الرئيسية / Uncategorized / “أنا هاملت” يعود على مسرح الجمهورية بمناسبة مرور 400 عام على إبداعات شكسبير 

“أنا هاملت” يعود على مسرح الجمهورية بمناسبة مرور 400 عام على إبداعات شكسبير 

مسرحيه-انا-هاملت-،-محمد-فهيم-،-مركز-الابداع-الفنى-،-صندوق-التنميه-الثقافيه-،-هاملت-،-شكسبير-،-اخبار-الفن-،-اخبار-الفنانين--(1)في إطار الاحتفالية الدولية بمرور 400 عام على إبداعات شكسبير، يقام يوم الخميس 14 أبريل على مسرح الجمهورية، عرض “أنا هاملت” عن هاملت شكسبير من إعداد وإخراج هانى عفيفى، وإنتاج استوديو مسرح مركز الإبداع الفنى بصندوق التنمية الثقافية وزارة الثقافة.

العرض يقوم ببطولته محمد فهيم، وتامر ضيائى، وآيات مجدى، وحمزة العيلى، ومحمد نشأت، ومحمد على رزق، وشادى عبد السلام، ومحمد حبيب، وسارة عادل، وإسماعيل جمال، وغناء ومشاركة فى التمثيل عمرو كمال، وأميرة عبد الرحمن، وضيفا العرض: بيومى فؤاد، هشام إسماعيل.

يذكر أن العرض قد حصل على جائزة أفضل ممثل فى مهرجان المسرح التجريبى عام 2009، وحقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرين، الأمر الذى أدى لعرضه أكثر من مرة على مسرح الإبداع.

المسرحية تقدم رؤية جديدة لرائعة شكسبير “هاملت”، حيث مزج بين القديم والجديد من خلال شخصية مصرية تسير فى شوارع القاهرة وتقف أمام إحدى منافذ بيع الكتب ويقوم بشراء كتاب “هاملت شكسبير”، ومن خلال قراءته للكتاب يقوم بمعايشة الشخصية واقتباسها، حيث تبدأ الأحداث بوفاة ملك الدنمارك والد هاملت فيقوم أخيه بالاستحواذ على العرش والزواج من زوجة أخيه، ويكتشف هاملت بعد ذلك أن عمه هو قاتل والده وتتوالى الأحداث.

المسرحية تؤدى باللغة العربية إلا أنها لا تخلو من بعض كلمات العامية المتعمدة، وذلك لرغبة المخرج فى تقديم رؤية معينة وبعض الإسقاطات المباشرة.

عن cmslgn

شاهد أيضاً

797C7E1C-C384-45AC-8AA7-26D7273ED467

وسام حنا ضيف برنامج the researcher الاسبوع المقبل

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثل اللبناني النجم وسام حنا …