الرئيسية / أخبار عربية / محمد قيس عريس قرية بدر حسون البيئية… ويوم مميز مع أبناء طرابلس الشمالية

محمد قيس عريس قرية بدر حسون البيئية… ويوم مميز مع أبناء طرابلس الشمالية

محمد-قيسبدعوة من السيد بدر حسون وعائلته وبخاصة رئيس العلاقات العامة في قرية بدر حسون البيئية السيد أمير حسون، لبى الإعلامي المميز محمد قيس دعوتهم الكريمة إلى قريتهم في عروس الشمال طرابلس، للتعرف على خان الصابون والحرفة التي تم المحافظة عليها أكثر من 1400 سنة من الأجداد وحتى الأحفاد.

أتت زيارة قيس إلى القرية على هامش دعم السياحة البيئية والتراثية في المنطقة وخاصة أن المنطقة  تُعاني من فقر وحرمان سياحي وإقتصادي وإجتماعي. وتعد قرية بدر حسون البيئية العالمية في رأسمقا الكورة – شمال لبنان عنوان للأصالة والحضارة، ومتحف لصناعة الصابون ومزارع للأعشاب العضوية ومحترف لصناعة العطور ومختبرات ومراكز الجودة.

وتم إستقبال محمد على أصوات الزغاريد والطبول، حيث تم زفه من باب القرية  وصولاً إلى معمل الصابون ليكمل جولته في القرية، فتعرف على كيفية صناعة الصابون والأدوات التي تُستخدم وكان له تجربة جميلة بصناعة الصابون، ومن ثم تعرف على أنواع العطور والزيوت والأعشاب وجميع أنواع الصابون، وكان ختامها مع الحمام اللبناني لاسيما قام العاملون بالمحترف بالإهتمام به.

وفي ختام جولته في القرية، وجه قيس رسالة محبة وشكر للقيمين على القرية وطلب من جميع اللبنانيين زيارة هذا الإنجاز الذي وصفه بالمميز لأنه يعبق بالتاريخ والتراث ويحافظ على البيئة في الوقت نفسه، وختمها قائلاً ” إذا بتحب لبنان فعلا حب صناعة الصابون بطرابلس”.

وعلى هامش زيارته إلى طرابلس، قام بزيارة معرض الكتاب السنوي بدعوة من رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري، وجال على أقسام المعرض ودارت أحاديث جانبية بينه وبين الشباب هناك وقدموا له الكتب وطالبوه بزيارة ثانية إلى المنطقة.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

9B270509-7384-4CDD-B242-65372306E596

كارمن لبس: يا ويلكن من الله

عادل سميا – اوائل نيوز  بادرت النجمة اللبنانية كارمن لبس للتعليق حول قضية اختصاب الطفل …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>