الرئيسية / نجم الأسبوع / خاص – ناديا البساط :”برنامج مين بيعرف بتاع كله، مي شدياق اول مرة ترقص على الهواء”.

خاص – ناديا البساط :”برنامج مين بيعرف بتاع كله، مي شدياق اول مرة ترقص على الهواء”.

ناديا-بساطاندريه داغر

استطاعت الاعلامية ناديا البساط جذب الانظار اليها مساء كل اربعاء عبر برنامجها الجديد”مين بيعرف” الذي يتم عرضه عبر شاشة الmtv،ناديا التي تنقلت من برنامج الى اخر ومن نجاح الى اخر،لعبت على الوتر الحساس واطلت ببرنامج بعيد عما تعودنا عليه في الفترة الاخيرة والتي تم اختصارها ببرامج اكتشاف المواهب وغناء النجوم،”مين بيعرف” برنامج سريع رشيق مفيد ومسلّي اعاد رونق برامج الالعاب والمسابقات التي افتقدناها من فترة طويلة،موقع اوائل نيوز التقى الاعلامية المتألقة ناديا البساط في هذا الحوار حول برنامجها الاخير “مين بيعرف”.

ناديا اهلا بك عبر موقع اوائل نيوز؟

اهلا بك ومبروك النقلة واتمنى لك كل التوفيق.

- عدت الى الشاشة ببرامج العاب”مين بيعرف” فجذبت الانظار اليك مساء كل اربعاء.

الحمدالله على نجاح الفكرة والبرنامج،وبالفعل الشاشة اشتاقت الى هذه النوعية من البرامج.

- هل فكرة “مين بيعرف” هي فكرتك؟

انا استوحيته طبعاً من عدة برامج مسابقات والعاب مثل المميزون والمتفوقون ومن سيربح المليون  و Questions Pour Un Champion وغيرهم من البرامج المحلية والعالمية  “بتاع كله” وانا قسمته في هذه الطريقة التي تشاهدونا،كيفية طرح الاسئلة وعدد الضيوف والفقرات وكيف تتوزع الالعاب ،وفي كل لعبة يخرج اثنين من المتسابقين ليكون الختام في مواجهة بين اثنين من المتبارين بكل الالعاب يتواجهون لمدة دقيقة والفائز بينهما ينتقل حكماً الى حلقات التصفيات.

- الجميل في البرنامج ان ريتمه سريع،بعكس ايقاع برامج الالعاب الثانية التي كانت تعتمد الايقاع البطيء في السابق ؟

الايقاع  السريع يجذبك ويشدك ويجعلك تتابع البرنامج من اوله لاخره لتلحق بكل مجريات الحلقة ولتستمع الى كل الاسئلة التي يتم طرحها فيه ، انا ابداء واتابع بسرعة لنصل للنهاية لنرى من سيربح ، وفي نفس الوقت المشاهد يتلقى كمية معلومات كبيرة ومنوعة وباكثر من مجال واتجاه.

شاهدنا المحاورين السياسيين و ملكات الجمال والسياسيين ، هل ستعتمدين في كل حلقة على ضيوف من نفس المجالات؟

نعم،7 مشاهير من نفس المجال سيتبارون فيما بينهم في كل حلقة من الحلقات ، هكذا سنتباع الى نهاية البرنامج.

- الاتفاق تم مع ادارة الmtv على عدد محدد من الحلقات،ام انه سيكون هناك موسم اخر من البرنامج؟

جميع المحطتات التلفزيونية تبداء بموسم واحد ،وبحسب نسبة نجاح البرنامج و الريتنغ يقررون امّا ايقاف البرنامج او الاستمرار فيه ،وما اراه من نجاح لغاية اليوم فان البرنامج حتما سيتابع .

- هل تعلمين انك كسرتي موضة برامج اكتشاف المواهب الطاغية في هذه المرحلة على الشاشات وذهبت الى برامج الالعاب والمسابقات التي نفتقدها وبقوة؟

الفكرة موجودة من سنتين ولكن كانت الظروف تاخر تنفيذها ،انا لم اخاطر بتقديم “مين بيعرف” فانا وفي كل حياتي المهنية التي بلغ عمرها 19 عاماً حافظت على فكرة مهمة ومنها كنت انطلق ،ويمكنني اختصارها بالتالي،فانا اعمل على اساس انني اتوجه الى مشاهدين اذكياء،مشاهدين يمتلكون سرعتنا نحن من نعمل في مجال الاعلام،انا اتعاطى مع مشاهدين تصلهم المعلومة والخبر بنفس السرعة التي تصل بها الينا،ويهمهم ما يهمنا ويؤلمهم ما يؤلمنا ويشغلهم ما يشغلنا،فلكل هذه الاسباب انا كنت على يقين بنجاح طمين بيعرف”.

