الرئيسية / موضة وجمال / انطوان القارح يطلق مجموعة L’Esprit En Vol  من قلب بيروت

انطوان القارح يطلق مجموعة L’Esprit En Vol  من قلب بيروت

أنطوان-القارحبعد أن شارك المصمم اللبناني انطوان القارح بعروض ازياء عالمية وبدأ اسمه بالانتشار بالمحافل الدولية والاحتفالات العالمية الضخمة عادت بيروت لتكون منصة عرض ازياء القارح ,تلك المدينة التي لطالما اعتبرها المصمم اللبناني مركزا اساسيا للازياء ,حالما ان تكون عاصمة عالمية للموضة.

قدم القارح في اليوم الثاني من اسبوع بيروت للازياء la mode a beyrouth مجموعة الهوت الكوتور الجديدة لعام 2016 تحت عنوان ” الروح الهائمة”                  (L’Esprit En Vol )

كما عودنا القارح ان تكون لكل مجموعة جديدة يطرحها فكرة فلسفية تنبثق منها,و بما ان الروح هي اثمن ما نملك ,تنطلق فكرة المجموعة الرئيسية من الحقيقة العلمية التي تؤكد ان لروح الإنسان كيان حر ومستقل، ووزن يخسره الجسد عندما يلفظ أنفاسه الأخيرة ، فعندما يفنى الجسد تغادره الروح لتطوف بعيداً في الافق متحدة مع الريح منبعثة للحياة من جديد .

ولأن الطبيعة الأم بكائناتها وتفاصيلها المثيرة هي التجسيد الأمثل لفكرة القارح الفلسفية فقد اختار التركيز على عنصرين تتمحور حولهما الفكرة الاساسية للمجموعة هما:

 (الفراشة) التي بعد ان تتم دورة حياتها كدودة قز تلف جسدها المهترئ بخيوط الحرير وتبدأ مرحلة الولادة الجديدة ، لتنبثق من الشرنقة مطلقة العنان لجناحيها معلنة عودتها للحياة بشكل جديد. اما العنصر الثاني  فهو (زهرة الهندباء) (Dandelion) تلك الزهرة الصفراء التي لا تلبث أن تموت أوراقها وتجف متحولة للون الأبيض، حتى تعلن انفصالها عن جسدها القديم الرث منطلقة للحياة من جديد هائمة مع الريح متحررة من القيود .

 استعمل القارح في مجمتوعته الجديدة اقمشة تنوعت بين الدانتيل , الموسلين والاورغانزا بالاضافة لاستعماله المكثف لقماشة الكريب… كما ركز القارح في هذه المجموعة على تدرج الالوان بالاضافة  لتفاصيل رسم نقشة الفراشة وزهرة الهندباء اللذان يعكسان روح المجموعة .

حافظ المصمم اللبناني على توقيعه الخاص في عالم الازياء بالاستمرار على التركيز على هندسة الجسم مع تحديد منطقة الخصر وفتحة الظهر بالاضافة طبعا للمزج  بين الاقشمة ضمن الفستان الواحد .

تميزت مجموعة القارح الجديدة بالتركيز على اكسسورات الشعر التي تندمج مع الفساتين وتتناغم مع الروح الكلية للمجموعة .

يذكر ان عرض ازياء انطوان القارح ضمن اسبوع بيروت للازياء تميز بحضور مجموعة كبيرة من الشخصيات الفنية الاعلامية الاجتماعية والسياسية التي اعربت عن اعجابها بالمجموعة وفرحتها بأقامة مثل هذه العروض الضخمة في لبنان .

 بالنهاية مجموعة L’Esprit En Vol  … مجموعة منوعة تحمل بين طياتها تفاصيل تحوّل الروح  من  الأسر حتى الحرية.

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

C50EF662-B957-4CBC-AD80-091C4AA6B0FE

2020 يحمل توقيع المصمم اللبناني العالمي ادم عفارة

عادل سميا – اوائل نيوز  للعام السادس على التوالي، أشرف مصمم الحفلات العالمي آدم عفارة …