الرئيسية / Uncategorized / خاص – جويس عقيقي: ” انا مشاغبة بحق، والرجل الحقيقي هو من يفرح لنجاح إمرأته”

خاص – جويس عقيقي: ” انا مشاغبة بحق، والرجل الحقيقي هو من يفرح لنجاح إمرأته”

جويس-عقيقيبين يوم المراة وعيد المعلم يوم واحد،ولانها ناجحة وفي عملها الاعلامي تضرب “ضربة معلم”  اخترناها لكي تكون ضبفة اوائل نيوز في اليوم العالمي للمرأة وفي عيد المعلم،ولانها ناجحة في عملهااخترناها  لنحاورها، هي مراسلة الأخبار المشاغبة في محطة الـ mtv جويس عقيقي.

اندريه داغر

- جويس تحملين لقب “المشاغبة” بامتياز، فماذا تقولين للمرأة في يومها العالمي؟

أقول لها كوني مشاغبة ولكن بالحق، ثوري وتمردي في عملك إن تطلب الأمر،كوني قوية في كل شيء، في ذكائك وفي نجاحك، في عنفوانك وفي كرامتك، في حقوقك وحتى في أنوثتك كوني قوية!

 

- من هي المرأة التي تستحق التقدير بنظرك في مثل هذا اليوم؟

كل امرأة ناجحة تستحق التقدير في مثل هذا اليوم، وفي كل يوم.

كل امرأة عاملة وناجحة وأثبتت قدرتها على تحقيق أحلامها، كل امراة مثابرة وصلت إلى ما هي عليه بعرق جبينها وبتعبها تستحق ألف تحية في مثل هذا اليوم، وكل يوم!

- هل أنت أيضاً من أولئك النساء؟

أظن أنني حققت نفسي بنفسي، وتعبت كثيراً وجهدت في الوصول إلى ما أنا عليه، وأنا فخورة بذلك ولكنني لست الوحيدة التي أستحق التقدير حتماً.

فالمرأة الأم مثلاً، تستحق التقدير اليوم، حتى ولو لم تكن امراة عاملة، إذ إنها بمجرد أن تكون حاملة لرسالة “التربية” فهي حتماً امرأة تساوي “كل الدني” وليس فقط “نص الدني” كما يقال.

- ما دمنا نتحدث عن المرأة التي بداخلك، عن أي رجل تبحثين لتلك المرأة؟

المرأة برأيي تصبح أقوى بوجود رجل قوي وذكي إلى جانبها. يسعى إلى تقديم الدعم إليها، ويشعرها بأنه يساندها ويقف إلى جانبها ويحيطها بعطفه وحنانه وقوته في الوقت نفسه.

المرأة بشكل عام تحتاج إلى رجل قوي يحميها، فكيف إن كانت مراسلة أخبار؟ أعترف بأن عملي صعب أن يتقبله أي رجل وخصوصاً الرجل الشرقي، ولكن الرجل الحقيقي هو الذي يفرح لنجاح حبيبته ويقدرها ويزيدها ثقة بنفسها.

- كيف تختصرين الرجل الحقيقي؟

باختصار، الرجل الحقيقي هو الرجل الذي لا يدمر امرأته الناجحة لإرضاء أنانيته وغروره، بل يجعل من نجاحها نجاحاً له وفخراً لرجولته. وإن كان المثل يقول: “وراء كل رجل عظيم إمرأة”،  أنا اقول: “إلى جانب كل رجل عظيم إمرأة، وإلى جانب كل امرأة ناجحة وعظيمة رجل ذكي”.

 

- أي قول مأثور يأتي إلى ذهنك في هذه المناسبة؟

بصراحة هناك سطور خطرت ببالي الآن كتبتها شاعرتي المفضلة أحلام مستغانمي لكنني لن أفصح لك عنها كي لا أكون عدائية في اليوم العالمي للمرأة سأكتفي بالقول إنني ستذكر اليوم كلاماً للشاعر الكبير، عاشق المرأة، نزار قباني يقول فيه: ” لا تهتمي لإيقاع الوقت وأسماء السنوات، أنت امرأةٌ تبقى امرأةً في كل الأوقات” …  

- كيفِك مع الحب؟ نسأل جويس ختاماً فتجيب بضحكة وبذكائها المعهود:

“بدك تسألو هوي كيفو معي؟”!

عن cmslgn

شاهد أيضاً

797C7E1C-C384-45AC-8AA7-26D7273ED467

وسام حنا ضيف برنامج the researcher الاسبوع المقبل

عادل سميا – اوائل نيوز  علمت مصادر اوائل نيوز ان الممثل اللبناني النجم وسام حنا …