- على كل الاحوال البرامج اصبحت موضة في الفترة الاخيرة.

اليوم اذا عرضت برنامج جديد “بضحك” بالاضافة الى كل تلك البرامج الموجودة من هذه النوعية سيتابعه المشاهد ،واذا اضفت 10 برامج للضحك سيتابعها المشاهدون ايضاً ليضحكوا وليبدلوا امزجتهم خصوصا في لبنان،ونفس الكلام ينطبق على برنامجي ، برنامج العاب سؤال و جواب وايضاً المشاهد بحاجة الى هذه النوعية المغايرة من البرامج التي تقدم لهم الثقافة والمعلومة.

وايضاً يكتشفون ثقافة الضيوف من اعلاميين ممثلين محاورين سياسيين وصحافيين وسرعة بديهيتهم؟

يتعرفون على سرعة بديهيتهم وهضامتهم والوجه الاخر لديهم و الذي لا نراه في العادة ،انا اكيدة ان مي شدياق اول مرة ترقص على الهواء ،وملحم رياشي وبولا يعقوبيان اول مرة يتنططوا على الهوى، هذه القصص لم تشاهدها العالم من قبل فشاهدوها وعاشوها معي.

هل انتهيتي من تصوير كل حلقات البرنامج؟

صورة مجموعة حلقات جميلة جداً ،وهناك المزيد يتم تصويرها الان .

كيف بتختارين ضيوفك،حسب الكاراتير او تعتمدي على اسمائهم وعلى ما الذي ممكن ان يقدمونه في البرنامج؟  

لا نختار الضيوف لا حسب الكراكتير ولا حسب ما الذي من الممكن ان يفعلون في الحلقة وما الذي سناخذه منهم من تصرفات عفوية مهضومة ولذيذة، نحن نختار اسماء يحب المشاهد ان يراها  على الهواء، وردود الفعل تكون مفاجئة من اشخاص لم تكن لتظن انهم ممكن ان يتصرفوا بكامل سجيتهم خلال التصوير، “مش كل شخص مهضوم ممكن يعطيك شي مهضوم مرات كثير ناس بتفكر انن ناشفين او جامدين بيعطوك نتيجة كثير حلوة”.

 لاحظتك السوشل ميديا كيف رافقت البرنامج؟وهل هي اصبحت الان معيار النجاح او الفشل؟

السوشل ميديا  هي احد معايير النجاح والفشل ولكنها ليست المعيار الاهم والاوحد.

كانت اغلب التعليقات ايجابية عن البرنامج،الى اي درجة كنت متحمسة لقراءة وسماع ردود الفعل خصوصا بعد الحلقة الاولى؟

 

لم اكن بانتظار اي شيء” كنت عاملة انهيار عصبي عند عرض الحلقة الاولى” ، كنت بانتظار ان اقراء او اسمع فقط كلمين جميلتين كي يعود ضغطي الى طبيعته،كنت انا وعائلتي نتابع وعندما لمسوا ردود الفعل الايجابية حول البرنامج قالوا لي ” ارتحت هلق ،طلع منيح”.

هل تشاهدين نفسك على الشاشة،وهل تنتنقدي نفسك ام تمدحيها؟

لا احب مشاهدة نفسي على الشاشة وانا انتقد حالي بقسوة وبقوة.

في الختام ناديا البساط اود ان اقول لك الف مبروك،ورأيي الشخصي بان البرنامج من انجح البرامج في الفترة الحالية.

 شكرا جزيلا لك ولرأيك في البرنامج فهو يهمني كثيراً، واود في الختام ان  اوجه تحياتي للمنتجة كارلا عاد شاهين وللمخرج شربل يوسف.وشُكري الكبير لادارة ال mtv .

 

 

عن cmslgn

شاهد أيضاً

B245F9A8-9B01-4A8A-87D4-1AD7DF353ED1

بين اداء سيرين عبد النور وعادل كرم المحترف وحبكة ناصر فقيه الرائعة وابداع سعيد الماروق بالاخراج نجاح كبير لمسلسل دور العمر

عادل سميا – اوائل نيوز  منذ انطلاق مسلسل دور العمر عبر منصة شاهد والذي هو …