الرئيسية / نجم الأسبوع / خاص – غادة عيد: في”كواليس المدينة”ستشاهدون الفحش ،ومن يتجراء لرفع قضية وكشف حقيقته امام الناس فليتفضل

خاص – غادة عيد: في”كواليس المدينة”ستشاهدون الفحش ،ومن يتجراء لرفع قضية وكشف حقيقته امام الناس فليتفضل

غادة-عيداندريه داغر

غادة اعلامية عُرفت بجرأتها الطويلة خلال سنوات عبر تلفزيون الجديد وتحديداً برنامجها “الفساد” التي كشفت فيه العديد من القضايا وكانت تمتلك الشجاهة الكافية لتسمية الامور باسمائها دون لف او دوران،غادة التي عُرفت بمكافحة الفساد حملت ملافاتها وقضاياها حولتها الى مسلسل درامي حيث وبحسب تصريحها لنا فان الامور من خلال الدراما تصل الى المتلقي بطريقة اسرع،غادة التي حملت ملفاتها من “الفساد”الي “كواليس المدينة” تحدث الى “اوائل نيوز” في لقاء مطاول هذه تفاصيله.

 

- غادة عيد مبروك انطلاقة تجربتك الاولى في عالم الدراما ،واقصد مسلسل “كواليس المدينة”.

شكراً لك واتمنى ان ينال اعجاب مشاهدي التلفزيو، لانه بالفعل يتطرق الى ثلاث قضايا فساد عاشتها مدينة بيروت.

- الى اي درجة وضعتِ فيه من برنامج”الفساد”،والى اي درجة استوحيتِ منه؟

لقد وضعت من تعب قلبي ومن رؤيتي ومعايشتي ومعالجتي لقضايا تُبكي وتوجع من ناحية وتَحمس وتثير روح الثورة والغضب من ناحية ثانية ، هذه المشاعر كلها وضعتها في مسلسل “كواليس المدينة”، واتمنى من كل قلبي ان يتابع الناس المسلسل بطريقة مختلفة عما كانوا يتابعونه في البرنامج.

كواليس-المدينة- في نوعية البرامج هذه نرى قضايا ولكن بلا حلول ولا نتيجة ولا علاج ،ايجوز ان ما لم نجده في البرنامج سنجده في المسلسل؟  

اعتقد ان الدراما في هذا الاطار الذي نتكلم عنه تعطي عبرة اكثر، فهي تصور الحياة كما هي وتجعل الناس يتاثرون بما يشاهدونه،الظالمين سيبكون حتما عندما يشاهدون بعيونهم حجم الظلم الذي يمارسونه،”خللي الناس تشوف بركي بتتغير شوي”.

- ماذا الذي سيغره هذا المسلسل في الدراما اللبنانية؟

كما اقتحمنا جداراً معيناً في برنامج “الفساد” هنا في الدراما ايضاً سنقتحم جداراً جديداً وساقول من خلاله ان ما من شيء سيبقى مخفياً في الحياة ،كل شيء سيتم عرضه وكشفه بطريقة ما ،يوما ما، في الصحافة او من خلال البرامج التلفزيونية او حتى من خلال الدراما .

- ستعالجين عبر “كواليس المدينة” قضايا آنية نعيشها بوقتنا الحالي؟

القصص التي ستشاهدونها في المسلسل حدثت منذ زمن قريب ،على كل حال القصص التي نعيشها تتكرر بشكل او باخر، وفي الجزء الثاني اكيد سيكون هناك متابعة للاحداث وللقضايا الجديدة التي حدثت بعد تصوير وعرض الجزء الاول من”كواليس المدينة”.

غادة-عيد- هناك شخصيات سنكتشف من هي في الحقيقة ؟

اكيد هناك شخصيات سنعرفها وسنعرف من تمثل وقصة من تحكي ولكن هل هناك من سيتجراء ويقول هذا انا ؟

 

- في برنامج الفساد رُفعت ضدك العديد من القضايا هل سيتكرر المشهد في المسلسل؟

لا اعرف على امل ان لا يتم ما تقوله ،ولكننا دائما سنكون في المرصاد ، من يتجراء لرفع قضية وكشف حقيقته امام الناس فليتفضل.

- هل كان لك اليد في اختيار ابطال العمل؟

اخترت البعض منهم طبعا  لانني كنت اراهم لائقين ومناسبين للادوار التي اسندت اليهم مثل عمار شلق وميرفا القاضي وكانت مفاجأة لي ان كل النجوم المشاركين في “كواليس المدينة”  وافقوا و بسهولة تامة على المشاركة فيه.

- بداء المسلسل على الهواء،الى اي درجة تتوقعين ان يحصد النجاح الجماهيري خصوصا ان الكثير من الموجوعين سيشاهدون انفسهم فيه؟

بالتأكيد اتوقع له كل النجاح ،واذا لم يكن من الحلقة الاولى او الثانية فبالطبع سترتفع نسبة مشاهدته في الثالثة والرابعة اي بعد انتشار اصدائه بين الناس.

- نتابع ايضا برنامجك الجديد كل احد قبل الاخبار،لماذا الاحد وقبل الاخبار؟

هي ساعة كاملة نطرح خلالها ملف فساد و نعالجه قبل الاخبار لاننا لاحظنا ومن خلال الدراسات ان نسبة المشاهدة لنوعية هذه البرامج تكون قبل الاخبار اقوى ، و بعد الاخبار العالم تتعب فتفضل ان ترتاح وتتابع برامج  التسلية والمنوعات والمسلسلات.

- هل ستقدمين في المستقبل نوعية جديدة من الدراما التلفزيونية ان انك ستحصرين نفسك بالنوعية التي تشبه”كواليس المدينة”؟

الدراما هي الواقع وانا اريد واحب وارغب بأن اعبر عن هذا الواقع الذي نعيشه ولن اكتب اشياء خيالية ،وساعتمد دائما على الملفات والقضايا الموجودة بين يدي.

- هل سيتخلل المسلسل قصة حب وغرام؟

هناك الغرام والحب والغضب ،وستشاهدون الاناقة والجخ و”الفحش ” المبالغ فيه، والطبقة المخملية وفسادها والاهم انكم ستشاهدون التناقض الكبير في المجتمع اللبناني.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B245F9A8-9B01-4A8A-87D4-1AD7DF353ED1

بين اداء سيرين عبد النور وعادل كرم المحترف وحبكة ناصر فقيه الرائعة وابداع سعيد الماروق بالاخراج نجاح كبير لمسلسل دور العمر

عادل سميا – اوائل نيوز  منذ انطلاق مسلسل دور العمر عبر منصة شاهد والذي هو …