض القضايا العالق فيها اللبناني، وذلك بأسلوب محترف خاص يتميّز به “وسام” الذي يبهرنا دائماً بكل جديده.             والذي استطاع أن يقدّم مادّة عميقة بأسلوب تهكّمي خفيف يحترم عقل المشاهد.  

مع العلم، بأن العرض لم يقف هنا، بل يستمر على مسرح جامعة بيروت العربية بتاريخ    4-6/ 5/2016 الساعة الخامسة بعد الظهر في قاعة جمال عبد الناصر.  

 

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

4ABBDA81-3052-4B69-85CD-604B51489225

مزينة المشاهير إيلما عرب تكرم في مصر وتتالق في لجنة تحكيم ملكات جمال العرب ٢٠٢٤

إنها “إيلما عرب” رائدة أعمال المعرب ومزينة المشاهير في الوطن العربي. لقد استطاعت “ايلما” من …