الرئيسية / Uncategorized / اطلاق مسلسل “كواليس المدينة” في مؤتمر صحافي: دراما لبنانية تحاكي واقع الفساد

اطلاق مسلسل “كواليس المدينة” في مؤتمر صحافي: دراما لبنانية تحاكي واقع الفساد

كواليس-المدينةتم إطلاق مسلسل “كواليس المدينة” خلال مؤتمر صحافي في فندق “لانكاستر بلازا” – بيروت، قبيل بدء عرضه، في حضور المنتج عماد جمعة والمخرج أسامة الحمد والكاتبة الاعلامية غادة عيد وأبطال العمل الذين تقدمهم الممثلون كارمن لبس وعمار شلق وسارة أبي كنعان وميرفا القاضي ويوسف حداد ومجدي مشموشي وطوني مهنا وإلسا زغيب وخالد السيد وآلان الزغبي وليلى جريج وفيصل اسطواني.

وتحدث الممثلون فأجمعوا على “أهمية خيار الشركة المنتجة وهي الصدى للانتاج الفني إحدى شركات مجموعة JGROUP، بمعالجة القضايا العامة وأوجاع الناس الحقيقية عبر أحداث مستمدة من الواقع، من دون الإكتفاء بالتركيز على قصص الحب وإبقاء الهموم التي تلامس كل فرد منا في الخلفية”.

جمعة
وكشف رئيس مجلس إدارة مجموعة JGROUP عماد جمعة أن شركته “دخلت الدراما اللبنانية لتصل بها إلى أماكن لم تصل إليها من قبل بإنتاجاتها، سواء عبر الترجمة أو الدبلجة أو التوزيع”، مؤكدا أن “الخطة المستقبلية تشمل أعمالا عربية إلى جانب اللبنانية منها أربعة في المدى القصير”.

وقال ردا على سؤال عن احتمال مقاضاة أسرة العمل بسبب بعض خطوطه وشخصياته التي قد تفضح شخصيات عامة: “الشركة أخذت ذلك بالإعتبار، وهي مستعدة له”.

الحمد
من جهته، لفت الحمد الى أن “التداخل بين العناصر الدرامية السورية واللبنانية ليس طارئا بل يعود إلى عقود من الزمن”، موضحا أنه من أم لبنانية ما يعطيه “فهما أعمق للواقع المحلي”.

وأشار إلى ذهاب عدسته إلى “جغرافيا غير مركز عليها بشكل جدي حتى الساعة في الدراما اللبنانية”، لافتا إلى أن “الواقع اللبناني غني لإطلاق دراما حقيقية تحمل التفاصيل الحياتية المؤثرة”.

عيد
وأعربت عيد عن سعادتها بتجربتها الأولى في الكتابة الدرامية التي ذهبت إليها لأنها وجدت أن “بعض الملفات لا يمكن مقاربتها فقط عبر الصحافة”.

وأوضحت أن “الأحداث الأساسية مستمدة من قصص حقيقية تنطوي على الكثير من الإسقاطات التي سيشعر المشاهد اللبناني بوجودها”، شاكرة “جهاز الرقابة في الأمن العام اللبناني الذي تمتع بمرونة كبيرة وبحس عال من المسؤولية والتجاوب مع الشرط الفني”.

الممثلون
وتحدث أبطال العمل عن أدوارهم، فأشارت لبس إلى تقديمها شخصية رنا “المرأة الحديدية التي شكلت شبكة واسعة من العلاقات برجالات السلطة بفضل صفقات وأموال مشبوهة، ما يدفعها للذهاب بعيدا في جميع تصرفاتها من دون خوف من حسيب أو رقيب”.

ولفت شلق إلى تجسيده شخصية الضابط التحري أنور الذي “سيكون على الضفة الأخرى من رنا، الأمر الذي سيضعه في تحديات خطيرة، بعضها يتشكل داخل منزله الخاص وعمله الأمني”، معتبرا أن “كواليس المدينة سيثبت أن الدراما اللبنانية الصرفة قادرة على اختراق الشاشات العربية”.

وأكدت أبي كنعان على الجانب العاطفي لشخصية الصحافية علا التي “سيتقاطع خطها بحكم تحقيقاتها الإستقصائية، عبر مواجهة قضايا ظلم ضد من حولها ومجتمعها والغوص في ملفات حساسة، بخط أنور فيشكلان تحالفا عمليا يشهد تطورات كثيرة”.

وأوضحت القاضي أن تجسيدها دور يسرا زوجة أنور لا يضعها “داخل قالب الجمال، إذ تتعدى ملامح الشخصية الدرامية إلى تركيبة الأنثى الداخلية التي تتصارع أحيانا بين الولاء لعائلتها أو زوجها، إضافة إلى خصوصيتها في التعامل مع ما تريد وما يفرض عليها، ومع ما تحصل عليه وما تحرم منه”، مشيرة الى أن يسرا يمكنها “الذهاب إلى ابعد مما يتصور”.

ورفض حداد الكشف عن الكثير من تفاصيل شخصية القاضي فارس، مكتفيا بالتعبير عن فساده، معتبرا أن هذا الدور “يمكن توجيهه كرسالة إلى جميع القضاة الفاسدين والظالمين الذين مهما تجبروا سيسقطون”، موضحا أن “دور فارس ربما يثير جدلا بسبب إحدى المفاجآت المتعلقة بملامح الشخصية الداخلية”.

يشار الى أن “كواليس المدينة” سيعرض على شاشة تلفزيون “الجديد” من الاربعاء إلى السبت عند الثامنة والنصف مساء

عن cmslgn

شاهد أيضاً

797C7E1C-C384-45AC-8AA7-26D7273ED467

وسام حنا ضيف برنامج the researcher الاسبوع المقبل

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثل اللبناني النجم وسام حنا …